Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

احذري.. احذري.. من افشاء الاسرار الزوجية

احذري.. احذري.. من افشاء الاسرار الزوجية
مشاركة 
الرابط المختصر

 

من اخلاقيات الزوجه المسلمه الا تفشي لزوجها سرا، فان فعلت فهي بذلك تضعف بيدها اواصر حياتها الزوجيه وما في قلب زوجها لها من تقدير واحترام. فالزوج عندما يبوح بسر لزوجته فانه يعتبرها اقرب الاقرباء اليه.



 

ونظرا لخطوره ما يترتب على افشاء السر على استقرار الحياه الزوجيه، وبخاصه فيما يتعلق بالزوجين فقد حذر الاسلام الزوج والزوجه سواء بسواء من معصيه الوقوع في هذه الرذيله، حيث قال المصطفى صلى الله عليه وسلم: (ان من اشر الناس عند الله منزله يوم القيامه الرجل يفضي الى امراته وتفضي اليه، ثم ينشر احدهما سر صاحبه..).

المراه أكثر ميلا من الرجل لافشاء الاسرار..

قد تكون المراه اكثر ميلا من الرجل لافشاء الاسرار نظرا لقدرتها المحدوده على تحمل متاعب كتمانها. ومما يساعد على اكتساب المراه هذه الصفه اكثر من الرجل انها مياله عاده الى كثره التحدث عن الرجل، فحين تلتلقي المراه بصديقاتها فانه يحلو لهن التحدث في كثير من امورهن الشخصيه بما في ذلك اسرار حياتهن الزوجيه. في مقابل ذلك فان هناك نساء اكثر امانه على السر من بعض الرجال، فالامر يتوقف على الطباع والاخلاقيات...

عزيزتي الزوجه لا.. لا.. لا تخربي بيتك بلسانك..

ان افشاء الاسرار الزوجيه، او جعل مايدور في بيت الزوجيه من خبايا وامور خاصه موضع حديث بين الزوجه وغيرها من الزوجات له خطوره بالغه وكبيره.. فالزوجه مثلا حين تنشر اسرار (الفراش) لغيرها من النساء وتنقل ما يجري بينها وبين زوجها (وكثيرا ما تبالغ في هذا النقل) للمباهاه، فان من النساء المستمعات تتعلق بهذا الزوج (البطل) وتعمد على محاوله الاتصال به بطريقه غير مشروعه ومن دون علم الزوجه.

ومثل هذه الخطوره يمكن ان تحدث من افشاء اسرار الزوجيه، ولذلك حذر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم المراه من ان تنعت لزوجها امراه اخرى بقوله: (لاتباشر المراه المراه فتنعتها لزوجها كأنه ينظر اليها..) وعلى العكس من هذا، فان حديث المراه عن اسرارها الزوجيه بطريقه تسيئ الى زوجها قد يحمل ايضا خطرا كبيرا حين تشجعها احدى المستمعات على هذه الاساءه وتحرضها على زوجها ولو بطرق ملتويه، ربما لغيره منها في نفسها.

الحياه السعيده بين الزوجين..

ان اسرار الحياه الزوجيه اسرار يحرم افشاءها، والازواج العاقلون هم الذين يسترون عيوبهم واسرارهم عن الناس، وعند حدوث الازمات والمنازعات بينهم تجدهم يصلحون اخطاءهم بانفسهم دون ان يدعوا الاهل والاقارب والاصدقاء خشيه افشاء اسرارهم وخباياهم. ولتعلمي ايتها الزوجه ان كثيرا من الناس ممن تظنين بهم حسن النيه والخلق القويم قد ينتهزون الفرصه للشماته والحقد مما يعود عليك بالخراب.. فمتى ما وقع خلاف او نزاع، اصبري ولا تتهوري لئلا تفشي سرا او خبرا قد تندمين عليه بعد ان تهدأ نفسك.

 

موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع