Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

التدليك يخفف آلام الولادة

التدليك يخفف آلام الولادة
مشاركة 
6 يوليو 2010

التدليك أحد الطرق التى توصل لها العلم الحديث من أجل التخفيف من آلام الولادة ، وذلك عن طريق التمسيد الخفيف أو الشديد بشكل متعاقب للكتفين والرقبة والظهر والبطن والقدمين، التدليك القوي، الحك أو الضغط على الأقدام والأيدي ، تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع حيث يمكن ان تساعد على الاسترخاء أثناء الولادة.



ويشير الأطباء إلى أن يمكن للمريضة القيام ببعض الإجراءات بنفسها مثل التمسيد الدائري حول البطن في أثناء التقلصات، قد يخفف التدليك من ألم العضلات وتوترها كما ينبه الجلد والأعضاء العميقة ويمكن استخدامه في أثناء أي وقت من الولادة وبقدر مهارة المدلك بقدر ما يكون التدليك مفيدا وقد تستمر آثار التدليك لوقت لا بأس به إذا اجري بالشكل المطلوب.

بالإضافة إلى المساعدة على الاسترخاء يوقف التدليك الإحساس بالألم وتشعر النساء بألم الولادة بشكل أكبر في الظهر لذلك فإن تدليك الظهر يساعد جداً في حالتهن ، ومن أجل هذا يطلبن من مدربة الولادة الضغط بقوة على أسفل الظهر لان الضغط المقابل يمكن أن يكون طريقة طبيعية لتخفيف ألم الظهر بسبب الولادة.

المصدر: موقع معكم


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع