Top


أحدث المقالات

كيف تصقل مهاراتك القابلة للنقل لتغير وظيفتك بسلاسة؟

يكبر معظم الناس وهم يحلمون في الذهاب إلى الجامعة والتخرج منها ليجدوا عملاً بأجرٍ مرتفع في انتظارهم بعد أسبوعٍ من التخرج، بينما يُفضّل بعضهم الآخر .. المزيد..

أفضل 17 مهنة تستحق العودة إلى الدراسة في سن الأربعين

إنَّ إجراء تغيير مهني ليس قراراً سهلاً أبدأ، خاصةً عندما تُفكِّر في هذا التغيير في سنِّ 40 عاماً أو أكثر؛ وربَّما قد تتساءل عن المهن التي تستحقُّ العودة .. المزيد..

كيف تخفف من حدة التوتر الوظيفي بعد العمل؟

يحملُ الكثيرُ منَّا هموم عملهم إلى منازلهم دون أن يُدركوا ذلك، إذ إنَّنا غالباً ما نترك ضغوط العمل تتسرب إلى أوقات راحتنا -التي من المفترض أن تمتد من .. المزيد..

تجنب الخسائر الصغيرة لتحقيق مكاسب كبيرة

لا يتعلَّق التطوُّر في كثيرٍ من الحالات بفعل مزيدٍ من الأشياء بشكلٍ صحيح، وإنَّما بالقيام بأشياء خاطئةٍ بشكلٍ أقل. نحتاج لفهم هذا إلى القيام برحلةٍ .. المزيد..

10 مهارات ناعمة تساعدك على تحسين حياتك المهنية

ما سر النجاح المهني؟ يتعلق جزءٌ من النجاح المهني بإتقان النظام وجميع المهارات التقنية التي عليك توظيفها في عملك؛ ولكن يكمن الجزء الأهم في مجموعة .. المزيد..

15 مهارة تساعدك على النجاح والتقدم في حياتك المهنية

ربَّما كنت تعمل في وظيفةٍ معينة وتعتقد أنَّك مناسبٌ لقيادة فريق، أو أنَّك تستحق الترقية بسبب الخبرة الواسعة والمهارات التقنية التي تمتلكها؛ ولكن .. المزيد..

كيف تحصل على ترقية عندما تشعر أنك عالق في موقعك الوظيفي الحالي؟

هل علقت في المنصب نفسه لفترةٍ طويلة، ولم تعرف حقاً ماذا يجب أن تفعل لتُرقَّى وتتقدَّم مهنياً؟.. المزيد..

كيف تستخدم التشبيك كي ترتقي في حياتك المهنية؟

لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء .. المزيد..

14 سمة للأشخاص الذين يتقدمون بسرعة في حياتهم المهنية

هل تساءلت يوماً لماذا يتقدّم بعض الناس بسرعة في حياتهم المهنية، بينما لا يستطيع آخرون تحقيق ذلك؟ هل ترغب في تسلق سلم النجاح، ولكنَّك لا تعرف كيف؟ .. المزيد..

كيف تؤثر قلة التواصل في حياتك المهنية سلباً؟

إنَّ قوة التواصلِ الفعَّال مدهشةٌ حقاً، حيث يمكن للشركةِ التي توصلُ استراتيجيتها بوضوحٍ أن تجعل الجميع يعملون من أجل الهدف نفسه؛ وفي المقابل، لن .. المزيد..