Top
ينبغي على جميع المديرين والقادة إتقان فن التفويض، إذ إنَّ فهم كيف ومتى يمكن تفويض المسؤولية للآخرين أمر ضروري للحفاظ على مستوى عالٍ من الإنتاجية، .. المزيد..
أتجد أنَّك مشغول دائماً؟ أو تشعر أنَّك تحمل الكثير على عاتقك؟ ربَّما لديك قائمة مهامٍ لا نهاية لها تلوح في الأفق، أو مسؤولياتٍ جمَّة للقيام بها يومياً .. المزيد..
التفويض جزء من أسلوب إدارة كلِّ قائد ناجح، ويمكن تخصيصه ليتناسب مع احتياجات بيئة عمل كلِّ قائد؛ ولعلَّ أحد الأسباب التي تجعله عملية قيِّمة جداً هو .. المزيد..
تعدُّ القدرة على التفويض إحدى المهارات المميزة للقائد الناجح، وإحدى أفضل أدوات الإدارة لتعزيز الروح المعنوية والرضا الوظيفي عند الموظفين، وبناء .. المزيد..
يتقن القادة الناجحون فنَّ التفويض، وهذا رائع؛ لكن هل تساءلت يوماً عن السبب الذي يجعل تفويض القيادة شيئاً هامَّاً؟ التفويض عمليةٌ بسيطة؛ فهو يعني أن .. المزيد..
التفويض صعب، ويستغرق الكثير من الوقت؛ لكنَّه استثمارٌ بالغ الأهمية في موظفيك. يوكِل أفضل مديري جوجل (Google) المهام لفرقهم، دون أن يديروا التفاصيل .. المزيد..
رغم فائدة التفويض، إلَّا أنَّه ليس من السهل فهمه بالكامل؛ ولكن لكي تصبح قائداً ناجحاً، يجب أن تكون قادراً على التفويض بفاعلية... المزيد..
هل تكره الفشل؟ حسناً، أنت محظوظ؛ لأنَّك ستتعلَّم اليوم فنَّ معالجة الفشل في حياتك العملية، ويُسمَّى هذا المفهوم السحري مفهوم "تفويض الصلاحيات". .. المزيد..
تُعَدُّ رياضة سباق التتابع إحدى الرياضات المفضلة بالنسبة إليّ، حيث يصل العدَّاؤون إلى العصا دون أن يبدو عليهم العناء وهم بسرعة 20 كم في الساعة، حيث .. المزيد..
يعمل العديد من المديرين بالمثل القائل إذا أردت إنجاز عمل بسرعة وإجادته إعمله بنفسك، والبعض الآخر من المديرين لا يقتنع بهذا المبدأ لإيمانهم بأنَّ .. المزيد..