تقوم شركة غوغل في كل عام باستعراض الأحداث الأكثر بحثاً على محرك البحث الأشهر الخاص بها، وخلال عام 2015م حدثت الكثير من الأمور والأحداث الهامة التي تم البحث عنها ومتابعتها على غوغل، سنستعرض فيمايلي أهم الأحداث التي هزت العالم بحسب التقرير السنوي لغوغل.


محتويات المقالة

    هجمات باريس:

    في يوم 13 تشرين الثاني، شهدت باريس مجموعة من الهجمات التي أوقعت عدداً كبيراً من القتلى، وقد حاول الأشخاص في جميع أنحاء العالم الاطمئنان على سلامة أحبائهم ومعرفة تفاصيل الأحداث التي وقعت. وقد حققت هذه الأحداث أكثر من 897 مليون عملية بحث.

    حفل توزيع جوائز الأوسكار:

    جرى حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في شهر شباط من عام 2015م، وقد حقق هذا الحدث الفني الضخم أكثر من 406 مليون عملية بحث في محرك البحث جوجل.

    كأس العالم للكريكيت:

    قد تكون هذه الرياضة غير منتشرة بشكل كبير في البلدان العربية ولكنها إحدى أكثر الرياضات انتشاراً في أنحاء مختلفة من العالم، وقد استضافت استراليا ونيوزيلندا نسخة كأس العالم لهذا العام وقد حصل هذا الحدث على أكثر من 323 مليون عملية بحث في غوغل.

    كأس العالم للركبي:

    تنافس 20 فريقاً من أفضل فرق العالم لاتحاد الركبي في شهر أيلول من العام الفائت للفوز بكأس البطولة في واحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية. وقد بلغت عمليات البحث على هذا الحدث أكثر من 246 مليون عملية.

    أبطال سلسلة أفلام حرب النجوم العالمية:

    حقّق أبطال سلسلة أفلام حرب النجوم أكثر من 123 مليون عملية بحث في جوجل. وقد رحل العديد منهم خلال عام 2015م أمثال نيموي وأوليفر ساكس وبيس مايرسون.

    كأس العالم للسيدات بكرة القدم:

    استمتع العالم بمشاهدة مباريات مثيرة ومهارات رائعة في كأس العالم السابع للسيدات الذي جرت أحداثه في كندا وفاز فيه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حقّق هذا الحدث أكثر من 113 مليون عملية بحث على غوغل.

    أطول الملوك تربعًا على العرش:

    في 2 حزيران عام 1953م تم تتويج الملكة إليزابيث الثانية على عرش المملة البريطانية وفي 9 أيلول 2015م أصبحت أطول ملوك بريطانيا عمراً وأطولهم تربعاً على العرش في التاريخ. وقد حقق اسم الملكة إليزابيث بعد هذا الحدث أكثر من 100 مليون عملية بحث.

    زلزال نيبال:

    في 25 نيسان عام 2015م هزّ النيبال زلزال كبير بلغت قوته 8.1 درجة على مقياس ريختر، ما أدى إلى تدمير آلاف المنازل وإحداث انهيار أرضي كبير في جبل إفرست ومقتل حوالي 9000 شخص. وقد حقّق هذا الحدث أكثر من 85 مليون عملية بحث.

    لون الفستان العجيب:

    حيّر الفستان العجيب مئات الملايين في العالم بسبب عدم القدرة على تحديد لون الفستان بدقة، هل هو أبيض وذهبي أم أسود وأزرق أم أزرق وبني؟

    وقد بدأت قصة الفستان عندما طلب العريسان غريس وكير جونستون من الأم صورة للفستان الذي تنوي ارتداءه في حفل زفافهما، ثم تحولت إلى ظاهرة منتشرة بشكل كبير ما جعل الناس تشك في سلامة نظرها. وقد بحث أكثر من 73 مليون شخص عن اللون الحقيقي لهذا الفستان عبر غوغل.

    فضيحة الفيفا:

    الحدث الأبرز في شهر نيسان كان الفضيحة المالية للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم توجيه اتهامات إلى مسؤولين كبار في الفيفا بارتكابهم عمليات فساد كبيرة، ممّا أدى إلى تسليط الضوء على عالم كرة القدم الدولية وملف اختيار الدولة المستضيفة لكأس العالم. وقد حقّقت تلك الفضيحة 42 مليون عملية بحث على محرك البحث جوجل.

    الأزمة المالية لليونان:

    تعرّضت اليونان لأزمة اقتصادية كبيرة ولولا تدخل الاتحاد الأوروبي لأعلنت إفلاسها رسمياً، وقد فرغت البنوك من الأموال تماماً، وقد حقّقت هذه الأزمة حوالي 35 مليون عملية بحث.

    موت الأسد سيسيل:

    عاش هذا الأسد في زيمبابوي وكان يخضع لدراسات تديرها جامعة أكسفورد، وقد تم قتل هذا الأسد على يد أحد الصيادين في المنطقة في شهر تموز عام 2015م مما جذب أنظار وسائل الإعلام العالمية الذين استعانوا بمحرك غوغل للحصول على معلومات أكثر عنه، وقد تجاوزت عمليات البحث عن الأسد سيسيل أكثر من 32 عملية.

    أزمة اللاجئين السوريين:

    تعاني سورية منذ حوالي 5 سنوات من حرب طاحنة قتلت عشرات الآلاف من الناس، مادفع الملايين منهم لمغادرة البلاد والهجرة إلى الدول الأوروبية بحثاً عن مكان أكثر أماناً، ما أدى إلى غرق أكثر من 1200 شخص منهم خلال عام 2015 في البحر أثناء عبورهم من تركيا إلى اليونان، حقق هذا الحدث أكثر من 23 مليون عملية بحث.

    اتفاق إيران النووي:

    توصلت الدول الكبرى في العالم مع إيران إلى اتفاق حول برنامجها النووي حقق هذا الحدث أكثر من 20 مليون عملية بحث.

    اكتشاف الماء على كوكب المريخ:

    اكتشف علماء وكالة الفضاء ناسا وجود مياه متدفقة على سطح كوكب المريخ. وقد حقّق هذا الاكتشاف أكثر من 10 مليون عملية بحث .

     

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.