Top


يشير الدكتوران جانيس آندرسون (Janice Anderson) وكريستين آندرسون (Kiersten Anderson) إلى أنَّ الاستحقاق هو تعبير عن الحب المشروط؛ فلا أحد يمتلك حقاً حصرياً بأن تحبه، .. المزيد..
تنتهي نحو نصف الزيجات في الولايات المتحدة الأمريكية بالطلاق، ولن نتمكن أبداً من معرفة عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى معالجة نفسية بسبب ذلك؛ ومن .. المزيد..
هل تخاف من الوحدة؟ هل تقلق على سلامتك الجسدية أم تخشى البقاء لوحدك؟ يمكن أن تؤثر هذه المشاعر السلبية القوية في صحتك، حيث أكدت إحدى الدراسات أنَّ كبار .. المزيد..
كنت أنا و"هانا" زملاء عمل في أحد أشهر الفنادق في مدينة نيويورك، وكنَّا نعمل جنباً إلى جنب لاثنتي عشرة ساعة في اليوم، وستة أيام في الأسبوع؛ وقد انسجمنا .. المزيد..
تترافق كلمة "جنس" في مجتمعاتنا العربية تلقائياً مع الصورة الذهنية للعلاقة الحميمية بين الأزواج، أو مع مقاطع الإباحية والأمور اللاأخلاقية الضارَّة .. المزيد..
يقضي معظم الآباء حياتهم وكأنَّها رحلة شقاء وتعب ومعاناة، وذلك في سبيل أن ينعم فلذات أكبادهم بالراحة والأمان، ويتعمَّقون في دور المُربِّي الحامي .. المزيد..
هناك نوعان من الأكاذيب: نوع يخدم مصالح ذاتية، ويحجب السلوك السيئ لتجنُّب العواقب؛ وآخر يكون مفاده الخير، ومحاولة إنقاذ شخصٍ ما من المشاعر أو .. المزيد..
نحن نمضي في هذه الحياة راسمين سقف توقُّعاتٍ عالٍ لحالة الزواج، حيث نعُدُّها الحالة التي تُضفِي بهجةً وسروراً وسكينةً وراحةً على قلب الشريكين .. المزيد..
عندما يتحوَّل الزواج من كونه إضافةً جميلة في حياة الإنسان وتجربةً من تجارب حياته، إلى هدفٍ أساسيٍّ يُمثِّل الحياة بأسرها؛ لابدَّ وأن تسأل السؤال .. المزيد..
يتساءل الكثير من الآباء: هل يمكن لأطفالنا أن يسرقوا؟ وهل يدركون يا ترى المعنى الحقيقي للسرقة؟ وهل يمكن لهؤلاء الأبرياء أن يسرقوا عمداً؟ وما دوافعهم .. المزيد..