Top


مدة القراءة:2دقيقة

الاشتراك بخدمة أخبار موقع النجاح نت RSS

الاشتراك بخدمة أخبار موقع النجاح نت RSS
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-10-2020 الكاتب: هيئة التحرير

هل سئمت من التحقق المستمر للمواقع للتعرّف على كل جديد يقدّمونه من محتوى. لقد حان الوقت للاشتراك بخدمة رسائل إخبارية تقدّم لك كل محتوى جديد يتم طرحه من قبل المواقع التي تهتمّ بها.

سنطلعك في هذه المقالة على طريقة الاشتراك بخدمة "ملخص الموقع" (RSS) وذلك للحصول على آخر المقالات والفيديوهات التي يتم نشرها يومياً في موقع النجاح نت. كما ستتمكن من الحصول على إشعارات داخل متصفح الإنترنت لديك مباشرةً فور نشر موقع النجاح نت لأيّ محتوىً جديد.




ما هي خدمة RSS؟

إنّ RSS هي اختصار لـ "Really Simple Syndication" والتي تعني (خلاصات مبسّطة جداً)، أي يمكنك بالاشتراك بهذه الخدمة الحصول على خلاصة الموقع بشكلٍ مبسّط للغاية.

تعتبر هذه الخدمة قديمةً نسبياً، حتى ظنّ بعض المستخدمين أنّ هذه الخدمة قد ماتت ولم تعد تستخدم، إلا أنّها ما زالت تستخدم حتى اليوم، وهي مفيدةٌ جداً.

يتضمن موجز RSS لموقع الويب أحدث منشوراته. وتتمثل وظيفة قارئ RSS في قبول أيّ موجز RSS وتقديم محتواه إليك على شكل قائمة. عند النقر على رابط RSS لموقعٍ معيّن سيظهر لك مجموعةٌ كبيرةٌ من المعلومات والروابط التي تعتقد أنّها عبثية، وحتى تستفيد من هذه الروابط لا بدّ من استخدام قارئ RSS.

تثبيت قارئ RSS لمتصفح جوجل كروم:

يعتبر برنامج Feeder أحد البرامج الرائدة التي تقوم بجلب خلاصات المواقع وعرضها لديك في متصفح الإنترنت مباشرةً. كما أنّها تقدّم تطبيقات لهواتف "أندرويد" (Android) و"أيفون" (iPhone)، ومتصفحات "جوجل كروم" (Google Chrome) و"فايرفوكس" (Firefox) و"إيدج" (Edge).

لتثبيت Feeder قارئ RSS في متصفح جوجل كروم اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح جوجل كروم، ثمّ قم بالتوجه إلى رابط تثبيت إضافة Feeder.
  • اضغط زر "إضافة إلى Chrome"، ثمّ اضغط زر "تثبيت الإضافة" (Add Extension).
  • بمجرد الانتهاء من تثبيت الإضافة سيتم تحويلك إلى موقع Feeder.co لإنشاء حساب مجاني.
  • قم بإنشاء حساب مجاني إما باستخدام بريدك الإلكتروني أو باستخدام حساب جوجل.
  • بمجرد الانتهاء من إنشاء حساب في موقع Feeder.co، ستتمكن من إضافة روابط RSS لموقعٍ ما (موقع النجاح نت على سبيل المثال) لجلب آخر تحديثات الموقع.
  • يمكنك إظهار رمز Feeder في شريط الإضافات في متصفح كروم، عن طريق الضغط على زر "الإضافات" (Extesions) في شريط الإضافات ومن ثمّ الضغط على "تثبيت الإضافة" (Pin extension) بجانب إضافة (RSS Feed Reader)، لتظهر هذه الإضافة بلون برتقالي في شريط الإضافات.

الاشتراك في خدمة RSS لمقالات موقع النجاح نت:

للاشتراك في خدمة RSS لموقع النجاح نت عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على زر (RSS Feed Reader) في شريط الإضافات، ثمّ انقر على زر (Get started).
  • اضغط على زر (Add Feed) في أعلى اليمين، وسيتم فتح صفحتك في موقع Feeder.co لإضافة روابط RSS التي ترغب بجلب التحديثات عن طريقها.
  • في مربع البحث Search قم بإدخال العنوان التالي للاشتراك في خدمة RSS لمقالات موقع النجاح نت (https://www.annajah.net/rss/LatestArticles).
  • ثمّ اضغط زر "متابعة" (Follow)، ثمّ قم بتحديد المدة التي ترغب أن يقوم المتصفح فيها بجلب التحديثات إليك، على سبيل المثال كل ساعتين، ثمّ اضغط زر Done.

الاشتراك في خدمة RSS لمقالات موقع النجاح نت

  • كرر نفس الخطوتين السابقتين للاشتراك في خدمة RSS لمقاطع الفيديو في موقع النجاح نت (https://www.annajah.net/rss/LatestVideos).
  • ستلاحظ ظهور بندين جديدين في العمود اليساري (أحدث مقالات النجاح نت) و(أحدث فديوهات النجاح نت)، وبالضغط على إحداهما تظهر آخر التحديثات.

عرض أحدث المقالات، بعد الاشتراك في خدمة RSS لمقالات موقع النجاح نت

الآن يمكنك أثناء تصفحك للانترنت، الضغط على زر RSS Feed Reader من شريط الإضافات لرؤية أحدث المقالات والفيديوهات التي يقوم موقع النجاح نت بنشرها، كما ستقوم الإضافة تلقائياً بعرض إشعارات فور نشر محتوى جديد في موقع النجاح نت.

في الختام:

توفر لك خدمة RSS الوصول إلى آخر ما تمّ نشره من محتوى في الموقع، ولكنك ستحتاج إلى قارئ RSS لتتمكن من ذلك، يعتبر قارئ Feeder.co أحد أهم التطبيقات المستخدمة في قراءة خلاصات المواقع كما شرحنا في الأعلى. لا تنسوا الاشتراك بخدمة RSS لموقع النجاح نت للحصول على آخر المقالات والفديوهات فور صدورها بشكلٍ مشابهٍ للإشعارات التي تحصل عليها من بقية قنوات النجاح نت على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وتيليجرام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:الاشتراك بخدمة أخبار موقع النجاح نت RSS