Top

مقالات [التفكير الإبداعي]

فكّر بيدك!

تقول الدكتورة سوزان غولدين من قسم علم النفس في جامعة شيكاغو بمجلة Cognitive Science «نغير عقولنا من خلال تحريك أيدينا». وهذا دليل على أنّ أجسادنا تلعب .. المزيد..

كيف تجعل من غفوتك أداة للإبداع والإنتاجية؟

ما الذي تقوم به عادةً عندما تواجهك مشاكل تتطلب إيجاد حلول إبداعية؟ هل ستفكر في النَّوم عندئذٍ كوسيلةٍ تساعدك على إيجاد تلك الحلول؟ قد لا تصدق ذلك، لكن .. المزيد..

رحلة في الوقت وتاريخ الساعات

تنظر إلى ساعة الحائط متثائباً، عقرب الساعة يشير الأن إلى الثانية عشرة ليلاً، تفكر في نفسك كم يمر الوقت بسرعة وبالمثل القائل: "الوقت كالسيف إن لم تقطعه .. المزيد..