Top

أحدث المقالات

لماذا نتراجع ويتقدّم غيرنا؟

أَبْدَأُ بتقريرٍ نَشَرَتْهُ اليونسكو يقول: إنّ معدل نشر الكتاب في العالم العربي لم يتجاوز نسبة 7%، بل إن نسبة الأميّة في العالم العربي في الكبار 42%، .. المزيد..

8 طرق تأمّل لإدخال مزيد من الحب إلى حياتك

حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..

ملخص كتاب "كلمات نقتل بها أولادنا" لجوزيف وكارولين مسينجر

يتحدّث كتاب "كلمات نقتل بها أولادنا" لجوزيف وكارولين مسينجر عن العديد من العبارات والكلمات التي يستعملها الآباء يوميّاً أثناء التحدُّث مع أطفالهم .. المزيد..

فن التعامل مع الآخرين

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا يستطيع العيش وتسيير أمور حياته دون التعامل مع غيره من الناس، ولذلك من الضروري أن نتعلم فن التعامل مع الآخرين والذي .. المزيد..

إلى كل سيدة: 9 دلائل تؤكد أنَّ زوجك لم يعد يُحبك

إذا كان زوجك لم يعد يحبك بعد الآن، فهل يجب أن تعلمي بالأمر؟ بلى، وبكل تأكيد. قد تعتقدين أنَّ الجهلَ نعمة، بيد أنَّك لن ترغبي أبداً في أن تخوضي في علاقة .. المزيد..

مكتسبات العقلية المتسامحة!

في إحدى زياراتي لمدرسة أمريكية وَقَعْتُ بالصّدفة على سلسلة كتب مميزة للمربية شيري ماينيرز، وكان واحد من تلك الكتب بعنوان Forgive and Let Go، وهي سلسلة للأطفال .. المزيد..

إكرام الضيف بين الدين والعادات والأخلاق

إكرام الضَّيف سِمَة ارتبطت بالعرب منذُ القدم، حيث امتلأت مآثر العرب بالكرم والجود وإكرام الضَّيف ونُظِّمَت العديد من الأشعار والقوافي في هذه .. المزيد..

مخاطر الصراخ على الطفل وطرق التعامل معه عند الغضب

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا)، (الكهف). فالأطفال هم زينة الحياة وبدون وجودهم لا طعم للحياة، .. المزيد..

12 نصيحة لوضع ميزانية تساعدك في ادّخار المزيد من المال

من الرائع أنَّك بدأت تفكر في إدارة أموالك، هذه خطوةٌ أولى رائعة، لكن الأهم من ذلك هو أن تحقق الأهداف المالية التي بدأْتَ من أجلها تفكر في إدارة أموالك. .. المزيد..

بناء الثّقة في العلاقات الزوجية الناجحة

تُعرَّفُ الثِّقة بأنَّها العاطفة التي تجعل الناس يكشفون عن نقاط ضعفهم لقناعتهم الراسخة بأنَّه لن يتم استغلالهم بسبب ذلك. فالثقة هي العنصر الأساسي من .. المزيد..