Top


قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..
هل الصوت الجذاب نعمة خاصة ببعض الناس، أم أنَّه في إمكانك تطوير صوتك بحيث يكون أقوى وأكثر تأثيراً وإقناعاً؟ هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال. .. المزيد..
إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..
تُعدُّ مهارات العروض التقديميَّة ومهارات الخطابة مفيدةً للغاية في العديد من جوانب الحياة المهنية والشخصية؛ نظراً لأهميَّتها في الأعمال التجارية .. المزيد..
عندما نتحدَّث عن تأثير موضوع لغة الجسد في سياق التحدُّث أمام الناس، فإنَّ أهم سؤال قد نفكر فيه: "أين يجب أن نضع أيدينا؟"، للأسف، تمتلك تعابير الوجه .. المزيد..
لإيصال رسالتك بطريقة فعَّالة، عليك استخدام صوتك استخداماً صحيحاً؛ حيث يمكن للطريقة التي تتحدَّث بها أن تجعل كلماتك وأفكارك ممتعة، أو العكس؛ لذا .. المزيد..
ربما لا تعرف بأنَّ المؤلِّف سيمون سينك (Simon Sinek) خجول بطبيعته ولا يحب التحدُّث أمام الجمهور، ففي الحفلات، يقول إنَّه يجلس وحيداً بعيداً عن الجميع، أو لا .. المزيد..
يشعر معظم الناس بالخوف عندما يُطلب منهم التحدُّث في الأماكن العامة، لا سيما أمام مجموعات كبيرة، ومع ذلك يمكن التقليل من هذه المخاوف من خلال التحضير .. المزيد..
قد تكون طبيعة عملك تفرض عليك إلقاء الخطابات بشكل متكرّر أمام الناس وهذا ما يجعلك بحالة قلق وتوتر دائم، لأنّ الحديث أمام الناس أمر صعب ويحتاج لتحضير .. المزيد..
هل تحلم أن تصبح مثل المناضل من أجل حرية السود مارتن لوثر كينغ (Martin Luther King) أو الكاتب الأمريكي والمتحدث في مجال تنمية الذات توني روبنز (Tony Robbins)؟ هل تعشق .. المزيد..