Top

أحدث المقالات

داء باركنسون: أعراضه وأهم أسباب الإصابة به

داء باركنسون أو ما يُسمى بمرض الشلل الرُعاشي هو أحد أكثر الأمراض المزعجة المنتشرة في العالم والذي يُصيب الجهاز العصبي في جسم الإنسان مُسبباً له الضعف .. المزيد..

9 علاجات سريعة لنزلات البرد

نزلة البرد أو الزكام مَرض فيروسي مُعدٍ يُصيب الجهاز التنفسي العُلوي، ويعتبر الزكام من الأمراض الشائعة جداً بين الناس حيث تشير الإحصاءات أنّ الشخص .. المزيد..

كيف تتخلص من الغازات وانتفاخ البطن في الشتاء

يتعرّض الجسم نتيحة البرد الشديد في فصل الشتاء لبعض المشاكل المعوية كالانتفاخ وغازات البطن التي تسببُ وجعاً شديداً للإنسان، لهذا سنرشدك فيما يلي .. المزيد..

8 أسباب مرضية تقف وراء الإصابة بالنزيف المعوي

النزيف المعوي عارض مرضي يدلّ على الإصابة بمرض ما يحدث في الجهاز الهضمي العلوي الذي يشمل المريء، المعدة والإثنا عشر، أو في الجهاز الهضمي السفلي والذي .. المزيد..

6 فوائد مُذهلة تحصل عليها عند شرب المياه الدافئة

يُفضّل أغلب الأشخاص شرب المياه الباردة أو المياه المُثلجة التي تنعش القلب والجسم وبشكلٍ خاص في فصل الصيف الحار، ولكنّ سرعان ما ستُغيّر رأيك حيال هذا .. المزيد..

نصائح مهمة وسريعة لعلاج مختلف أنواع الحروق

يتعرّض الإنسان في حياتهِ اليوميّة للعديد من الحروق أثناء عمله أو أثناء قيامهِ ببعض المهام اليوميّة في المنزل كطهي الطعام أو استخدام المياه الساخنة، .. المزيد..

الصرع: أنواعه، أعراضه، وأهم أسباب الإصابة به

كان الخبراء منذ زمنٍ بعيد يتعاملون مع مريض الصرع على أنه شخصٌ مصابٌ بالجنون وذلك نتيجة التصرفات الغريبة التي يقوم بها أثناء النوبات، ولكن مع تقدم .. المزيد..

6 نصائح للسيدات للتخلص من آلام أسفل الظهر

تتعرّض 90% من السيدات لآلام أسفل الظهر في مرحلة ما من حياتهم، ويرجّح الأطباء أنّ سبب ذلك يعود إلى الحمل وارتداء الأحذية الغير مريحة بالإضافة للعادات .. المزيد..

5 علامات تشير إلى أن جسدك مليء بالسموم الضّارة

كثيراً ما يُعاني الإنسان في حياته اليوميّة من بعض الأوجاع والحالات الصحيّة المتكررة التي يجهل أسبابها، ولكن الدراسات الحديثة أكدّت بأنّ هذه .. المزيد..

بالصور: 8 أطعمة فعّالة لتقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء

نُلاحظ جميعنا بأنّنا نُعاني من الأمراض العديدة في فصل الشتاء أكثر من أي فصلٍ آخر، وهذا يعود إلى أنّ الجهاز المناعي في الجسم يُصاب بالضعف الشديد بسبب .. المزيد..