Top


قد تكون انطوائياً، وربما تعي ذلك فعلاً؛ حيثُ تهاب مخاطبة الجمهور ولو كان مؤلفاً من بضعة أشخاص فقط، لدرجة أنَّ مجرد التفكير بالأمر يسبب لك الاضطراب .. المزيد..
أنعم الله علينا بنعم لا مثيل لها، وميَّزنا عن غيرنا من الكائنات بنعمة الكلام، ووهبنا اللغة للتعبير عن مشاعرنا وعواطفنا وأفكارنا وخططنا باستخدام .. المزيد..
إذا كنت ممَّن يخشون إلقاء الخطابات، فتأكد أنَّك لست الوحيد، حيث يُشكِّل الحديث أمام جمهور أحد أهم 3 مخاوف يعاني منها الناس في الحياة، وهو يأتي مباشرة .. المزيد..
إنَّه لمن الأرجح أن يكون الإصغاء إحدى أكثر مهارات القيادة والعمل المُستخفِّ بها، فنحن نعلم جميعاً أنَّه عنصرٌ هامٌّ في عملنا؛ لكن لا يُخصِّص الجميع .. المزيد..
يمكن للتواصل الفعَّال أن يجعل حياتك أفضل؛ إذ تساعدك مهارات التواصل القوية على النجاح في العمل، وتؤثِّر إيجابيَّاً في علاقاتك الشخصية. ويمكن أن .. المزيد..
ما هو شعورك عندما يكون لديك عرضٌ تقديمٌّ ينبغي أن تقدِّمه؟ هل تكون مستعدَّاً بشكلٍ جيدٍ ومرتاحاً لذلك، وواثقاً من أنَّ أداءك سيكون له التأثير المطلوب .. المزيد..
هل سبق أن حضرتَ عرضاً تقديمياً غير منظَّمٍ وغير مترابط؟ إذا كان الأمر كذلك، فربَّما وجدت أنَّه من الصعب متابعة ما كان يقوله المتحدِّث، إذ عندما لا .. المزيد..
هل تُؤلمُك معدتك، وتتعرَّق راحتاك، ويفرغ عقلك من كلِّ الكلماتِ الافتتاحيَّة التي كان ينبغي أن تبدأ بها عرضك التقديمي، وتتساءل كيف ستكون حالتك عندما .. المزيد..
اشتُهِر ستيف جوبز على نطاقٍ واسعٍ بعروضهِ التقديمية العظيمة، حيث يُعدُّ الخطاب الذي ألقاهُ عند كشف الستار عن الآيفون في عام 2007 واحداً من أفضل عروضه .. المزيد..
إنَّ التحدُّث إلى جمهورٍ يمكن أن يكون مُمتعاً ومثيراً؛ ولكن عدم التحضير له، أو عدم تحديد أهداف العرض التقديمي، أو عدم التعرُّف على جمهورك؛ يمكن أن .. المزيد..