Top
إن كنت تكابد في تعلم شيء ما، أو ربما تؤجل الدراسة لامتحانك، أو تشعر باليأس والعجز بسبب بطئك في تعلم لغة جديدة؛ فسيساعدك هذا المقال كثيراً، فهو تلخيص .. المزيد..
هل سبق وأنْ قام طفلٌ في الثالثةِ أو الرابعةِ من العمر بِعرضِ رَسمِهِ الطفولي وخربشاتِهِ عليكَ بكلّ فخرٍ وسعادة؟ هل لاحظتَ أنَّه لا يشعر أَبداً .. المزيد..
تحدّثنا في الجزء السابق عن النصائح والإرشادات المتعلقة بالتعلّم السريع واطّلعنا على الوظائف، والتدوين الفعّال، والتقييم الذكي، وطرق رائعة لجعل .. المزيد..
على مرحلة التفعيل أن تساعد الطلاب في الاطلاع على المعلومات الأساسية اللازمة لحل المسائل وتشكيل الفرضيات أو تذكر كل ما هو أساسي ببساطة، ويجب أن يتم .. المزيد..
في عالم متسارع غني بالمعلومات والمعارف والأفكار لابدّ لنا من مهارات وتقنيات مبتكرة لتقديم هذا النهر المتدفق من الأفكار في قالب ممتع وغني، اليوم .. المزيد..
يمكن أن تشكل السمات عوناً كبيراً للعملية التدريبية، وقد دلّت تجارب أجراها الكثيرون على أن السمة المناسبة لطبيعة المتدربين وطبيعة المادة قيد .. المزيد..
ليست المعرفة شيئاً يمتصه الإنسان بل هي شيء يخلقه، إن المرحلة الثالثة التمرين هي لب التعلّم السريع وجوهره حيث أنه بدون التمرين لن تكون هناك فرصة .. المزيد..
لقد بنى التعلّم السريع نفسه على الكيفية التي يتعلّم بها الناس طبيعياً واستفاد من الدراسات الحديثة حول الدماغ لبناء صورة يمكن من خلالها تصميم بيئة .. المزيد..
سنتحدث اليوم عن كتاب التعلّم السريع للكتاب دايف ماير الذي يعتبر من أهم كتب التنمية البشرية فيما يتعلق تصميم وتنفيذ البرامج لتدريب أسرع وأكثر فعالية، .. المزيد..
أن تصبح ممارساً ناجحاً للتعلم السريع هذه ليست مهارة ميكانيكية يمكن اكتسابها دون أن تتبناها كلياً. ذلك أنّ التعلّم السريع ليس مجموعة من التكتيكات .. المزيد..