Top
لا يدعم العالم الذي نعيش فيه اليوم الصحة الذهنية أو العافية، حيث نتعامل باستمرار مع الكثير من الصور والمعلومات من خلال أجهزتنا المتعددة، ويبدو أنَّ .. المزيد..
هل سبقَ وشعرتَ بالإرهاق والتوتر الشديدين بسبب عدم قدرتك على التركيز على شيء ما، أو لأنَّ ذهنك مُشتَّت بحيث لا تستطيع التركيز على أي شيء على الإطلاق؟ .. المزيد..
إن كنتَ تشعر خلال معظم فترات اليوم بالتوتر أو بعبء يُثقل كاهلك ولا يمكِنك التخلص منه، فقد يكون التأمل المركَّز هو الحل. سنستعرض في هذا المقال ماهيَّة .. المزيد..
يرجع تاريخ التأمُّل إلى ما لا يقل عن 3000 سنة، وقد أصبح اليوم ممارسة لتعزيز السيطرة العقلية والوضوح والشعور بالراحة، وعلى الرغم من أنَّ بعض الناس .. المزيد..
لقد تَحدَّثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن تعريف التأمُّل الموجَّه وعدَّدنا فوائده، وسنتابع الحديث في الجزء الثاني منه عن أبرز الطرائق .. المزيد..
هل تستنزف الضغوطات اليومية مستويات الطاقة لديك؟ وهل تعرف في قرارة نفسك أنَّ التأمل يمكِن أن يساعدك، لكنَّ حجَّتك دائماً أنَّك لا تمتلك الوقت أو .. المزيد..
"يا إلهي! لا، لا!"؛ لقد كانت هذه الكلمات الوحيدة التي استطعتُ البوح بها حينما خرجَت سيارتي عن السيطرة، وانزلقَت عبر مسارات عدة على الطريق السريع؛ فقد .. المزيد..
هل تشعر أحياناً أنَّك تتصرف دون التفكير فيما تفعله، وتستمر في تكرار نفس الأخطاء، وتمارس نفس السلوكات، وتشعر بعدم الكفاءة سواءً في حياتك الشخصية أم .. المزيد..
أعتقد أنَّنا نتفق جميعاً على أنَّه يمكننا استخدام قدر أكبر من السعادة في حياتنا، خاصة عندما نكون معزولين عن الآخرين وفي خضمِّ جائحة عالمية. على الرغم .. المزيد..
نحن بصفتنا بشراً؛ نُولَد في داخلنا أفكار غنية قادرة على تحويل حياتنا إلى جنة على الأرض، ولكنَّنا نغوص في متاهات الحياة ونواجه التحديات والعقبات .. المزيد..