Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

التسويق من خلال الوسائل الاجتماعية إحدى الوسائل لتحقيق ميزة تنافسية للأعمال

التسويق من خلال الوسائل الاجتماعية إحدى الوسائل لتحقيق ميزة تنافسية للأعمال
مشاركة 
30 يونيو 2014

هناك العديد من الأمور التي تقال على التسويق من خلال الوسائل الاجتماعية بوصفها وسيلة لتحقيق ميزة تنافسية للأعمال، ومدى فاعلية التسويق من خلالها، وقدرتها على تقديم عملاء جدد، وهناك العديد من الأعمال التي تركز على ما يقوم به منافسوهم المباشرون على الوسائل الاجتماعية، ولكن في حقيقة الأمر فإن التركيز الأساسي يجدر به أن يكون على القيمة التي توفرها الأعمال لجمهورها، وأوضح المقال أن هذا بالتالي يجعل الوسائل الاجتماعية ذات تأثير، وتصبح أكثر وسائل المبيعات قوة على سطح الكوكب، ويمكنها أن تؤدي بمرور الوقت إلى قدرة الأعمال على السيطرة والانتشار بشكل كبير على الإنترنت.



لتحقيق هذا النوع من الانتشار، والتسويق بشكل فعال باستخدام الوسائل الاجتماعية، وتحقيق ميزة تنافسية، فإن هناك 6 نصائح في هذا الأمر :

أولها: أن تتمتع الأعمال بالأصالة:
 فيجب على أصحاب الأعمال أن يحاولوا تجاهل المنافسون المباشرون، وتحويل محادثات الوسائل الاجتماعية إلى مسار يمكنه أن يوضح الفوائد الفريدة لتعامل العملاء مع الشركات، فالمنافسون ليسوا هم من يجب أن يشغلوا أصحاب الأعمال، وإنما الجمهور هو الذي يجب أن يكون محل اهتمامهم.

ثانياً :  التمتع بالأمانة:
 فالعملاء يحبون الأمانة، حيث أنها توفر لهم تأكيدا إضافيا على الأسباب التي تجعلهم بالفعل يتعاملون مع الأعمال وليس مع المنافسين، وإذا ما ركز أصحاب الأعمال على الأمانة، وأكدوا على هذا الأمر من خلال الوسائل الاجتماية، فإن هذا من شأنه أن يجذب المزيد من العملاء.

ثالثاً : الانفتاح:
 فهناك العديد من الوكالات والوسائل الاجتماعية المغلقة، وغالبا ما نجد أن هناك أمرا نافعا ومثيرا لدى العملاء لأنهم منفتحون ومهتمون بالتسويق من خلال الوسائل الاجتماعية، وهذا النوع من الانفتاح من شأنه أن يقدم مكاسب تنافسية.

رابعاً : الحيادية:
 ففي ظل وقت يكثر فيه وجود العديد من الأفراد الذين يأخذون الأمور عند التعامل مع الوسائل الاجتماعية بجدية شديدة، فإنه من الضروري تذكر أن تمتع أصحاب الأعمال بحيادية التفكير، وخلق وتوصيل الحلول المطلوبة، سوف يفتح الأبواب أمام أصحاب الأعمال.

خامساً : إظهار الاهتمام بالعملاء:
فالاهتمام بالأفراد الآخرين على الوسائل الاجتماعية يعتبر الخطوة الأولى لجذب الأفراد للتعرف على الأعمال، والتمسك بها، والوثوق بها، ومن ثم انشاء علاقات للعمل معها.

سادساً : تمتع الاعمال بالشجاعة:
 فيجب ألا يخشى أصحاب الأعمال أي شيء، وأن يكونوا صادقين مع أنفسهم، وصادقين في أي شيء يقومون بكتابته على هذه الوسائل الاجتماعية.

وأخيرا من الضروري أن يتأكد أصحاب الأعمال من أن نوعية التسويق الذي يقدمونه لأعمالهم على الوسائل الاجتماعية مختلف عن غيره ، بحيث لايكون مملا، أو يتضايق منه الجمهور.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع