Top


يعدُّ تعزيز الذاكرة عملية تحوِّل فيها أدمغتنا الذكريات قصيرة الأمد إلى ذكريات طويلة الأمد، إذ تميل الذاكرة قصيرة الأمد إلى أن تكون محدودة للغاية من .. المزيد..
يؤجل الجميع أعمالهم، ولا يسع كلٌّ من الطلاب وأولياء الأمور والموظفين وأرباب العمل وكل إنسان آخر سوى التسويف من حينٍ إلى آخر؛ وبغض النظر عمَّا تفعله، .. المزيد..
يسهل في عصر جوجل (Google) وويكيبديا (Wikipedia) نبذ مهارة التذكر الرائعة على اعتبار أنَّها عديمة الفائدة، لكنَّك لن تتمكن من الوصول إلى الإنترنت أحياناً، .. المزيد..
لقد أصبح تعدد المهام استراتيجية شائعة لتعزيز الإنتاجية في الآونة الأخيرة، وتعدُّ فكرة مضاعفة الإنتاجية من خلال القيام بأمور متعددة في الوقت نفسه .. المزيد..
يفضل الناس أساليب مختلفة للتعلم، فقد تكون متعلماً بصرياً يفضل الحصول على المعلومات على شكل صور ومخططات، أو متعلماً سمعياً يكتسب المعلومات من خلال .. المزيد..
إنَّ الذاكرة قصيرة الأمد -التي تُعرَف أيضاً بالذاكرة الأساسية أو الذاكرة النشطة- هي الذاكرة التي ندركها أو نفكر بها حالياً، وتأتي المعلومات .. المزيد..
صُمِّمت قوائم جرد أساليب التعلم لمساعدة الناس على تحديد أسلوبهم في التعلم؛ حيث تأخذ هذه القوائم شكل استبيان يركز على كيفية تفضيل الناس لأسلوب .. المزيد..
بمجرد تشفير المعلومات وتخزينها في الذاكرة، يجب استرجاعها من أجل استخدامها؛ إذ إنَّ استرجاع الذاكرة هام في كل جانب من جوانب الحياة اليومية تقريباً، .. المزيد..
نحن نعيش في عالم متطلب أكثر من أيِّ وقت مضى، ويعدُّ العثور على طرائق لتنظيم وقتنا قدر الإمكان بالتزامن مع هذا الفيض من المعلومات الذي يفوق قدرتنا على .. المزيد..
ماذا ستفعل إذا اكتشفت أن أمامك 6 أشهر فقط قبل أن تموت؟ سؤال تصعب الإجابة عنه، ولكنَّنا نستنبط من بين حروفه معانٍ وقيماً لا حصر لها؛ فكيف ستكون قيمة هذه .. المزيد..