Top

أحدث المقالات

ماذا يوجد داخل شركة جوجل؟

(ماني رايق) كلمة تسمعها كثيراً في بيئة العمل وفي المنزل والاستراحة وأماكن كثيرة، روقان المزاج والاستقرار النفسي لكل واحدٍ منا أمرٌ في غاية الأهمية .. المزيد..

مليونان مقابل ساعة دوام فقط!

ذكر دارن هاردي في كتابه (الريادي) قصة حدثت له مع ريتشارد برانسون، إمبراطور الأعمال الشهير، والذي أنشأ مجموعة (فيرجين) وفي عباءتها أكثر من 400 شركة حول .. المزيد..

5 طرق لتحويل هواياتك إلى عمل تكسب منه المال

يُفترَض أن يستمتع الإنسان بالعمل في حياته التي يعيشها، لكن إذا كنت لا تستمتع بعملك ستشعر بالإرهاق وأنت تعمل كل يومٍ على أمل أن يأتي اليوم الذي تتقاعد .. المزيد..

11 نصيحة للحصول على أفكار مميّزة لكتابة محتوى رائع

عن ماذا أكتب الآن؟ كيف أكتب كلاماً مهمَّاً يستحق النشر؟ هل سيكترث أحدٌ بما سأكتب؟ هذه المقالة سيئة، سأحاول مرةً أخرى غداً.جميع الذين يمارسون كتابة .. المزيد..

7 عادات تجعلك أسوأ موظّف في الشركة

هل ترغب في أن تكون الموظف الأسوأ في شركتك؟ إذا كنت شخصاً ذو طبيعةٍ متمردة فهذا يعني بأنَّك ترغب في أن يبغضك الجميع وأن توكل إليك أسوأ المهام، ولتحقيق هذه .. المزيد..

11 طريقة لمحاربة الإرهاق الذهني

على الرغم من قيامك بجميع الممارسات التي تعتني من خلالها بنفسك جيّداً، إلا أنَّك ما تزال تمرُّ بتلك الحالة من الإحساس المستمر بالإرهاق والتعب والخمول. .. المزيد..

6 أمور عليك القيام بها بعد الانتهاء من العمل

وقت العمل هو وقتٌ مقدسٌ على الإنسان أن يستثمر كل دقيقة فيهِ لأداء الأعمال والواجبات التي تقع على عاتقهِ بعيداً عن التأجيل وبعيداً عن هدر الوقت الذي .. المزيد..

علامات تدل على الإصابة بمتلازمة الاحتراق النفسي المهني

تُعتبر مشكلة الإرهاق من المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها العديد من الأشخاص في العالم، وبالتحديد الإرهاق المهني الذي ينتابهم خلال ساعات العمل .. المزيد..

12 عبارة سلبية وعدوانية يمكن أن تدمر عملك

لقد قيل لي أنَّني شخصٌ سلبيٌّ وعدوانيٌّ قليلاً ولم أفهم ذلك فعلاً إلَّا حينما بدأت التفكير في بعض الكلمات البسيطة والمدمرة التي كنت أتفوه بها. إذا .. المزيد..

تقنية القائمة ذات العامودين: كيف تسخِّر طاقتك لخدمة العمل

بعد أن أصبحت القوائم العادية المستخدمة لتنظيم الأعمال مألوفةً بالنسبة للكثيرين سنشرح نوعٍ جديدٍ من القوائم يُطلَق عليه اسم القوائم ذوات العامودين .. المزيد..