Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

الأم و أطفالها

الأم و أطفالها
مشاركة 
الرابط المختصر

نصائح لكيفية التعامل مع أبنائك تجعلك أقرب منهم:




  1. استمعي لهم بلا نصائح بلا صراخ: إن أول ما يجعل الأبناء ينفرون من الأمهات و يخشون من مسألة الثقة والصراحة المفتوحة هي ردة فعل الأم، و هنا يجب أن تفهمي بأنك صديقة لأبنائك لا عدوة وبأن التربية الذكية هي التي تكون بالإرشاد وليس بالأوامر.
  2. لا تقارنيهم بالآخرين: إن من أفظع الأمور التي ترتكبها الأم هي مقارنة أبنائها بأولاد الجيران أو الأقارب، فإياك أن تشارفي على هكذا فعل لأنهم لن يفهموا المسألة خوفاً وحرصاً على تقدمهم بل سيشعرون بأنك تعايريهم وتقللين من إمكانياتهم وكيانهم معاً.
  3. ادعمي أحلامهم: لا تجعليهم يعيشون أحلامك أو أحلام عائلتك ! ولا تحمليهم ذنب أنك لم تتمكني من تحقيق أحلامك أيا كان السبب، فقط دعيهم يمشون خلف شغفهم وادعميهم، فلن يبدعوا طالما كانوا عن أهدافهم مبتعدين.
  4. امدحيهم أمام الغير: امدحي أطفالك أمام عائلتك وعائلة زوجك وأمام الصديقات، لا تشكي لأحد تصرفاتهم السيئة بوجودهم، ولا تتذمري بسببهم أمامهم، اجعليهم يشعروا بنعمتهم في حياتك وبأنك ممنونة دائماً للرب على هكذا رزق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع