Top


كان دوايت دي أيزنهاور (Dwight D. Eisenhower) الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية (United States of America)، انتُخِب أول مرة في عام 1953 وانتُخِب لولاية ثانية .. المزيد..
تنتشر مشكلة الهروب من المدرسة في أغلب دول العالم؛ حيث تجد الطلاب ينتهزون الفرصة للقفز عن سور المدرسة والهروب خارجها في مشهد مؤسف حقيقةً، وتُواجَه هذه .. المزيد..
قال الفنان والكاتب والمحرر جاك كيربي (Jack Kirby) ذات مرة: "إنَّ الساعين إلى الكمال هم شياطين أنفسهم"، وقد أصاب بقوله هذا عين الحقيقة. إنَّ السبب في تقبلك لهذا .. المزيد..
سنتحدث في هذا المقال عن الأدوات التي يستخدمها المترجمون والمحررون ومديرو وكالات الترجمة لضمان جودة الترجمة، وسنراجع وظائفها ونقاط قوتها وحدود .. المزيد..
التأجيل شعورٌ قاهرٌ غريبٌ يراود جميع الناس، ولكن قد لا يكون تحديد الأسباب الكامنة وراءه بالأمر السهل. تؤدي المماطلة إلى التأخر في أداء النشاطات التي .. المزيد..
أنا مستمعة ممتازة لبرامج البودكاست (المدونات الصوتية)، وأفضِّل بشكل خاص الاستماع للبودكاست المتخصصة في الجرائم المأخوذة عن قصص واقعية؛ حيث تُعدُّ .. المزيد..
تمنحك دراسة التاريخ ميزة؛ وذلك لأنَّ الطبيعة البشرية لا تتغير أبداً. عندما كنت طفلاً، أخبرتني أمي أنَّ دراسة التاريخ ستفيدني كثيراً، في حين كان .. المزيد..
إذا كنت تستطيع القراءة والكتابة بلغتين عالميتين أو أكثر وتريد أن تكون أنت الآمر الناهي، فإحدى مجالات الأعمال التي يجب أن تأخذها بالحسبان هي إطلاق .. المزيد..
مؤخراً، سألَتني عميلة جادة: "هل أنا غير قادرةٍ على تلقِّي الكوتشينغ؟". نحن في عصرٍ تزايدَت فيه أهمية الحصول على كوتشينغ تنفيذي وأضحى أمراً شائعاً .. المزيد..
فرض التطور التكنولوجي في شتى المجالات واقعاً جديداً، لما بات له من تأثير واضح في مختلف العلوم، ونخصُّ بالذكر العلوم الإنسانية، التي استُحدِثت فيها .. المزيد..