Top
مدة القراءة:2دقيقة

البرود الجنسي عند النساء: أسبابه وطرق علاجه

البرود الجنسي عند النساء: أسبابه وطرق علاجه
الرابط المختصر

عرّف الأطباء البرود الجنسي عند النساء بأنها حالة نقص الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة وانعدام الأفكار الجنسية والخيال الجنسي، وقد أصبحت هذه المشكلة من المشاكل الصحية الشائعة ولا بد من المسارعة في علاجها فهي تؤثر سلبياً على نفسية المرأة كما وتتسبب  في انعدام التوافق الجسدي مع الزوج، ولأننا نريد أن تعيشي حياة جنسية طبيعية سنستعرض فيما يلي أسباب البرود الجنسي وأهم طرق علاجه.




أسباب البرود الجنسي عند النساء:

أولاً: الإصابة بالأمراض

يؤكد الأطباء بأنّ البرود الجنسي عند النساء يرتبط أحياناً ببعض الأمراض كمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي والتصلب المتعدد والفشل الكلوي، وأمراض القلب والأوعية الدموية أمراض المثانة.

ثانياً: الأدوية

أدوية الذهان، مضادات الاكتئاب، وأدوية ضغط الدم، ومضادات الهيستامين وأدوية العلاج الكيميائي جميعها تُقلّل الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة وتمنع المرأة من الوصول إلى النشوة.

ثالثاً: انقطاع الطمث

ينخفض مستوى هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث وهذا ما يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى منطقة الحوض فيصبح الإحساس بالمنطقة التناسلية أقل، وكل ذلك يتسبب في حرمان المرأة من الوصول إلى النشوة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 6 طرق طبيعيّة لعلاج أعراض مابعد انقطاع الطمث

رابعاً: خلل في الهرمونات

تتغيّر مستويات الهرمون في الجسم بعد الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية فيتسبب ذلك في جفاف المهبل فتشعر المرأة بالألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا ما يؤثر على رغبتها بالعلاقة الحميمة.

إقرأ أيضاً: 7 علامات تدل على اضطراب الهرمونات في جسمك

خامساً: اضطرابات نفسية

اضطراب ثنائي القطب والتوتر العصبي والقلق والاكتئاب وانفصام الشخصية والوسواس القهري والهيستريا جميعها عوامل تساهم في الإصابة بالبرود الجنسي.

سادساً: ظروف بيئية قاسية

الحروب والكوارث وإنعدام الأمان والصعوبات الاقتصادية والهجرة وكثرة المسؤوليات والعمل المجهد يخلق حالة من القلق والتعب الدائم، وكل هذا يزيد من احتمال تعرض المرأة للبرود الجنسي.

سابعاً: الخلافات الزوجية

عدم الانسجام في الآراء والأفكار مع الشريك وفقدان الحب والاهتمام وكثرة المشكلات والتعرض للخيانة الزوجية والتعنيف الجسدي، جميعها عوامل  تتسبب في البرود الجنسي عند المرأة.

ثامناً: عادات صحية خاطئة

أكّدت الدراسات العلمية أنّ إدمان الكحول وشرب السجائر يعتبر من الأسباب الرئيسية لضعف الاستجابة الجنسية عند المرأة، كما أن السهر لوقت متأخر يؤثر على وظائف الجسم ويزيد من احتمال التعرض للبرود الجنسي.

طرق علاج البرود الجنسي عند النساء:

  • إذا كنت تعاني من مرض ما لا بد من علاجه وتناول الأدوية المعالجة سيخفف هذا من أعراض المرض، وهذا ما سيساعد في زيادة رغبتك بالعلاقة الحميمة.
  • إذا كانت الأدوية هي السبب وراء البرود الجنسي اطلبي من الطبيب تبديلها بأدوية أخرى، فهذا سيحد من هذه المشكلة ليصبح أدائك أثناء العلاقة الحميمة أفضل مما كان عليه.
  • توقفي عن ممارسة العادات الخاطئة واحرصي على اتباه نظام حياة صحي مثلاً مارسي الرياضة، تناولي الطعام الصحي، استيقظي باكراً، كل هذا سيزيد من رغبتك بممارسة العلاقة الحميمة.
  • مارسي رياضة اليوغا فهي تخفف حالة القلق والتوتر التي تعاني منها، كما أنها تحسن الحالة المزاجية وتمنحك الراحة والسلام الداخلي.
  • تحدثي مع مستشار أو معالج متخصص في المشاكل الجنسية، عادة ما يتضمن العلاج التعلم حول كيفية تحسين الاستجابة أثناء العلاقة الحميمة في الجسم.
  • محاولة علاج الخلافات الزوجية من خلال الحوار الهادئ، سيساعدك هذا في استرجاع الحب والوئام بينك وبين زوجك.

 

تعتبر مشكلة البرود الجنسي من المشاكل الشائعة التي يستوجب معالجتها، فلا تترددي عزيزتي عن اتباع العلاجات السابقة فهي ستحسن أدائك الجنسي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:البرود الجنسي عند النساء: أسبابه وطرق علاجه






تعليقات الموقع