Top
لقد أظهرت الدراسات الحديثة أنَّ تعدُّد المهام أمر يضرُّ بإنتاجيتك وبذكائك، كما وجدت دراسة أُجريَت في جامعة لندن أنَّ معدل ذكاء الأشخاص الذين يقومون .. المزيد..
نادراً ما يكون أي إنجاز حقيقي مرتبط بعمل شخص واحد فقط؛ فإذا لم تتمكن من تفويض المهام بشكل فعَّال، فستواجه صعوبة في إنجاز الأشياء التي تعمل عليها. .. المزيد..
قد تكون سمعت الكثير عن أهمية تفويض العمل؛ ولكن إذا كنت قائداً أو مديراً جديداً، فلن يكون الأمر مسلياً وممتعاً. والتفويض مثله مثل كل شيء في الحياة، لن .. المزيد..
ينبغي أن يُتقن جميع المديرين فن التفويض؛ إذ يُعدُّ فهم كيف ومتى يمكن توزيع المسؤولية على الآخرين أمراً ضرورياً للحفاظ على مستوى عالٍ من الإنتاجية على .. المزيد..
سواءٌ أكنت مديراً رائداً ومكلفاً بقيادة فريقك في أحدث مهمة لشركة كبيرة أم كنت تتطلع إلى تحقيق مشروعٍ يحتاج كثيراً من الشغف؛ قد تخوض معركة صعبة للغاية .. المزيد..
ينبغي على جميع المديرين والقادة إتقان فن التفويض، إذ إنَّ فهم كيف ومتى يمكن تفويض المسؤولية للآخرين أمر ضروري للحفاظ على مستوى عالٍ من الإنتاجية، .. المزيد..
أتجد أنَّك مشغول دائماً؟ أو تشعر أنَّك تحمل الكثير على عاتقك؟ ربَّما لديك قائمة مهامٍ لا نهاية لها تلوح في الأفق، أو مسؤولياتٍ جمَّة للقيام بها يومياً .. المزيد..
التفويض جزء من أسلوب إدارة كلِّ قائد ناجح، ويمكن تخصيصه ليتناسب مع احتياجات بيئة عمل كلِّ قائد؛ ولعلَّ أحد الأسباب التي تجعله عملية قيِّمة جداً هو .. المزيد..
تعدُّ القدرة على التفويض إحدى المهارات المميزة للقائد الناجح، وإحدى أفضل أدوات الإدارة لتعزيز الروح المعنوية والرضا الوظيفي عند الموظفين، وبناء .. المزيد..
يتقن القادة الناجحون فنَّ التفويض، وهذا رائع؛ لكن هل تساءلت يوماً عن السبب الذي يجعل تفويض القيادة شيئاً هامَّاً؟ التفويض عمليةٌ بسيطة؛ فهو يعني أن .. المزيد..