Top
لقد مضى على كوني أباً عشر سنوات، فقد وُلِدَ ابني الأول في الحادي والعشرين من تشرين الثاني من عام 2011، ومنذ ذلك الوقت تغيَّر كل شيء في حياتي. لقد تعلَّمت .. المزيد..
لطالما خلقنا ذلك الرابط القوي ما بين التربية والأنثى؛ إذ تتبادر إلى أذهاننا، بمجرد ذكر مصطلح التربية، فترة الحمل القاسية التي تعانيها المرأة، وعناء .. المزيد..
يُعَد كل من العمل والأسرة مركز اهتمام أي امرأة، فأغلب النساء اليوم عاملات، ولسن ربَّات بيوت، والأسباب التي تدفع المرأة للعمل كثيرة؛ منها العامل .. المزيد..
يوجد اثنتان من أصعب الوظائف في العالم، ألا وهما: تربية الأطفال، وأن تكون أفضل والد لهم؛ ومع ذلك، فإنَّ تربية الطفل دون تطبيق قواعد محددة ليس كافياً، حيث .. المزيد..
يقضي معظم الآباء حياتهم وكأنَّها رحلة شقاء وتعب ومعاناة، وذلك في سبيل أن ينعم فلذات أكبادهم بالراحة والأمان، ويتعمَّقون في دور المُربِّي الحامي .. المزيد..
تنتاب كلّ أم في هذه الدنيا نفس المشاعر تقريباً تجاه أولادهن؛ مشاعر حبٍّ وسعادةٍ وفخرٍ تجاه ذلك الطفل الذي سكن أحشائها في مرحلةٍ معينة، ليخرج إلى هذه .. المزيد..
إن الأسرة هي نواة المجتمع، وهي التي تُهيّئ الفرد ليكون عضو فعال فيه، وتؤثر في عملية تنشئته الاجتماعية. حيث أنّ استقرار العلاقة الزوجية يؤدي إلى تماسك .. المزيد..
تلعب الأسرة والحياة العائليّة دوراً أساسياً ومهماً في حياة الأطفال، فمن غير الممكن أن يعيش الطفل بشكلٍ سليمٍ وصحي من دون تواجد الأسرة التي ترعاه .. المزيد..
تُعاني الأمهات الجديدات من مشكلة عدم القدرة على التكيُّف مع وضعهن الجديد كأمهات ومن خوفهن من التعامل بشكلٍ صحيح مع طفلهن الصغير الذي يحتاج إلى رعاية .. المزيد..
يلعب الأب دوراً مهماً وأساسيّاً في حياة أطفاله، فهو الركيزة الأساسية التي يستندون عليها وقت الحاجة، وهو الحضن الذي يشعرون معه بالراحة والأمان، ولكي .. المزيد..