Top
عندما يتعلَّق الأمر بتعلُّم أمر ما، يوجد العديد من المهارات الأخرى التي لا نلاحظها دائماً، فعلى سبيل المثال، تعد دراسة المهارات أمراً هاماً في طريقة .. المزيد..
أشارت التقديرات في عام 2016 إلى أنَّ 1.7 مليون طفل في الولايات المتحدة تلقوا تعليمهم في المنزل، أي ما يقارب 3.3٪ من جميع الأطفال في سن التعليم؛ وعلى الرغم من .. المزيد..
ما المقصود بالتغذية الراجعة في عملية التعليم؟ وما هي أهميتها وأهدافها واستراتيجيتها؟ كل ذلك سنخبركم به أعزاءنا القراء في هذا المقال، تابعوا معنا .. المزيد..
هل تساءلت يوماً كيف يمكنك تدريس أطفالك في المنزل؟ هل هذه الفكرة ممكنة؟ وهل تريد تطبيقها؟ مع أنَّ مشاهدة طفلك وهو يكبر أمام عينيك هي فكرة سعيدة ومريحة - مع .. المزيد..
هل تعلم أنَّه يوجد في الولايات المتحدة اليوم حوالي 2 مليون طفل يتلقون تعليمهم في المنزل؟ ويزداد هذا العدد سنوياً بنسبة تتراوح بين (7-15)بالمئة، بينما على .. المزيد..
لطالما كان التعلم إحدى السمات الأساسية التي تميز الأشخاص الناجحين عن غيرهم؛ حيث لا يُعدُّ بقاؤك على اطلاع دائم على آخر المستجدات في مختلف المجالات .. المزيد..
تعدُّ القدرة على التعلم من الجوانب الهامة في حياتنا؛ لكنَّنا غالباً ما نتعامل مع هذه المهارة على أنَّها من الأمور البديهية، ولا نتوقف عند عملية .. المزيد..
في ظل التطور الهائل لوسائل الاتصال والتكنولوجيا التي نعيشها في عصرنا الحالي، والتي يمكن أن تسبب للطلاب الكثير من التناقض بين المناهج التقليدية وبين .. المزيد..
يقول أبو الطيب المُتنبي: وبِهم فخرُ كلِّ من نَطَقَ الضَّادَ وعَوذُ الجاني وغَوثُ الطريدِ إنَّها لغة القرآن الكريم، لغة الضاد الذي تتفرَّد به هذه .. المزيد..
تعدُّ القراءة أحد أهم الهوايات التي يجب أن تشجع أطفالك على ممارستها؛ وذلك لكونها مسلية وتحفز التفكير، وتلعب دوراً عظيماً في النجاح في الحياة؛ علاوة .. المزيد..