Top


أُسأَل في بعض الأحيان عن القرارات الصعبة التي كان عليَّ اتخاذها في مسيرتي، وكيف تعاملت معها؛ ولكنَّ أصعب القرارات كانت تلك التي اتُخِذت بحقي، وهي .. المزيد..
إنَّ سيرتك الذاتية المختصرة (resume) هي الإعلان الترويجي الشخصي لنفسك؛ فهي تتضمن المعلومات المتعلقة بمهاراتك وخبراتك التي ستحدد إمكانية دعوتك إلى .. المزيد..
قد تبدو جملة "لا تقلق، وكُن سعيداً" جملةً تَعلَق في الذهن، لكنَّها ليسَت نصيحةً رائعة؛ وقد يزيد سماع جُمَلٍ حالتك سوءاً، مثل:"حافظ على هدوءك"، أو "انظر .. المزيد..
يعدُّ سؤال: "أخبرني عن نفسك" من أكثر الأسئلة شيوعاً وتعقيداً في مقابلات التوظيف؛ ورغم ذلك، لا يأخذ العديد من الباحثين عن عمل هذه المسألة على محمل الجد، .. المزيد..
يُعدُّ خطاب التعريف -أو خطاب التقديم- مقدمة لما تحتويه السيرة الذاتية، ففيه يكون مقدم الطلب قادراً على استخدام نبرة حوارية تجعل السيرة الذاتية .. المزيد..
لا يمكننا المغالاة عند الحديث عن أهمية طرح الأسئلة في مقابلات التوظيف؛ إذ تساعدك هذه الأسئلة الهامة على اكتشاف أشياء جديدة، وتشخيص مشكلات موجودة، .. المزيد..
تعدُّ كتابة وتنسيق سيرة ذاتية احترافية تحدياً جسيماً للغاية، حيث تقدِّم إليك السيرة الذاتية فرصةً واحدةً لترك انطباعٍ جيدٍ تحصل بموجبه على مقابلة .. المزيد..
يبدو بعض الأشخاص محظوظين جداً عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة؛ فهم يتقدمون بطلب الوظيفة، ثمَّ يتلقون اتصالاً، ويجرون مقابلة عمل، ويحصلون على .. المزيد..
لو أنَّك حصلت على خمسة سنتات في كل مرة سألك فيها أحدهم عندما كنت صغيراً: "ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟"، أو السؤال الآخر عندما أصبحت بالغاً: "ماذا ستفعل .. المزيد..
يمكن أن تكون مقابلة التوظيف أقرب إلى "تعذيب قانوني" في القرن الحادي والعشرين، والذي نأمل ألَّا يتعرض إليه أيُّ شخص؛ فغالبنا يفضل أن يجري عملية .. المزيد..