Top

أحدث المقالات

الرزق المالي: محصلة حتمية لقناعاتك المتطورة

"لقد خُلِقتُ فقيراً، وقدري أن أبقى كذلك بقية حياتي"، "إنَّ الأغنياء أشخاصٌ سلكوا الطرق الملتوية، فأصبح لديهم مالٌ وفير"، "اللّه يحبُّنا لذلك .. المزيد..

4 توصيات لمكان عملك تدفعك إلى آفاق جديدة في 2020

كيف ستكون في عام 2020؟ هل ستتمسك بالوعود الخرقاء؟ أم ستُسلِّح نفسك بتصرُّفاتٍ أكثر حزماً؟ يمكنك أن تقرِّر... المزيد..

كيف تظهر بأفضل صورة في مكالمة الفيديو؟

عندما تجد العاملين في مجال الرعاية الصحية يصارعون فيروساً قاتلاً وهم يرتدون أكياس القمامة، فلن تكون الطريقة التي تبدو بها ذقنك في مكالمات زوم (Zoom) .. المزيد..

كيف تجهِّز بيئة عملك لتخدم أهدافك بالشكل الأمثل؟

ما الذي يتطلَّبه العمل لتحقيق الهدف؟ هل يتعلَّق الأمر بامتلاك الدافع والحافز، وجود خطةٍ أسبوعيةٍ تحدِّد المهام الأساسية التي يجب القيام بها؟ أم .. المزيد..

كيف تجعل عملك ممتعاً من جديد؟

في اجتماعٍ عائليٍ الشهر الماضي، اكتشفت أنَّ ابن أخي البالغ من العمر 6 سنواتٍ يحبُّ لعبة ماين كرافت "Minecraft"، وهي لعبةٌ الكترونية تقوم من خلالها ببناء .. المزيد..

أشهر المشكلات التي يعاني منها الموظفون في عملهم

تبقى بيئة العمل المثالية أُمنيةً حقيقيةً لكلِّ موظف؛ إذ تُحفِّز بيئة العمل الخالية من المشكلات الموظفين على العمل بإنتاجيةٍ أعلى، وأداءٍ أفضل، .. المزيد..

المرح في العمل، أهميته، فوائده، طرق الاستمتاع به

"لا أريد أن أذهب إلى عملي، لا أرغب في التعامل مع زملائي الموظفين ذوي الوجوه المُتجهّمة، لا أرغب بجوِّ الجديّة والروتين القاسي، أريد قليلاً من المرح .. المزيد..

الثورة الصناعيّة الرابعة وأثرها على القادة

كثيراً ما سمعنا عن ثوراتٍ غيّرت حياة النّاس على أصعدةٍ مختلفة، ولكن قليلاً ما تحدّثنا عن مثل هكذا ثورات؛ لهذا سنتطّرق اليوم إلى الحديث عن ثورةٍ .. المزيد..

هل يكون فيروس كورونا سبباً لموجة إبداعية جديدة؟

إن أحداث البجعة السوداء مثل الركود الاقتصادي والأوبئة تُغيّر مسار الحكومات والاقتصادات والشركات وتُغيّر مسار التاريخ. فقد قضى الطاعون في القرن .. المزيد..

13 طريقة عملية لإيجاد المتعة في عملك

ليس بالضرورة أن يكون العمل صعباً ومضنياً؛ رُغم أنّه من السهل الوقوع في روتين الأنشطة اليوميَّة والعديد من الإجراءات المتكررة التي تأتي نتيجةً لكونك .. المزيد..