Top


تمثِّل الأخلاق ركناً أساسياً من أركان قيام المجتمع؛ إذ تُعَدُّ النسيج الحيوي لوجود الإنسان وكذلك المجتمع، وانطلاقاً من ذلك فإنَّ غياب الأخلاق أو .. المزيد..
لأنَّ العلم هو أساس تقدُّم الشعوب وبناء الحضارات، فإنَّ المدارس لها الدور الأهم في تأمين الطاقات البشرية والعقول التي تعي أولاً أهمية العلم، وتؤمن .. المزيد..
يضيف قدوم طفل جديد مشاعر البهجة والسرور إلى العائلة، خاصة عندما يكون أول طفل في العائلة؛ لأنَّ الأطفال هم زينة الحياة ومن أجمل ما قد يحدث مع إنسان هو أن .. المزيد..
قد لا تستطيع أيَّة روح العيش دون الحب، وإن عاشت دونه فبالتأكيد سترزح تحت الكثير من الاضطرابات والمشكلات النفسية الذهنية الهامة، فالحب هو تلك الكلمة .. المزيد..
يوجد فارق كبير بين أن تكون وحيداً وبين الشعور بالوحدة؛ فأن تكون وحيداً هو خيار قضاء الوقت وحدك، أمَّا الشعور بالوحدة هو الحاجة إلى أن تكون بصحبة .. المزيد..
التفكير عند الأطفال هو مجموعة من المهارات التي تشهد تطويراً مستمراً عبر سنوات حياتهم، وتوجد عدة أنواع من مهارات التفكير، تتفاوت براعة الطفل فيها حسب .. المزيد..
يرى بعض خبراء علم النفس أنَّ الوقوع في الحب ليس سوى حيلة تطورية، تقوم بها المورثات والجينات الجنسية وغريزة البقاء، للتحايل على العقل الواعي ودفعه نحو .. المزيد..
التخلِّي عن صديق سام مشكلة يمكن حلها، فهناك كثير من النصائح للقيام بذلك، لكن ماذا عن التخلِّي عن أحد أفراد الأسرة السامين؟ معظمنا ليس في وضع يسمح له .. المزيد..
تُعَدُّ تربية الأبناء في مختلف المراحل العمرية من أكبر التحديات العاطفية التي يمر بها معظم الناس، ويغلب عليها كفاح يومي لتحفيز نفسك وأطفالك، .. المزيد..
الأسرة هي الخلية الأولى في أي مجتمع؛ وذلك لأنَّها هي المسؤولة عن تكوين أفراد هذا المجتمع؛ إذ تُعَدُّ أول بيئة يتعرَّف إليها الطفل وأهم بيئة بالنسبة .. المزيد..