Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

الحمل + الحليب

الحمل + الحليب
مشاركة 
4 اكتوبر 2009

هل تحتاجين فعلاً إلى شرب الحليب أثناء الحمل للحفاظ على على عظامك وأسنانك ولبناء عظام وأسنان قوية للجنين؟ في الواقع، يزعم بعض أخصائيي التغذية والأطباء أن تناول الحليب، أثناء فترة الحمل، ضروري لتزويد الأم بالكالسيوم اللازم ليتمتع الجنين بعظام وأسنان قوية، وذلك كرهاً منهم أن يتراجعوا عن تحبيذهم التقليدي لتناول الحليب.



لكن في الحقيقة، يحتوي جسم الأم الحامل على مخزون طبيعي ضخم من الكالسيوم، وهو قادر على سدّ احتياجات الطفل لابناء عظامه التي تحتاج جزئياً إلى الكالسيوم عند الولادة فقط، ولنمو أسنانه الصغيرة تحت اللثة.

قد تصاب أسنانك بالتسوس وهذا وقف على صحتك، عليك أن تعالجي أسنانك لدى الطبيب وتهتمي بها. ليس للحمل علاقة بفقدان الأسنان سريعاً. فالأسنان السليمة هي أكثر أجزاء الجسم قدرة على التحمل، وهي تبقى تحت الأرض بعد الموت لآلاف السنين. يُعتبر الحليب طعاماً أساسياً للأطفال بالدرجة الأولى. وهو يحتوي على بروتينيات وكبروهيدرات ودهون بالنسب الضرورية للنمو السريع للطفل. وحليب الأم هو الحليب الأنسب للرضيع.

 

موقع الأسرة السعيدة

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع