Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

البروكلي محفز قوي للوقاية من أمراض القلب

البروكلي محفز قوي للوقاية من أمراض القلب
مشاركة 
الرابط المختصر



توصل باحثون من بريطانيا إلى وجود مادة كيماوية موجودة في القرنبيط الأخضر (البروكلي) والخضروات الورقية تعمل على تعزيز آلية دفاع طبيعية تحمي الشرايين من الانسداد الذي يتسبب في أزمات قلبية.ومن خلال الدراسة التي مولتها مؤسسة القلب البريطانية،




وجد الباحثين أن مركب (السولفورافين) وهو يتواجد في القرنبيط والكرنب وبعض الخضراوات يمكن أن يفعّل بروتينا دفاعيا يكون غير فعال في أجزاء من الشرايين معرضة للانسداد. وقال بول ايفانز من المعهد القومي للقلب والرئة في امبريال كوليدج :" نحن نعرف أن الخضروات مفيدة بشكل واضح ولكن الغريب أن الآليات الجزيئية وراء سبب أن هذه الخضروات مفيدة ظل غير معروف لسنوات عدة".

وأضاف" هذه الدراسة توفر تفسيرا محتملا للطريقة التي يمكن أن يؤدي بها تناول الخضروات الخضراء إلى قلب صحي ."ويعرف العلماء بالفعل أن الشرايين لا تنسد بطريقة واحدة، ولكن هناك انحناءات وتفرعات للأوعية الدموية حيث يتعطل تدفق الدم أو يتباطأ بذلك تكون أكثر عرضة لتراكم لويحات دهنية تسبب أمراض القلب.وبين ايفانز أن بحثه خلص إلى أنه في المناطق الأكثر عرضة للخطر يكون بروتين يحمي الشرايين بشكل طبيعي يعرف باسم ان ار اف 2 غير نشط .
وأضاف أن:" ما أظهرته دراستنا هي أن بإمكان (السولفورافين) حماية تلك المناطق من خلال تشغيل (بروتين) ان ار اف 2 ."
وقد كشفت دراسة سابقة أن القرنبيط الأخضر (البروكلي) يحتوي على مستويات عالية من "السولفورافين" وهي مركب معروف بأنه ينشط المصادر الطبيعية الموجودة في الجسم البشري وتحفزه على مقاومة السرطان وتقليص مخاطره.

المصدر: موقع الوكالة العربية للأخبار العلمية


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع