Top
لم يعد الاعتماد على أساليب التعليم التقليدية، والاستمرار في التعاطي مع الدراسة على أنَّها أمر يدعو إلى التوتر ويضيف مزيداً من الأعباء النفسية .. المزيد..
يحبّ الناس أن يقولوا مازحين أنَّ الشيء الوحيد الذي تعلُّموه في المدرسة هو كيف يحفظون. يبدو أنَّ هذا ليس حال معظم الناس، فلو تجوَّلت في غرفةٍ وسألت .. المزيد..
مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..
يُضطر الطُّلاب عند التحاقهم بالجامعة وبدء فصولهم الدراسية إلى رفع وتيرة دراستهم بصورةٍ كبيرة؛ إذ يتطلب الأمر منهم تخصيصَ ساعاتٍ إضافيَّةٍ من أجلِ .. المزيد..
لا تُعَدُّ 24 ساعةً في اليوم وسبعة أيامٍ في الأسبوع وقتاً كافياً للدراسة بالنسبة إلى العديد من الطلاب. نعرف بكل تأكيدٍ الصخب الذي يسود حياة الطلاب .. المزيد..
دراسة ومذاكرة وواجبات دراسيّة، ليس لديّ وقت كافي لكل هذه الأمور! أريد وقت فراغ لي! أريد ممارسة نشاطات أحبُّها! كيف أنظِّم وقتي؟ تساؤلات كثيرة يطرحها .. المزيد..
يلعب رأس المال البشري دوراً مهمّاً في عملية نمو الأمم، ولذلك بذل الخبراء جهوداً كبيرة في دراسة ومعرفة العوامل المؤثّرة في التحصيل الدراسي، كون .. المزيد..
هل كنت في يومٍ من الأيام تؤجل الدراسة حتى اللحظات الأخيرة؟ أم أنَّ انتباهك كان يتشتت بسهولة حينما كنت تجلس لتبدأ الدراسة؟ لا تَلُم نفسك، يحصل هذا لنا .. المزيد..
ذهب فصل الصيف وأصبح الخريف على الأبواب، والعديد من الأهالي مشغولون بالتفكير في عودة الأطفال إلى المدرسة. هناك تحدي ينتظرهم يتمثل في دفع الأطفال إلى .. المزيد..
أيّام معدودة وتعود المدارس لتفتح أبوابها من جديد لتبشّر بعام دراسي حافل بالأنشطة والتّعلّم، وتنتهي معها العطلة الصيفيّة لتعود مواعيد النوم .. المزيد..