Top
تُعاني العديد من الدول في عصرنا الحالي من مشكلة التضخم المالي، لكن ما هو مفهوم التضخم المالي؟ وما هي أنواعه؟ وما هي آثاره السلبية؟ وما هي طرائق .. المزيد..
الربح من البيتكوين BTC لم يعد بالأمر الصعب على الإطلاق، إن كنت تود تحقيق ذلك والحصول على مزيد من المكاسب من خلال التداول بالبيتكوين فعليك أن تتطلع إلى .. المزيد..
نموذج الإيرادات المتكررة هو النموذج الأكثر استخداماً من قبل الشركات؛ وذلك لأنَّه يمكن التنبؤ به ويضمن استمرار مصدر إيرادات الشركة، وتشمل تدفقات .. المزيد..
يمتاز وجود الإنسان منذ القدم وحتى الآن بسعيه وكفاحه للبقاء وإعمار الأرض التي استخلفه فيها الخالق، وفي سبيله إلى تحقيق ذلك يستعين بما يجده من الموارد .. المزيد..
سعى البشر منذ وجودهم إلى الكفاح من أجل البقاء، وبناء الأرض التي استخلفهم الله فيها، ولتحقيق أهدافهم، استعانوا بكل ما وجدوه من موارد وأدوات. .. المزيد..
يُعَدُّ كل من الأرض ورأس المال والعمالة من الركائز الأساسية للنظرية الكلاسيكية في الاقتصاد، وتُعَدُّ هذه المكونات الثلاثة من العوامل الأساسية .. المزيد..
بدا لنا مؤخراً أنَّه من أهم الأعمال التي لها قيمة مضافة حقيقية، عوضاً عن فوائدها المالية، هي السياسة العامة وما لها من مساهمات في تماسك المجتمع وخصوصا .. المزيد..
لم يخلُ العالم على مر التاريخ من الأزمات الاقتصادية، وعلى وجه التحديد في العصر الحديث؛ حيث برز في ظلِّ تلك الأزمات الاهتمام بالسياسة النقدية .. المزيد..
يوجد في هذا العالم من حولنا، وبالتحديد عالم البشر، الكثير من الأمور المريبة، والتي تدعو إلى الخوف والقلق، والتوتر والتشاؤم، وعدم الراحة، وقد يُنسب .. المزيد..
تكثر الديانات وتتعدد العقائد حول العالم، إلَّا أنَّ الإسلام له خصوصية مميزة ترتفع وتسمو به ليكون من أعظم الشرائع والديانات إطلاقاً؛ وذلك بسبب .. المزيد..