Top

أحدث المقالات

9 أسئلة رئيسية في الصحة العامة وإجاباتها

الصحّة هي تاج ثمين يوضع على رأس كل شخصٍ سليم ومعافى من الأمراض، ولا يرى هذا التاج سوى كلّ شخصٍ مريضٍ ومفتقرٍ للصحة، ولكي تحافظ على هذا التاج الثمين عليك .. المزيد..

7 أنواع من الأطعمة تكافح مرض السرطان

لا يوجد أطعمة تقي الإنسان تماماً من الإصابة بالسرطان، بيد أنَّ مصطلح الأطعمة التي تكافح مرض السرطان يشير إلى الأطعمة التي قد تقلّل خطر الإصابة .. المزيد..

ضغط الدم: وظيفته، وأنواعه، وطريقة قياسه

يُعَدُّ ضغط الدّم الطبيعي ضرورياً للحفاظ على حياة الإنسان، إذ من دون الضغط الذي يضخُّ الدم في أنحاء الجسم لن يصل الأوكسجين ولن تصل أيَّ مواد مُغذِّية .. المزيد..

لماذا يفعل الأطباء ذلك؟

يقوم الأطباء أثناء الفحص عادةً بحركات وتصرفات قد تبدو غريبةً بعض الشيء بالنسبة لك، إذ قد يطلب طبيبك منك أثناء إجراء الفحص الالتفاف والسعال، أو قد يطرق .. المزيد..

11 حقيقة مذهلة لا تعرفها عن جسمك

خلق الله هذا الجسم البشري على مراحل، يتكوّن في كلّ مرحلةٍ أجزاءٌ من جسمك وتنمو مع تقدّمك في العمر، إليك في هذه المقالة 11 حقيقة مذهلة لم تكن تعرفها عن جسمك .. المزيد..

الأخطاء الطبيّة وكيفيّة تجنّبها

تشكّل الأخطاء الطبيّة السّبب الرّئيسي الثّالث للوفيّات بعد السّرطان وأمراض القلب، وذلك وفقاً لأبحاث مركز جون هوبكنز. وتسبّب تقديريّاً 250000 وفاة .. المزيد..

اللابؤريّة: أعراضها، وأسبابها، وأنواعها، وعلاجها

يُستخدَم مُصطلح اللابؤريّة لوصف تشوّه شكل سطح العين الذي يُدعى القرنيّة، والقرنيّة نسيجٌ شفافٌ مُقوَّسٌ في الحالة الطبيعية، لكن عند الإصابة .. المزيد..

الفوائد الصحية لزيت السمك وأحماض أوميغا-3 الدهنية، وفي أي الأطعمة توجد

يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية أوميغا3 وعلى فيتامينَي "أ" و"د". وعلى الرغم من أنَّ النتائج بشأنها تُعَدُّ متضاربة، إلَّا أنَّ الأحماض الدهنية .. المزيد..

كيفية قراءة النشرة المرفقة مع الدواء بشكل صحيح

هناك حقائق يتوجّب عليك معرفتها حول الدواء، إذ يوجد العديد من المعلومات الهامة المرفقة مع الدواء الّذي تشتريه من الصيدلية. تساعد مرفقات الأدوية الّتي .. المزيد..

7 علامات ربما تشير إلى أنَّك تعاني من فتق

الفتق حالة ناجمة عن نفاذ النسيج من نقطة ضعيفة في بطانة العضلة وقد يسبب آلاماً لا تُحتَمَل، لكنَّ اكتشاف أعراضه باكراً يمكن أن يساعد في تخفيف المعاناة .. المزيد..