Top


لا شيء أكثر أهمية لنجاح الشركة من رسالتها التسويقية؛ فسواءً كنت تبيع نظام كمبيوتر بملايين الدولارات أم مجرد فكرة لبدء عملك، فرسالتك التسويقية تفتح .. المزيد..
دائماً ما نرى فاعلية قانون "السبب والنتيجة" في هذه الحياة، فمثلاً: إذا لم تدرس، فلن تنجح؛ وإذا لم تمارس التمرينات الرياضية يومياً، سيزيد وزنك؛ وإذا لم .. المزيد..
لقد تبين في استطلاع للرأي أجرته شركة جارتنر للأبحاث السوقية أنَّ 89% من المنافسة السوقية القادمة ستكون ضمن مجال خدمة العملاء، أي أنَّ الشركات ستعمل على .. المزيد..
أنت تعمل من ثمانِ إلى عشر ساعاتٍ كلَّ يوم، فلماذا لا تسعى إلى خلق وصنع بيئة عمل مناسبة، والتي تدفعك إلى قول: "سأذهب إلى العمل"، بدلاً من: "إنَّني مضطرٌ إلى .. المزيد..
يُعرَّف مصطلح توقعات العملاء (Customer Expectations) على أنَّه "القيمة أو الاستفادة الضمنية التي يتوقع العملاء الحصول عليها من الخدمة أو المنتج المقدم إليهم، .. المزيد..
يبدو أنَّ استمرار عمل الشركات في القرن الحادي والعشرين لم يعد أمراً سهلاً كما كان في السابق، لاسيما مع التطور التكنولوجي الكبير؛ حيث كنَّا نسمع .. المزيد..
تعدُّ خدمة العملاء شريان الحياة لأيِّ منظمة أو مؤسسة، حيث يمكن لأيٍّ منها جذب العديد من العملاء الجديدين باتباع مجموعة من السياسات التقليدية، من .. المزيد..
أتريد أن تحظى علامتك التجارية بمزيدٍ من الانتشار، وتجذب ملايين الزبائن المحتملين، دون أن تنفق فلساً واحداً على الإعلانات المأجورة؟.. المزيد..
رغم أنَّه يُعَدُّ شكلاً جديداً من أشكال التسويق، إلَّا أنَّ التسويق بالمحتوى -الذي كان يعتقد بعض الناس في يومٍ من الأيام أنَّه شكلٌ أكثر تطوُّراً من .. المزيد..
يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..