Top


في حديث ابن مسعودٍ رضي الله عنه، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا حسد إلا في اثنتين: رجلٌ أتاه الله مالاً فسلطه على هلكته في الحق، ورجلٌ أتاه الله .. المزيد..
بعد عامٍ من القلق والتوتر استعاد كثيرون شعور التفاؤل، فقد عدنا إلى الاستمتاع بزقزقة العصافير، والنسمات العليلة، والأخبار التي تقول إنَّ بعض .. المزيد..
إنَّ مفهوم السعادة في الواقع محيِّرٌ، فلا يمكنك وضع تعريف محدد له، وستتبادر إلى ذهنك أسئلة مثل: "هل يمكنني حقاً أن أصبح شخصاً أكثر سعادة؟" و"كيف يكون .. المزيد..
لا أعرف فيما إذا كنت أستطيع أن أسمِّي الأمر "قوةً خارقةً"، لكنَّني أصبحتُ قادراً على التكيف إلى حدٍّ ما؛ فقد عشتُ في منازل وأكواخ عدة، وبقيتُ لمدة شهر مع .. المزيد..
بينما يُنظر إلى السعادة على أنَّها عاطفة تحدث لنا بصورة لحظية، فإنَّنا نتعلم المزيد والمزيد عن الطرائق التي يمكن من خلالها تنمية وتعلم السعادة من .. المزيد..
علمتني حكمة الله أنَّني حين أساعد الآخرين، فأنا أساعد نفسي، وإذا نشرنا جميعنا القليل من النور، ومدَّ الجميع يد العون، فسوف نكون جميعنا أقرب قليلاً .. المزيد..
القيم التي تؤدي إلى حياة سعيدة في منطقة ما من العالم، قد تؤدي إلى البؤس في منطقة أخرى... المزيد..
هل يمكن أن تصبح السعادة مادةً تُدرَّس في المدارس والجامعات في المستقبل؟ قد يبدو الأمر مستحيلاً في البداية، فمن الصعب اعتبارها مادةً مثل الرياضيات أو .. المزيد..
نظراً لتسبُّب حالات الإصابة بفيروس كورونا (COVID-10) في وضع مزيد من القيود، كافحت الدول للتعامل مع العزلة الاجتماعية وإغلاق المدارس وإلغاء الاحتفالات .. المزيد..
على الرغم من أنَّنا كبشر بحثنا عن السعادة لفترة طويلة، إلا أنَّ الانتشار غير المسبوق لهذه الجائحة جعل السعادة أكثر أهمية لنا جميعاً، يحتاج قادة .. المزيد..