Top


أحدث المقالات

استغلال الآخرين لنا: ما هو؟ وما أسبابه؟ وما هي طرائق علاجه؟

يتقرّب إليك ويبادلك الحديث الممتع، يُهاتِفكَ يومياً، يُبيّن لك حبّه واحترامه ومودّته، وتبدأ المصالح بعد ذلك بالظهور؛ ليطلب منك مساعدته في العمل، .. المزيد..

القواعد الأساسية لحياة زوجية سعيدة

يخسر الآلاف من الأزواج سنوياً هناء عيشهم ومؤسّستهم الزوجية، مُتّخذين الانفصال كأفضل حلّ لعلاقتهم. يفقدون ثقتهم بأنفسهم، وبعلاقتهم، وباختيارهم. .. المزيد..

العنف ضد الأطفال: أسبابه، آثاره السلبية، وطرق علاجه

عندما تمرُّ أمام مدرسةٍ ما وتجد مظاهر العنف منتشرةً بين الأطفال، متراوحةً بين عنفٍ لفظيّ وآخرَ جسديّ؛ ألا تسأل نفسك: "ما الّذي أوصل هؤلاء الأطفال إلى .. المزيد..

العنف اللفظي ضد المرأة: ماهيته، وأسبابه، وآثاره، وطرائق معالجته

كم مرةً شعرتِ بمشاعر سيئةٍ عند مرورك بجانب أشخاصٍ يتلفّظون ألفاظاً نابيةً؟ كم مرةً وقفتِ مصدومةً، وكئيبة، ومُشمئِزّة، عند سماعكِ وابلاً من .. المزيد..

كيف يمكن لثلاثين يوم من عمل الخير أن تجعلك شخصاً أفضل؟

لم يسبق لي وأن عرفت اسمه، لكنّ شعره المبعثر الذي يصل إلى حدّ كتفيه يخفي سحر عينيه الزرقاوان. إنّه يومٌ دافئٌ من أيّام شهر أيلول حيث كان يجلس تحت أكوامٍ من .. المزيد..

طاقة الأنوثة والذكورة بين المرأة والرجل

هل كنت شاهداً في يومٍ من الأيام على جدالٍ حامي الوطيس بين زوجين؟ هل تناهى إلى مسمعك كلمات الزوج وهو يقول لزوجته: "أنا لا أفهمك، أنتِ سبب غضبي واستيائي من .. المزيد..

8 عادات عليك تجنبها حين تعلّم أطفالك تحمل المسؤولية المالية

إذا كان لديك أطفال قد تشعر بأنَّك مسؤولٌ عن تعليمهم كلّ الأمور التي يحتاجون إلى تعلُّمها، لقد رُزِقتُ بطفلين وأنا أساعدهما دوماً في تطوير مهاراتهما .. المزيد..

كيف تعثر على نصفك الآخر؟

إليكم حقيقة يجهلها الكثيرون: ليس بمقدورك البحث عن نصفك الآخر أو شريك حياتك؛ ليس بالمعنى الحرفي لكلمة "بحث" على أقلِّ تقدير. والغريب في الأمر أنَّك .. المزيد..

13 علامة تُشير إلى أنَّك قد وجدت نصفك الآخر

قد تكون فكرة العثور على شريك الحياة المناسب أمراً يصعبُ على كلا الجنسين القيام به، خاصةً مع كثرة الخيارات المتاحة أمام كلّ رجلٍ وامرأة، ومدى حساسيّة .. المزيد..