Top
كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..
ليس كل البلاء شرٌّ مَحض، فقد يكون فيه من الخير الشيء العظيم. وقد يأتي الخير في صورة بلاء قد ندركها أو لا ندركها، وربما تتجلّى لنا بعد حين؛ فهو وإن كان .. المزيد..
يجب ألا نظلم الفكر ونقول عنه ضالاً! لأنّ الفكر هو نتيجة لخطوات علمية مدروسة قبل الوصول إلى محصلة ما. ومن يتّبع منهجية فكرية سليمة للوصول إلى فكرة أو .. المزيد..
إن مدحك للآخرين يُحرّك الدافع لديهم للمزيد مما تمدح، ومدحك وثناءك منشط لهم ومحفز، وقد كانت سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يضبط أصحابه .. المزيد..
من أهم الخواص التى خص الله بها ابن آدم التفكير، بل وإن القدرة على الفهم والتفكير هو الأساس الذي عليه الحساب يوم القيامة ولذا فالمجنون غير مكلف وغير .. المزيد..
ما أعد الله تعالى للمؤمنين في الجنة:قال الله تعالى: ( إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (45) ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ (46) .. المزيد..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد:.. المزيد..
لنسأل هذا السؤال : هل مدينة باريس موجودة ؟   سيرد الكثيرون طبعاً مدينة باريس موجودة , وهذا مؤكد ومثبت بشكل تام , فهناك آلاف وملايين الدلائل .. المزيد..
الحمد لله وكفى، وصلاة وسلام على النبي المصطفى، وبعد،،،.. المزيد..
ما أكثر الآيات التي تستحق الوقوف أمامها طويلاً، ومن الآيات العظيمة التي حدثنا الله فيها تبارك وتعالى عن معجزة من معجزاته في رحاب هذا الكون يقول عز وجل: .. المزيد..