Top


أحدث المقالات

7 طرق لحفظ المزيد من كل كتاب تقرؤه

هناك العديد من الفوائد لقراءة مزيدٍ من الكتب، ولكن ربّما يكون الكتاب المفضل هو ما ينطبق عليه القول: "يمكن أن يمنحك الكتاب الجيد طريقةً جديدةً لتفسيرِ .. المزيد..

أفضل 10 نصائح لتعلم اللغة الفرنسية

يصادف الـ 20 من آذار من كلِّ عامٍ اليوم العالمي للغة الفرنسيّة، وتُعَدُّ اللغة الفرنسيّة اللغة الخامسة من حيث عدد المتكلمين بها حول العالم، وهي إحدى .. المزيد..

كيف تدير فعاليّة أو حلقة دراسية عبر الإنترنت تنال إعجاب المتابعين؟

يعلم جميع القائمين على العمل، أنّه مهما قمنا بوضع خطط، فلا يمكننا تفادي بعض الأحداث كإلغاء ندوةٍ أو موعدٍ من قبل بعض الأفراد، أو مشكلة عالمية كتفشّي .. المزيد..

معرض الرياض الدولي للكتاب: وطن وعائلة في كتاب!

قال أحدهم: "لقد عشتُ حياةً جامحةً، مُفعَمةً بالطّاقة والحيويّة والشّغف، وقد لامستُ مختلفَ الثقافات والحضارات، وكان لي فرصةُ تجربة تقاليد وطقوس لم .. المزيد..

9 طرق للحفاظ على التركيز أثناء الدراسة وتجنُّب تشتت الانتباه

هل تعتقد بأنَّك تدرس أو تعمل 10 ساعاتٍ يوميَّاً؟ ماذا لو قلنا لك أنَّ هذا غير صحيح. ربما تحسب الوقت الذي تقضيه في الدراسة أو العمل بعدد الساعات التي تقضيها .. المزيد..

9 استراتيجيات فعالة لإتقان المهارات الجديدة

بفضل الإنترنت وانتشاره الواسع حول العالم أضحى في إمكانك اكتساب أيَّة مهارات جديدة من خلال التعلُّم الإلكتروني، لكن قبل المسارعة إلى إتقان المهارات .. المزيد..

الاستماع التعاطفي، الذهاب أبعد من الاستماع الفعّال

إنّ الاستماع التعاطفي هو استماعٌ منظّمٌ وتقنيةٌ استجوابيّة، تساعدك على تطوير وتعزيز العلاقات من خلال فهمٍ أقوى لما يجري نقله، فكرياً وعاطفياً. فمن .. المزيد..

10 نصائح يحتاج إليها الطلاب استعداداً للامتحان

مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..

الاستماع الفعّال، الإنصات الجيّد لما يحدثك به الناس

إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..

أفضل 5 تطبيقات لإدارة الوقت والمهام

الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكنك تجديده، إنّه لا يعرف سوى كيفية التقدّم إلى الأمام، ولا يمكنه العودة إلى الوراء أبداً. ما يمكنك القيام به هو فقط .. المزيد..