Top

أحدث المقالات

أهم النصائح لزيادة ذكاء الطفل وتحقيق التفوق في المدرسة

مع حلول العام الدراسي يزداد خوف الأهل على المستوى الدراسي لأطفالهم ويسعون بكلّ جهدهم لتأمين الجوّ المناسب لهم ليدرسوا ويجتهدوا بعيدًا عن كل ما .. المزيد..

العودة إلى المدرسة: كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، وفي طبيعة الحال مع بداية كل فصل دراسي يعقد الطلاب عزمهم لمعالجة الأخطاء التي ارتكبوها في العام الدراسي .. المزيد..

نصائح دراسية من أجل تحقيق النجاح في الامتحانات

مع اقتراب موعد الامتحانات يتصاعد الخوف والتوتر عند الطلاب وهذا ما يؤثر سلباً على حالتهم النفسية وقدراتهم على الحفظ والتذكر واسترجاع المعلومات، لكن .. المزيد..

5 عادات سيئة تؤثر على دراسة الطالب ونجاحه

يمرّ الطلاب خلال فترة الامتحانات بأوقات صعبة مليئة بالتوتر النفسي والاجهاد، وذلك بسبب إقبالهم على الدراسة المكثفة التي تُمكّنهم من الحصول على أعلى .. المزيد..

8 إرشادات تساعدك على حفظ الدروس بسرعة

يواجه الطلاب في جميع مراحلهم الدراسية العديد من المشاكل المتعلقة بدراستهم ولعلّ أبرز هذه المشاكل صعوبة حفظ الدروس بسرعة، فالبعض يستغرق ساعات طويلة .. المزيد..

8 نصائح تساعد على تحقيق التفوق في الامتحان

هل اقترب موعد امتحانك؟ هل تريد أن تحصل على درجات عالية؟ هل تريد أن تحقق التفوق؟ في الحقيقة إنّ تحقيق التفوق ليس حكراً على الطلاب الأذكياء فقط، فحتى .. المزيد..

8 نصائح لعلاج مشكلة قلة التركيز خلال الدراسة

هل تعاني من قلّة التركيز خلال الدراسة؟ حسناً لا تقلق عزيزي فحوالي 90% من الطلاب يعانون من نفس المشكلة وحتى الطلاب المتفوقين منهم، لكن هذا لا يعني أن .. المزيد..

9 نصائح للقضاء على ضعف التركيز أثناء المذاكرة

ضعف التركيز خلال المذاكرة مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الطلاب خلال فترة المذاكرة والامتحانات الجامعية أو المدرسية، وللأسف الشديد فإنَّ هذه .. المزيد..

6 نصائح لمذاكرة ناجحة بدون توتر أو قلق

يشعر الطلاب بالقلق والتوتر الشديدان في الفترة التي تسبق الامتحانات المدرسيّة أو حتّى الجامعيّة، وذلك بسبب خوفهم من عدم تحصيل النجاح والعلامات .. المزيد..

كيف تتخلَّص من التوتر خلال فترة الامتحانات؟

الشعور بالتوتر خلال فترة الامتحانات أمر طبيعي فكثرة المواد المطلوب مذاكرتها والرغبة في تحقيق أعلى العلامات يزيد من حجم التوتر، وفي حال لم يتم .. المزيد..