Top

أحدث المقالات

التفكير الضال وليس الفكر الضال!

يجب ألا نظلم الفكر ونقول عنه ضالاً! لأنّ الفكر هو نتيجة لخطوات علمية مدروسة قبل الوصول إلى محصلة ما. ومن يتّبع منهجية فكرية سليمة للوصول إلى فكرة أو .. المزيد..

فعالية التوقعات الإيجابية

إن مدحك للآخرين يُحرّك الدافع لديهم للمزيد مما تمدح، ومدحك وثناءك منشط لهم ومحفز، وقد كانت سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يضبط أصحابه .. المزيد..

قبعات التفكير الست

ترتكز العملية الإبداعية على أمر هام جداً وهو نمط التفكير عند الإنسان وأسلوب تعامله العقلي والفكري مع مجريات الأحداث المختلفة. .. المزيد..

التفكير مهارة تتجدّد..

من أهم الخواص التى خص الله بها ابن آدم التفكير، بل وإن القدرة على الفهم والتفكير هو الأساس الذي عليه الحساب يوم القيامة ولذا فالمجنون غير مكلف وغير .. المزيد..

نعيم الجنة

ما أعد الله تعالى للمؤمنين في الجنة:قال الله تعالى: ( إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (45) ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ (46) .. المزيد..

أجمــل ما قرأتــــه عن الجــنة!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد:.. المزيد..

ما معنى المعرفة والوجود

لنسأل هذا السؤال : هل مدينة باريس موجودة ؟   سيرد الكثيرون طبعاً مدينة باريس موجودة , وهذا مؤكد ومثبت بشكل تام , فهناك آلاف وملايين الدلائل .. المزيد..

ثلاثون وقفة مع عاشوراء

الحمد لله وكفى، وصلاة وسلام على النبي المصطفى، وبعد،،،.. المزيد..

الحياة في الكون

ما أكثر الآيات التي تستحق الوقوف أمامها طويلاً، ومن الآيات العظيمة التي حدثنا الله فيها تبارك وتعالى عن معجزة من معجزاته في رحاب هذا الكون يقول عز وجل: .. المزيد..

العلماء يتعلمون من الخنافس نظام الإنذار المبكر

 علماء ألمان يستلهمون من الخنافس أنظمة إنذار مبكر من الحرائق، فالخنفساء السوداء يمكنها أن تستشعر الحرائق على بعد 80 كيلومتراً!! لنتأمل هذا الخبر .. المزيد..