Top

أحدث المقالات

أضرار تعاطي المخدّرات و الكحول و أثرها على الفرد والمجتمع

المجتمع هو مجموعة من الأفراد الذين يُتقيّدون بعدد من القوانين والتشريعات التي تسهل وتنظّم علاقات البشر مع بعضهم البعض وتسيير أمورهم الحياتية، ولكن .. المزيد..

كل ماتريد معرفته عن المراهقة وأفضل الطرق للتعامل مع المراهقين

تُعتبر المراهقة من أكثر المراحل العمرية حساسيّةً في حياة الإنسان، حيث يُعاني فيها المراهق من بعض التغيّرات الجديدة التي تنعكس على تصرّفاتهِ .. المزيد..

الصداقة وقيمتها الحقيقية في حياة الإنسان

الإنسان كائن اجتماعي بفطرته لا يستطيع أن يعيش بمنعزل عن محيطه الاجتماعي، فالاختلاط بالناس هي حاجة ضرورية ومستمرة منذ ولادته إلى مماته، وهذا ما يدفعه .. المزيد..

البطالة في المجتمع: تعريفها، أسبابها، وطرق معالجتها

تُعتبر البطالة من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة في العالم والتي تترك آثارًا سلبيّةً على حياة الفرد والمجتمع بشكلٍ عام، وبالرغم من المحاولات .. المزيد..

صفات الطفل الموهوب وأهم الطرق لتنمية مواهب الطفل وصقلها

يُولد كل طفل بموهبةٍ فريدة تميّزه عن غيره ولا يوجد أي طفل في هذا الكون لا يمتلك موهبة فطرية نشأت معه وضمن جيناتهِ، ولكن هذه الموهبة تتأثر بشكلٍ مباشر .. المزيد..

الآثار السلبيّة لتعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع

لا شيئ من الممكن أن يهدم حياة الإنسان والمجتمع أكثر من المخدّرات التي تُسبّب الكثير من الأزمات الاجتماعيّة والأضرار الصحيّة والنفسيّة للإنسان، .. المزيد..

صفات سلبية لدى الأطفال ونصائح للتعامل معهم

طفلي عنيد، طفلي مشاغب، طفلي عصبي، طفلي خجول وانطوائي، كثيرًا ما تتردد هذه الشكاوي على ألسنة الأمهات والآباء الذين يشعرون بالعجز والاستسلام من تقويم .. المزيد..

دور الأسرة في المجتمع وكيف نعيش حياة أُسريَّة سعيدة

يبصر الإنسان النور وهو محاط بأبويه وأخوته، ينمو، ويكبر، وينضج، وأسرته تحيط به، فيتشارك معهم أوقات السعادة والحزن، والنجاح والإخفاق، يقفون إلى جانب .. المزيد..

مفهوم الصداقة عند الفلاسفة وأهم النصائح لتحافظ على صداقاتك

تُعَدُّ الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية وأكثرها أهميةً على الإطلاق، حيث لا يستطيع الإنسان أن يعيش وحيدًا دون وجود صديق مخلص بجانبه يتشارك معه .. المزيد..

نصائح مهمة لتهدئة غضب الطفل المتوحد

يتميّز الطفل المصاب بمرض التوحد بمزاجه المتقلّب والصعب وهذا مايجعله يُصاب بالتوتر والغضب لمجرد أنّه تعرض لموقفٍ ما أو لحالةٍ معينة أزعجته وهذا .. المزيد..