Top
مواضيع هامة: #أنماط_الشخصية  
ترمز الشاكرات إلى مراكز الطاقة الموجودة في الجسد، والتي تمتد على طول العمود الفقري وفقاً للثقافة الهندية القديمة؛ وتُعدُّ شاكرا الجذر -التي يُطلَق .. المزيد..
هل وجدت نفسك مؤخراً كثيراً ما تطرح سؤال "كيف يمكنني المساعدة"؟.. المزيد..
يؤدِّي السكون الذي نشعر به في أثناء التأمل إلى الانتباه إلى أفكارنا ومشاعرنا، إذ تتباين المشاعر التي تعترينا عند ممارسة التأمل من شخصٍ إلى آخر؛ ممَّا .. المزيد..
إنَّه لمن المرجح أنَّك سمعت وقرأت الكثير من المقالات والكتب والنصائح التي تقرُّ بأهمية التنفس ومدى تأثيره في جسد المرء؛ حيث أثبتت الدراسات أنَّ .. المزيد..
تُسمَّى الشاكرا الخامسة "فيشودها" (Vishuddha)، وهي أولى الشاكرات الروحية الثلاثة، وتقع في منطقة الحلق، وتشمل كلَّاً من المناطق التشريحية للغدة الدرقية، .. المزيد..
تُعدُّ الشاكرا الرابعة -التي يُشار إليها بـ "شاكرا القلب"- المنطقة التي تلتقي فيها الشاكرات الجسدية (المادية) والروحية؛ فهي تجمع بين الشاكرات الثلاث .. المزيد..
إنَّ من أهم الأشياء التي يجب فهمها حول علم الحياة أو الأيورفيدا (Ayurveda) هي كيفية تفسيرها لطاقة جسمك ومدى توازنه، حيث يُبقِي نظام الشاكرا طاقة جسمك (أو .. المزيد..
يعدُّ التأمل تدريباً ذهنياً يساعدنا على تنمية المهارات والقدرات العقلية، وتخفيف التوتر الناتج عن الضغوطات التي نتعرض إليها، والتعامل مع الصعوبات .. المزيد..
تُسمَّى الشاكرا الثالثة "مانيبورا"، والتي تعني "الجوهرة اللامعة"، ومانيبورا هو الاسم الأصلي لشاكرا الضفيرة الشمسية في اللغة السنسكريتية... المزيد..
يُطلَق على الشاكرا الثانية (سفاديستانا) أيضاً اسم "شاكرا الإبداع والجنس"، وتقع فوق عظم العانة وأسفل السُّرة، وتشمل المنطقة التناسلية والضفيرة .. المزيد..