Top
قال تعالى في كتابه الكريم: ﴿إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ﴾ (سورة الشعراء، الآية: 89)، ففي يوم الحساب لا ينفع المال ولا البنون أحداً من .. المزيد..
يمتحن الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بشيء من الهم والكرب والمصاعب والحزن، ولكنَّ المسلم الحق يلجأ إليه عزَّ وجل ويدعوه ويتوسل إليه لتفريج همه؛ .. المزيد..
العشرة المبشرون بالجنة هم عشرة من الصحابة بشرهم النبي محمد عليهِ الصلاة والسلام بالجنة حسب اعتقاد أهل السنة والجماعة، وهم المذكورون في الحديث .. المزيد..
لا شيئ من الممكن أن يبثّ الراحة والطمأنينة في قلب الإنسان أكثر من ذكر الله تعالى والتوجّه إليهِ بالتسابيح والتكبيرات التي تجعله يشعر بأنّهُ قريب من .. المزيد..
تُعتبر العمرة واحدة من العبادات المهمة التي تُقرّب المسلم من ربّهِ لينال المزيد من رضاه وغفرانه، وللعمرة مجموعةً من الأركان والواجبات الشبيهة .. المزيد..
لا شيء مُمكن أن يدفع الإنسان للعَيش بطريقة صحيحة بعيداً عن الوقوع بالأخطاء، والمعاصي أكثر من الإيمان، والإيمان: هو كما ورد في حديث نبينا محمد عليه أفضل .. المزيد..
يُعتبر الوضوء من شروط الصلاة الأساسيّة التي يجب على المصلي أن يقوم بها قبل كل صلاة واجبة، إضافةً إلى هذا فإنّ الدراسات الحديثة أكدّت بأنّ الوضوء .. المزيد..
أركان الإسلام هي القواعد والأُسُس والأصول التي بُني عليها الدين الإسلامي، وهي أعظم الواجبات التي يجب على كل مسلم الالتزام بها. وقد بيَّن النبي محمد .. المزيد..
إنَّ التقرُّب من الله سبحانه وتعالى يبعث في قلب المؤمن المزيد من الراحة والسكينة والطمأنينة، ويبعد عنه الحزن والكآبة، كما أنَّ التقرب من الله .. المزيد..
على الرغم من الانفتاح الثقافي وتطوُّر الوعي الفكري عند الإنسان إلا أنَّ البعض لا يزال يلجأ إلى السحر والشعوذة لأذية الناس وللتفريق بين الأزواج .. المزيد..