Top


هناك أنواع عديدة من الرهاب أو الفوبيا التي قد يُصاب بها الإنسان، ومن أكثرها شيوعاً فوبيا الظلام؛ فجميعنا مررنا بهذه التجربة مرة واحدة على الأقل في .. المزيد..
هل سبق لك أن دخلت مكاناً ما وشعرت أنَّ أعصابك تنهار شيئاً فشيئاً، وأنَّ قلبك يدق بسرعة، وأخذت تتعرق، وشعرت بأنَّ كلَّ العيون عليك حتى لو لم تكن كذلك؟ .. المزيد..
يعاني الكثير منا من الاكتئاب ويسعون إلى التخلص منه، لكن قد يستمر الاكتئاب فترة طويلة، مما يعيق قدرة الشخص على عيش حياته؛ فإذا كنت تعاني الاكتئاب، فأنت .. المزيد..
هل تعاني أنت أو أي شخص تعرفه من الاكتئاب نتيجة الوباء؟ هل تتساءل غالباً إن كنت أنت الوحيد الذي يواجه جائحة كوفيد-19 (COVID-19)، وكيف تستطيع تغيير ذلك؟ .. المزيد..
لطالما كان الخجل من النعم الحقيقية في شخصيتنا، فلا يوجد أجمل من احمرار الوجه اللطيف ذاك، وتلعثُم اللسان البسيط ذاك، والارتجاف الخفيف والمحدود .. المزيد..
إنَّ الاكتئاب من أكثر الأمراض الشائعة حول العالم، فبحسب منظمة الصحة العالمية WHO، يؤثِّر مرض الاكتئاب على ما يقارب 300 مليون إنسان، كما أنَّه في كل عام .. المزيد..
يُعاني بعض الأشخاص من مشاكل، وصعوبات في الاندماج الاجتماعي؛ إذ إنَّ خوفهم من الأحكام المسبقة عليهم من قِبل الآخرين يولِّد فيهم شعوراً كبيراً .. المزيد..
يُعاني كثير من الأشخاص من فوبيا الطيران، أو ما يُسمى بـ "رهاب الطيران"، ويصل مدى انتشاره تقريباً نحو 10% إلى 11% في المجتمعات عالمياً. وفي هذا المقال .. المزيد..
يمكن أن يصاب الأطفال بالاكتئاب مثلهم كمثل البالغين؛ ففي بعض الأحيان، قد يُصاب الأطفال الذين يبدون طبيعيين وليس لديهم أية مشكلات كبيرة في الحياة .. المزيد..
الإنسان كائنٌ اجتماعي بالفطرة، يعيش ضمن عائلة وأقارب وأصدقاء، فهو مفطور على مشاعر الحُب والمُشاركة والتعاون. ويحدث أن يختفي أحدهم في حياتنا فجأة، .. المزيد..