Top

أحدث المقالات

صعوبات التعلم عند الأطفال وأهم الطرق لتحسين قدراتهم العقلية

يقع على عاتق الآباء مجموعة من الواجبات والمسؤوليات تجاه أطفالهم، فمن واجبهم أن يربّوهم أحسن تربية، وأن يهتموا بصحتهم الجسمية، وأن يساعدوهم على .. المزيد..

انفوغرافيك: صفات هامة على معلّم المرحلة الابتدائية أن يتمتّع بها

ما العوامل التي تجعل معلّم المرحلة الابتدائية معلماً ناجحاً؟ 4 من أصل كل 5 أساتذة في المرحلة الابتدائية هم إناث، كما أنَّ أعمار 33% منهم تقل عن الـ 30 عاماً، .. المزيد..

مكتبة المدرسة والأنشطة والرحلات المدرسية وأهميتها في التعليم

المدرسة هي مؤسسة تعليمية يتلقى فيها الطلاب الدروس بمختلف مجالات العلوم من فيزياء، وكيمياء، ورياضيات، وفنون، وأدب، وتاريخ، وجغرافيا وغيرها، .. المزيد..

انفوغرافيك: ما الذي يجعل الأطفال سعيدين وناجحين في المدرسة؟

هل المستقبل مشرق بالنسبة لأطفالنا؟ وفقاً لاستطلاعٍ أجرته مؤسسة جالوب: 66% من الطلاب في الولايات المتحدة ناجحون. 60% من الطلاب يتفاعلون مع المدرسة .. المزيد..

انفوغرافيك: 4 نصائح للأبوين للحفاظ على صحّة أبناءهم في المدرسة

انتهت عطلة الصيف وبدأت المدارس بالعودة إلى تقديم الدروس، لذا سنقدم لك هذه النصائح المفيدة للحفاظ على صحة الأطفال ونشاطهم ومنحهم أفضل فرصةٍ للنجاح .. المزيد..

15 قطعة إلكترونية يحتاج إليها الأطفال مع العودة إلى المدارس

يُعَدُّ الحصول على أوراق وأقلامٍ جديدةٍ أمراً رائعاً، ولكنَّ متعة التسوق الحقيقية لأغراض المدرسة تكمن في شراء أحدث الأجهزة الإلكترونية، لذلك .. المزيد..

هل الحقيبة المدرسية لطفلك ثقيلة؟ كيف تعرف ذلك؟

لابدَّ أنَّنا رأينا جميعاً أطفالاً صغاراً يحملون على ظهورهم حقائب ضخمةً ممتلئةً بالأغراض، قد يبدو هذا لطيفاً ولكنَّ الأطفال الذين يحملون حقائب .. المزيد..

5 نصائح لتسهيل رحلة الأطفال الذين يبدؤون المدرسة أول مرة

يمكن أن يكون ذهاب الطفل أول مرةٍ إلى المدرسة من الفترات التي يحيط فيها الشكّ حياة الطفل، فقد يشعر بالقلق، والتوتر، والكثير من المشاعر الأخرى، ولكنَّ .. المزيد..

12 نشاط إبداعي يمكن أن يقوم به المعلّمون مع بداية المدرسة

ليس ثمَّة ما يشبه النشاط والحركة اللّذين يرافقان موسم العودة إلى المدرسة، وإذا كنت أستاذاً يبحث عن أنشطةٍ يقوم بها في أول اسبوع في المدرسة فأنت في .. المزيد..

انفوغرافيك: ما الذي تفعله حقيبة المدرسة الثقيلة بظهور أطفالنا!

يزور حوالي 5000 آلاف طفل قسم الطوارئ سنوياً بسبب إصابات ذات علاقة بحقائب الظهر، وثمَّة 14 ألف طفلاً على الأقل يتلقّون العلاج بسبب تلك الإصابات، وعلى .. المزيد..