Top


مقالات النجاح

أكثر 10 عبارات مزعجة في اللغة الإنجليزية

مع فائق احترامي: امسح هذه العبارات من قاموسك الخاص، وإلاَّ سوف تكون آسفاً في نهاية اليوم، شكراً لك سلفاً!!.. المزيد..

انفوغرافيك: 6 خطوات بسيطة تقهر بها رُهاب الحديث أمام الجمهور

لدى كل شخص نقاط قوةٍ ونقاط ضعف، إذ قد يكون بعضنا قادةً عظيمين، وبعضنا معلمين رائعين، وبعضنا الآخر خطباء فصيحين، وقد يعرف آخرون جميع جوانب عملهم .. المزيد..

5 استراتيجيات فعالة للتعامل مع رُهاب الوقوف أمام الجمهور

تتسارع أنفاسك، وتسابق نبضات قلبك بعضها بعضاً، ويضيق صدرك، وتتعرّق راحتا يديك، وتشعر بالغثيان، وحينما تتحدث ترتعش يداك وركبتاك ويلحق بها .. المزيد..

4 طرق للاستفادة القصوى من الوقت لتكون أكثر إنتاجية

هل سبق لك أن شعرت بأن ساعات اليوم لا تكفي؟ طالما أنّك لاتقدر على زيادة عدد ساعات اليوم الواحد، هناك عدة طرق للحصول على وقت أكثر للأشياء التي تحتاج أن .. المزيد..

6 نصائح لاستخدام الألعاب التعليمية في التدريب

يميل المتعلمون البالغون إلى حب المنافسة، إذ تُعَدُّ اللعبة المبنية على التنافس والتي تُدعى "كرة القدم الوهمية" أو الـ "فانتازي فوتبول" موضوعاً .. المزيد..

3 طرق لزيادة نقل المعرفة والمعلومات أثناء التدريب

إنَّ الهدف من التدريب هو حمل المتعلمين على الاحتفاظ بالمعرفة والمهارات التي اكتسبوها في أثناء التدريب بحيث يتمكنون من تطبيقها في مكان العمل، وهو .. المزيد..

نصائح مهمة للتخلّص من مشكلة رهاب الامتحان

يُسيطر الخوف على مشاعر العديد من طلاب المدارس والجامعات قبل فترة الامتحانات، وهذا ما ينعكس سلبًا بقدرتهم على الدراسة بشكلٍ جيد للحصول على علاماتٍ .. المزيد..

كيف تجعل خطاباتك محفورةً في الذاكرة

لقد حَظِي العديد منكم على الأرجح بتلك الفرصة الرائعة المُتمثِّلة في حضور حفلات التخرُّج، مثلما حَظِيْتُ أنا بهذا الامتياز حينما حضرتُ حفل تخرُّج .. المزيد..

ماهو مبدأ القاذورات في إدارة الوقت؟ وهل فعلاً عليك أن تتقنه!

ما النصيحة المرتبطة بإدارة الوقت والتي ستتمنى لو أنَّك كنت تعرفها وأنت في سن الـ 25: بما أنَّني شخصٌ لم يتوقف طيلة حياته عن التعلّم، فإنَّ هذا السؤال .. المزيد..

12 طريقة لتنظيم جدول أعمالك وإدارةِ وقتك

قال "تشارلز داروين" (Charles Darwin) في إحدى المرات: "إنَّ الإنسان الذي يجرؤ على إضاعة ساعةٍ من وقته لم يكتشف قيمة الحياة بعد". فبعض الناس، ولا سيّما رواد .. المزيد..