Top

أحدث المقالات

التغيير المؤسساتي: لماذا تفشل جهود التغيير في المؤسسات؟

لاحظ الدبلوماسي والفيلسوف الإيطالي "نيكولو ماكيافيلي" (Niccolò Machiavelli) منذ أكثر من 500 عام -تحديداً في 1513م- مدى صعوبة تقبل القادة للتغيير... المزيد..

9 أخطاء تؤدي إلى إخفاق الشركات الناشئة

إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فلا شكَّ أنَّك رائد أعمالٍ طَموحٌ يمتلك أحلاماً كبيرةً وأفكاراً إبداعيَّةً وخططاً عظيمة؛ وإذا كان الحال كذلك، فنُهنِّئك .. المزيد..

كيف تكتب بيان رسالة قويّ لشركتك؟

هل شعرت بالضياع في التفاصيل الدقيقة لعملك؟ إذا كنت مالكاً لعملٍ تجاري، فقد تكون غارقاً في العمليات اليومية لنشاطك التجاري؛ إذ تستهلك أشياءٌ، مثل: .. المزيد..

كيف نُوجِد وظائف يحتاجها الناس في ظلِّ انتشار فيروس كورونا؟

كان معظم مديري التوظيف قبل ثلاث سنواتٍ متردِّدين فيما يخصُّ إدارة الفرق التي تعمل عن بعد، لكنَّهم يتعلَّمون في يومنا هذا كيفية القيام بذلك بالطريقة .. المزيد..

أفكار توصيل سهلة للمتاجر الإلكترونية

يعدُّ الشحن جزءاً كبيراً من عملك عندما يكون لديك متجرٌ على الإنترنت؛ وفي حين يعتمد معظم أصحاب المحلات على خدمات البريد أو شركات شحن البضائع، مثل: .. المزيد..

ما مواصفات وكفاءات قادة التغيير؟

أصبحت إدارة التغيير التنظيمي منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين سمةً دائمةً في عالم الأعمال، حيث فُتِحت أسواقٌ جديدة ونماذج أعمالٍ .. المزيد..

9 طرق لاستثمار وقتك الميت بحكمة في العمل

لقد أرسلتَ للتو تقريرك الأخير إلى مديرك، وقبل الموعد النهائي المُحدِّد لذلك. إنَّه عملٌ رائع، فقد كسبت لنفسك بعض الوقت، ويمكنك الآن بدء الإعداد .. المزيد..

10 دروس في العمل يقدمها إليك طفل

زوجتي واحدةٌ من أولئك الذين يعملون من الفجر وحتَّى حلول المساء، وغالباً تكون سعيدةً دون أن تبذل أيَّ جهدٍ يُذكَر. لذا عندما رأيتها متكوِّرةً في سريرها .. المزيد..

هل تتحول الشركات إلى العمل من المنزل بصورة دائمة؟

يمكن لفيروس كورونا تغيير أنماط العمل بشكلٍ دائم، فعند فتح مجال العمل من مكاتب الشركة مرَّةً أخرى، قد تجد الشركات التي أُرغِمت على قبول العمل عن بعدٍ .. المزيد..

9 أماكن عمل قليلة التكلفة لتنطلق في ريادة الأعمال

تستيقظ صباحاً، ثمَّ تذهب إلى العمل؛ ولكن أين تذهب إذا كنت قد بدأت للتوّ نشاطاً تجارياً جديداً؟ من الممكن أنَّك تعمل من على أريكةٍ في المنزل؛ ولكن إذا .. المزيد..