Top

أحدث المقالات

أهمية مهارة القراءة وفوائد القراءة السريعة

أتذكَّر عندما كنت صغيراً في المرحلة الابتدائية أنَّهم علَّمونا أن القراءة من أفضل الهوايات، حتَّى جعلناها هوايةً تلاشت مع مرور الوقت بين دروب .. المزيد..

دليلك لأفضل المنح لدراسة الماجستير والدكتوراه حول العالم

تحدَّثنا في مقالنا السابق عن المنحة الدراسيَّة وأنواعها والجهات التي تقدِّمها، بالإضافة إلى أشهَر المنح المُقدَّمة إلى الطلَّاب لدراسة .. المزيد..

أفضل المنح الدراسية للبكالوريوس في العالم لعام 2020

يحلم العديد من الطلاب حول العالم بالسفر إلى الخارج والحصول على فرصةٍ للدراسة في إحدى الجامعات العريقة، وغالباً ما تمنعهم ظروفهم الماديَّة أو الموقع .. المزيد..

ما هو نظام فارس؟

عمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى إطلاق "نظام فارس"، وذلك ضمن خطَّة الحكومة السعودية التي تهدف إلى تبنِّي نظام الحكومة .. المزيد..

التعليم المنزلي: أهميته، سلبياته، إيجابياته، ومناهجه

يقول نيلسون مانديلا: "إنَّ العلمَ أقوى سلاحٍ يُمكنكَ استخدامه لتغيير العالم". وبناءً عليه: فلا غنى لنا عن تعليم أبنائنا، ولكن في ظلّ الظروف الحاليَّة .. المزيد..

9 طرق للحفاظ على التركيز أثناء الدراسة وتجنُّب تشتت الانتباه

هل تعتقد بأنَّك تدرس أو تعمل 10 ساعاتٍ يوميَّاً؟ ماذا لو قلنا لك أنَّ هذا غير صحيح. ربما تحسب الوقت الذي تقضيه في الدراسة أو العمل بعدد الساعات التي تقضيها .. المزيد..

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (2)

مازلنا في رحلةِ البحثِ عن وصفةٍ سحريةٍ تبعث روح اللغة العربية من جديد، وتنشرها في المجتمعات الراغبة في تعلمها -كتابةً وقولاً- مثل الناطقين بها. ومافتئ .. المزيد..

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (1)

إن أجريت جولة بحثٍ سريعةٍ عن طرائق تعلّم ودراسة اللغة العربية عبر صفحات المواقع الإلكترونية؛ ستجد أنَّ مجملها ينتهج نهج التعليم التقليدي، وستجد في .. المزيد..

الأخطاء الشائعة في اللغة العربية

يحتفل العالم في 18 ديسمبر/كانون الأوّل من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وتُعتَبَر اللغة العربية من أهم اللغات وأكثرها تميّزاً من حيث النطق .. المزيد..

الأسرار الأربعة لبداية التميُّز في تعليم اللغة العربية

كثيراً ما نسمعُ من الطلاب عن عدم استمتاعهم بحصص اللغةِ العربيّةِ، وبأنَّها مُمِلّةٌ يسودها الكسل والخمول. ونسمع في المقابل شكاوى المعلّمين من عدم .. المزيد..