Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

التدريب لإحتراف الخدمة - نحو موظف مثالي

التدريب لإحتراف الخدمة - نحو موظف مثالي
مشاركة 
الرابط المختصر

 سنتعرف على أهمية التدريب قبل وأثناء أداء عمل موظف الخدمة، وأيضا لأصحاب المشروعات الصغيرة من الذين يقومون بأنفسهم على إدارة مشروعاتهم التجارية وقد يضطرون لأن يقوموا بعمل خدمة العملاء إلى جانب أعمالهم الأخرى.



 جاء في مقال ( مفهوم خدمة العملاء ) أنه من المهم جداً ضرورة إنتقاء الشخص المناسب وذلك من خلال معرفة دوافعه الرئيسية الثلاثة على أن تكون بترتيب الإنتماء ثم الإنجاز ثم السيطرة، من خلال هذا الموضوع سنعرف أهمية التدريب لإحتراف الخدمة بالنسبة لأصحاب المنشآت التجارية وبالنسبة لمن لديه موظفين خدمة عملاء على رأس العمل لديهم، ماهو التدريب ؟ هي تلك العملية التي يقوم بها المدرب من خلال منهج تدريبي معد مسبقاً في بيئة تدريبية محضر لها أيضا، يقوم على إضافة معلومة للمتدربين أو إكساب مهارة أو تغيير قناعات سلوك المواقف، وحتى تتعمق المادة وتصل إلى المتدربين فإنه ينصح بتقديمها من ذوي الإختصاص في المجال التدريبي حيث أن عالم التدريب رحبٌ للغاية فنحتاج لأن يقوم بهذه العملية التدريبية تحديداً شخص كان في يوم من الأيام موظف خدمة عملاء لأنه أكثر إنسان يفهم أدق تفاصيل العمل، لماذا التدريب لإحتراف الخدمة قبل وأثناء العمل ؟ لأنه من الممكن أن يقع الموظف بخطأ بسيط وهذا الخطأ ناتج من عدم تدريبيه مثل أن يجادل العميل أو أن يقوم على سبيل المثال بإعطاء موعد لعميل لحوح ولا يمكنه الوفاء به وغيرها من الأخطاء التي فهناك الكثير منهم يختفي بصمت ولا نعلم كيف خسرنا عدداً من العملاء، وتأتي أهمية التدريب أثناء العمل لتغيير قناعات سلوك المواقف لدى الموظفين للإرتقاء بأدائهم إلى الأفضل ولإكسابهم المهارات اللازمة لجعلهم يتفردون بتقديم خدمة متميزة رائعة.

إن التدريب لإحتراف خدمة العملاء هو إستثمار بشري مردوده عالي جداً وإن بدت تكاليفه غالية من الناحية المادية، إلا أن العوائد منه كثيرة وجمة على مستوى صاحب المنشأة التجارية ومستوى موظف خدمة العملاء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع