Top

أحدث المقالات

هل يمكن استخدام الهيدروكسي كلوروكوين والكلوروكوين لعلاج كوفيد-19؟

"الهيدروكسي كلوروكوين" و"الكلوروكوين" دواءان استُخدِما طيلة عدَّة عقودٍ لعلاج الملاريا، وأمراض المناعة الذاتية مثل: التهاب المفاصل الروماتوئيدي .. المزيد..

أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وأهم إرشادات السلامة للوقاية منه

في هذه السلسلة من المقالات، سنفرِّقُ بين الحقيقةِ والزيف في كلِّ ما يتعلَّق بـفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وسنعلِّمكَ كيفية الحفاظ على سلامتك، .. المزيد..

فيروس كورونا: ماذا يجب عليّ أن أفعل إذا شعرتُ بأنني لست على ما يرام؟

إذا كنتَ تعتقد أنَّك تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا (COVID-19)، مثل: الحُمَّى، والوهن العام، والسعال الجاف، وآلام العضلات، والصداع، وصعوبة .. المزيد..

فيروس كورونا: أسئلة شائعة

لدى الكثيرِ من الناس تساؤلاتٌ لا تنتهي حول فيروس كورونا، الذي أُعلِنَ عنه كجائحةٍ عالميةٍ من قبلِ منظمة الصحة العالمية. في هذه المقالة سنتطرّق إلى أهم .. المزيد..

في ظل كورونا: نصائح للعائلات التي يعاني أحد أفرادها من التوحد

يواصل فيروس كورونا المستجد حبس أنفاس العالم، ويرزح الجميع في كلِّ مكانٍ تحت وطأة تفشِّي هذا الوباء والتبعات التي فرضها على الحياة اليومية. لكن، قد .. المزيد..

11 نصيحة لتجنب التقاط الجراثيم في متاجر البقالة

رغم أنَّ الذهاب إلى الحفلات الموسيقية وصالات السينما والمقاهي والشواطئ وغيرها من الأماكن الترفيهية - متوقِفٌ مؤقتاً، إلَّا أنَّه لا يزال من الضروري .. المزيد..

كيف تعرف إذا كان الألم في معدتك ناجم عن التوتر أو عسر الهضم؟

أقلُّ ما يُمكن أن يُقال عن آلام المعدة أنَّها غير سارةٍ وغير مريحة، أمَّا أسوأ ما يمكن أن يُقال هو أنَّ آلام المعدة يمكن أن تكون مُوهِنةً للغاية، ممَّا .. المزيد..

حقائق حول الوقاية من كورونا من خلال فيتامين د والزنك وغيرها

في الوقت الحالي، يتداول الناس كثيراً من المعلومات المغلوطة وأنصاف الحقائق حول فيروس كورونا المُستَجِد، وهذا منطقيٌّ؛ لأنَّ الفيروس جديدٌ جدَّاً، .. المزيد..

13 نصيحة هامة كي تحافظ على اتزانك في العزل الذاتي

مع تأجيل الحفلات، وإلغاء الأحداث الرياضية، وإغلاق المدارس، وإقفال المعالم السياحية؛ ينصح الخبراء الناس أن يبقوا في منازلهم للحدِّ من انتشار جائحة .. المزيد..

ماذا تفعل إذا أحسست بأعراض كورونا (كوفيد-19)؟

إذا ارتفعت درجة حرارتك، أو سعلت، أو ظهرت عليك أعراضٌ أخرى؛ فربَّما تكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). يمرض معظم الناس المصابون بكوفيد-19 .. المزيد..