Top
تُعَدُّ الصحة التناسلية هامة جداً؛ وذلك لأنَّها لا تخص أحد الزوجين؛ بل تخص كليهما؛ وذلك لأنَّ أي إنتان يمكن أن ينتقل بكل سهولة من أحد الزوجين إلى .. المزيد..
يعتقد الكثير من الأطباء المتخصصين في معالجة العقم ونقص الخصوبة، أن يقوم المريض بتقديم عينة السائل المنوي في المخبر ذاته، من أجل حماية العينة من .. المزيد..
يتسبب العقم في منع قدرة أيِّ زوجين على إنجاب الأطفال بشكل طبيعي، وهو على وجه الدقة عدم حدوث حمل بعد مرور سنة كاملة من ممارسة الجماع المنتظم دون استخدام .. المزيد..
تُعَدُّ فترة المراهقة من أكثر المراحل حَرَجاً في عمر الإنسان، سواء للمراهق نفسه أم للأهل الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تربية وإعداد هذا المراهق .. المزيد..
"اشتهاء الأطفال جنسياً"، يبدو من المستحيل التخفيف من ثقل هذه الجملة وصعوبتها على النفس البشرية مهما حاولنا، ولكنَّنا في الوقت نفسه لا نستطيع .. المزيد..
إنَّ هرمون التستوستيرون أو ما يسمى بـ "هرمون الذكورة" هو المسؤول عن تطوُّر الصفات الذكورية لدى الرجال، ولكن ما هي أسباب نقصه عند بعض الرجال، وما هي .. المزيد..
"لم أعد أرغب في الذهاب إلى المدرسة بعد اليوم، فأنا لا أحتمل نظرات أصدقائي إليَّ، لقد باتوا ينعتونني بألفاظ مؤذية ومحرجة، لمجرد اختلافي عنهم"، "ما ذنبي .. المزيد..
يصعب الحديث جداً عن الحياة الجنسية في مجتمعاتنا، حتى وإن كان الحديث بين الأزواج أنفسهم؛ إذ نجد في أغلب العلاقات غياب الصراحة الجنسية بين الشريكين، .. المزيد..
تترافق كلمة "جنس" في مجتمعاتنا العربية تلقائياً مع الصورة الذهنية للعلاقة الحميمية بين الأزواج، أو مع مقاطع الإباحية والأمور اللاأخلاقية الضارَّة .. المزيد..
الذي يتغلب على شهوته أحسَبه أكثر شجاعة من ذلك الذي يقهر عدوه، إذ أنّ الانتصار على الذات هو الأصعب كما يقول أرسطوطاليس. تكلّم الكثير من المختصين في الصحة .. المزيد..