Top

أحدث المقالات

8 إرشادات تساعدك على حفظ الدروس بسرعة

يواجه الطلاب في جميع مراحلهم الدراسية العديد من المشاكل المتعلقة بدراستهم ولعلّ أبرز هذه المشاكل صعوبة حفظ الدروس بسرعة، فالبعض يستغرق ساعات طويلة .. المزيد..

8 نصائح تساعد على تحقيق التفوق في الامتحان

هل اقترب موعد امتحانك؟ هل تريد أن تحصل على درجات عالية؟ هل تريد أن تحقق التفوق؟ في الحقيقة إنّ تحقيق التفوق ليس حكراً على الطلاب الأذكياء فقط، فحتى .. المزيد..

8 نصائح لعلاج مشكلة قلة التركيز خلال الدراسة

هل تعاني من قلّة التركيز خلال الدراسة؟ حسناً لا تقلق عزيزي فحوالي 90% من الطلاب يعانون من نفس المشكلة وحتى الطلاب المتفوقين منهم، لكن هذا لا يعني أن .. المزيد..

9 نصائح للقضاء على ضعف التركيز أثناء المذاكرة

ضعف التركيز خلال المذاكرة مشكلة شائعة يُعاني منها العديد من الطلاب خلال فترة المذاكرة والامتحانات الجامعيّة أو المدرسيّة، وللأسف الشديد فإنّ هذه .. المزيد..

6 نصائح لمذاكرة ناجحة بدون توتر أو قلق

يشعر الطلاب بالقلق والتوتر الشديدان في الفترة التي تسبق الامتحانات المدرسيّة أو حتّى الجامعيّة، وذلك بسبب خوفهم من عدم تحصيل النجاح والعلامات .. المزيد..

كيف تتخلّص من التوتر خلال فترة الامتحانات؟

الشعور بالتوتّر خلال فترة الامتحانات أمر طبيعي فكثرة المواد المطلوب مذاكرتها والرغبة في تحقيق أعلى العلامات يزيد من حجم التوتر، وفي حال لم يتم .. المزيد..

7 نصائح هامة تساعدك على الدراسة وتحقيق التفوق

في بداية العام الدراسي يرغب الجميع في تحقيق التفوق والحصول على أعلى العلامات لكن بعد مضي عدة أسابيع تبدأ هذه الرغبة في التلاشي حيث يشعر الطالب بالملل .. المزيد..

7 نصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان

تتراكم الضغوطات التي يتعرّض لها الطالب خلال فترة الامتحان عليه لدرجة تفقده السيطرة على نفسه فيصبح أكثر عصبية وتوتر، كما وتتراجع قدراته على الحفظ .. المزيد..

أسرار التفوق الجامعي: نصائح هامة تساعدك على النجاح في الجامعة

تُعتبر مرحلة الدراسة الجامعيّة من أهم المراحل الدراسيّة في حياة الإنسان التي تؤسس لمستقبلهِ الزاهر، ولكي تستثمر هذه المرحلة بشكلٍ جيد وإيجابي عليك .. المزيد..

10 نصائح للتغلب على قلق الامتحانات

يعاني 90 بالمئة من الطلاب من مشكلة القلق خلال فترة الامتحانات، وللأسف هذا القلق له تأثيره السلبيّ على نفسية الطالب حيث يفقد ثقته بنفسه وتحبط عزيمته .. المزيد..