Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

التزم بهذه الأمور الخمسة لكي تنجح في مقابلة العمل

التزم بهذه الأمور الخمسة لكي تنجح في مقابلة العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

يرغب كل منّا بالحصول على فرصة عمل جيّدة تؤمن لهُ حياةً كريمة ومريحة، لذلك كثيراً ما نقوم بالتقدم لمقابلات العمل التي تُقيمها الشركات المهمة في مختلف بلدان العالم، فهيا بنا لنتعرّف معاً على خمسة أمور مهمة تساعدنا على النجاح والتميز في مقابلات العمل.




1- الاستعداد للمقابلة

عليكَ أن تقوم بتخصيص الوقت الكافي يوميّاً للتعرف على الشركة التي ترغب بالتقدم للعمل بها، عن طريق البحث على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، للاطلاع على كل المعلومات المتعلقة بها، ونوع الخدمات والمنتجات التي تقدمها، بالإضافة للتعرف على أهدافها، والفروع المنتشرة لها في العالم.

إقرأ أيضاً: 23 نصيحة عليك تذكرها عند الاستعداد لمقابلة عمل

2- الاهتمام بالمظهر الخارجي

يلعب المظهر الخارجي دوراً مهماً أثناء إجراء مقابلات العمل، لذلك يجب عليك أن تكون حريصاً على اختيار ملابس رسميّة مناسبة للمقابلة، وأن لا تُبالغ في نوع اللباس أي أن يكون عملي بسيط  ورسمي في نفس الوقت.

3- الالتزام بموعد المقابلة

يجب أن تتقيّد بموعد المقابلة وإياك والتأخر عنها، لأنّ ذلك سيترك انطباعاً سيئاً عنك، وسيجعلُك تشعر بالارتباك خلال المقابلة، لذلك يجب أن تخرج مبكراً من المنزل لكي تصل قبل عشرة دقائق على الأقل من موعد المقابلة، ولا تنسَى أن تقوم بالتعرّف على موقع الشركة عن طريق خرائط جوجل أو زيارة موقعها قبل يوم أو يومين من المقابلة، كما ويجب أن تحتفظ برقم الهاتف الخاص بالشركة لكي تتصل وتعتذر في حال تأخرت بسبب زحمة السير أو أي ظروفٍ أخرى.

4- الحماس والإندفاع

عليكَ أن تُظهر الكثير من الاندفاع والحماس خلال مقابلة العمل، كما يجب أن تتحدث عن كل مايتعلق بالشغف والطموح العملي الذي تتمتعُ به، لأنّ ذلك سوف يُشجعُ المدراء على قبولك، وسيزيدُ من فرص نجاحك في المقابلة.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح للتخلص من التوتر قبل مقابلة العمل

5- تناول الطعام

ننصحك بأن تقوم بتناول الطعام الخفيف الذي يُساعد على بثّ الطاقة في جسدك قبل موعد المقابلة بساعة كاملة، كتناول الحبوب الكاملة مثلاً، والمكسرات، كما ننصحك بشرب كوب من الماء قبل الدخول إلى المقابلة مباشرةً، كما يجب أن تمتنع عن تناول المأكولات التي تترك رائحةً كريهة في الفم.


بالتزامك بهذه الأمور التي قدمناها لكَ ستتألق خلال مقابلة العمل وستنجح في الحصول على الوظيفة التي طالما حلمت بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: التزم بهذه الأمور الخمسة لكي تنجح في مقابلة العمل






تعليقات الموقع