Top


معرفة جمهورك هي الخطوة الأولى في إنشاء عرض تقديمي فعال وقوي؛ لذلك فإن كان في إمكانك الإجابة عن هذه الأسئلة العشر حول جمهورك، فأنت على المسار الصحيح. .. المزيد..
بصفتك محترفاً في مجال التدريب، لن يطول الوقت حتى يُطلَب منك تقديم عرض تقديمي احترافي أمام عدد من الحضور؛ حيث يُتوقَّع منك إيصال رسالة ممتعة ومقنعة، .. المزيد..
أنشئ "علاقات مميزة" مع العاملين لديك حتى تتمكَّن من تعزيز بيئة الفريق التي تساعد على إصلاح الأخطاء وتقوية عملك... المزيد..
تخيَّل أنَّك تستطيع التحدث مع أفضل لاعبي كرة السلة المشهورين مثل: "مايكل جوردان" (Michael Jordan)، أو "ليبرون جيمس" (LeBron James)، أو "ستيف كاري" (Steph Curry)، وتحصل على .. المزيد..
قد تكون مهارة الإصغاء هي أولى مهارات الكوتشينغ التي يتعلَّمها أي كوتش أو مدير، إلا أنَّها غالباً ما تكون أقل المهارات استخداماً، حتى من قِبل الكوتشز .. المزيد..
هل الصوت الجذاب نعمة خاصة ببعض الناس، أم أنَّه في إمكانك تطوير صوتك بحيث يكون أقوى وأكثر تأثيراً وإقناعاً؟ هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال. .. المزيد..
إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..
تُعدُّ مهارات العروض التقديميَّة ومهارات الخطابة مفيدةً للغاية في العديد من جوانب الحياة المهنية والشخصية؛ نظراً لأهميَّتها في الأعمال التجارية .. المزيد..
عندما نتحدَّث عن تأثير موضوع لغة الجسد في سياق التحدُّث أمام الناس، فإنَّ أهم سؤال قد نفكر فيه: "أين يجب أن نضع أيدينا؟"، للأسف، تمتلك تعابير الوجه .. المزيد..
لإيصال رسالتك بطريقة فعَّالة، عليك استخدام صوتك استخداماً صحيحاً؛ حيث يمكن للطريقة التي تتحدَّث بها أن تجعل كلماتك وأفكارك ممتعة، أو العكس؛ لذا .. المزيد..