Top
في العديد من الجامعات، شهرا أبريل "نيسان" ومايو "أيار" هما شهرا الاختبارات النهائية المُجهِدة؛ فهي ما تُقرر مصيرك بعد سنة من الدراسة والتحضير؛ حيث .. المزيد..
القلق شعور يراود أغلب الناس، لكنَّه شعور متقلب يعصف حيناً ويخمد حيناً آخر، ويكثر في اللحظات المفعمة بالمشاعر سواء السعيدة أم الحزينة، وإنَّه شعور .. المزيد..
إنَّ إيجاد أنسب طريقة للدراسة الفعالة هو درب طويل ومستمر، وهو أمر لا يمكن إهماله حتى ليلة الامتحان، لذلك يجب أن تُطوِّر باستمرار مهاراتك الدراسية .. المزيد..
لقد كنتُ أُحضِّر أغراضي للتوجه إلى صالة الألعاب الرياضية في الساعة الخامسة صباحاً، وفي طريقي للخروج من المنزل، لاحظتُ ضوءاً من غرفة نوم ابنتي "كينزي" .. المزيد..
يُعد الشعور بالملل في أثناء الدراسة أمراً طبيعياً، ويحدث لدى الجميع؛ حيث إنَّها من المهام التي تتطلب تركيزاً شديداً والتزاماً، وتركاً لكل وسائل .. المزيد..
لم يعد الاعتماد على أساليب التعليم التقليدية، والاستمرار في التعاطي مع الدراسة على أنَّها أمر يدعو إلى التوتر ويضيف مزيداً من الأعباء النفسية .. المزيد..
يحبّ الناس أن يقولوا مازحين أنَّ الشيء الوحيد الذي تعلُّموه في المدرسة هو كيف يحفظون. يبدو أنَّ هذا ليس حال معظم الناس، فلو تجوَّلت في غرفةٍ وسألت .. المزيد..
مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..
يُضطر الطُّلاب عند التحاقهم بالجامعة وبدء فصولهم الدراسية إلى رفع وتيرة دراستهم بصورةٍ كبيرة؛ إذ يتطلب الأمر منهم تخصيصَ ساعاتٍ إضافيَّةٍ من أجلِ .. المزيد..
لا تُعَدُّ 24 ساعةً في اليوم وسبعة أيامٍ في الأسبوع وقتاً كافياً للدراسة بالنسبة إلى العديد من الطلاب. نعرف بكل تأكيدٍ الصخب الذي يسود حياة الطلاب .. المزيد..