Top
لعلَّك سمعت بهذه النصيحة من قبل: عليك تفويض المهام إذا أردت أن تكون قائداً أكثر فاعلية؛ حيث يُعدُّ تفويض المهام إلى الأشخاص المناسبين أمراً في غاية .. المزيد..
يجد بعض أرباب الأعمال صعوبةً في تفويض مهام معيَّنة لموظفيهم، ولا يعني هذا أنَّهم لا يثقون بهم؛ ولكنَّهم في بعض الأحيان يتجاوزون سُلطات الموظفين .. المزيد..
لتشكيل فريق عالي الأداء، يجب أن تتقن التفويض الذي يُعَدُّ من مهارات القيادة الأساسية؛ لكن لطالما واجهَ رواد الأعمال منذ القِدم مشكلة تفويض المهام .. المزيد..
تبني مشاركة الموظفين بيئة يكون لهم فيها تأثير واضح على القرارات والأنشطة التي تؤثر في أدائهم إيجاباً؛ حيث إنَّ إشراك الموظف ليس هدفاً بحد ذاته ولا .. المزيد..
يُعدُّ تفويض المهام فناً هاماً في مجال ريادة الأعمال ولكنَّه صعب، فهو طريقة ناجعة لتخفيف عبء العمل وتوزيع المهام بين موظفيك وشركائك، وإذا قمتَ بذلك .. المزيد..
إنَّ التفويض هو أحد أهم الأدوات وأكثرها قيمة في جعبة روَّاد الأعمال؛ فهي مجموعة مهارات قلما تشهد تطوراً نشطاً، وغالباً ما تُهمَل على حساب تنمية .. المزيد..
يُدرك رواد الأعمال الأذكياء بسرعة أنَّهم لا يستطيعون فعل كل شيء بمفردهم، فيتَّبعون نصائح تعلِّمهم كيفية التفويض بشكل أكثر فاعلية. وبصفتك رائد .. المزيد..
لقد أظهرت الدراسات الحديثة أنَّ تعدُّد المهام أمر يضرُّ بإنتاجيتك وبذكائك، كما وجدت دراسة أُجريَت في جامعة لندن أنَّ معدل ذكاء الأشخاص الذين يقومون .. المزيد..
نادراً ما يكون أي إنجاز حقيقي مرتبط بعمل شخص واحد فقط؛ فإذا لم تتمكن من تفويض المهام بشكل فعَّال، فستواجه صعوبة في إنجاز الأشياء التي تعمل عليها. .. المزيد..
قد تكون سمعت الكثير عن أهمية تفويض العمل؛ ولكن إذا كنت قائداً أو مديراً جديداً، فلن يكون الأمر مسلياً وممتعاً. والتفويض مثله مثل كل شيء في الحياة، لن .. المزيد..