Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

اتخاذ القرارات في العمل

اتخاذ القرارات في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 21-07-2014

ربما نظر مدراء الإدارة الوســـــــطى إلى مرؤوسيهم على أنهم ذو الخبرة القديمـــــة وقد فشلت في الماضي في مواجهة التحدي ونتيجة لذلك فهم قد يشكو في قــــدرات هؤلاء المرؤوسين ويقللوا من أهميتهم وهنا يخلقون الظروف لنبوءة محققة.



التوفيق والحل الوسط:

إن مدراء الإدارة الوسطى من الضروري أن يجـــدوا الطريق للتســــــويات والحلول المنطقية الوسط فهم لا يستطيعون اتخاذ قرارت ســــريعة أو مباشرة أو اتباع حلول منطقية على الدوام بينما يجب عليهم اتخاذ ما يعتقدونه ضــرورياً في نطاق الممكن غير أن هناك حلولاً قابلة للحياة وهذه الحلول تتطلب منهم أن يقوموا باستمرار بالتوفيق بينهما وإيجاد الحلول الوسط.
 
 
استراتيجية الوظيفة:

على مدراء الإدارة الوسطى أن يحاولوا تحديد ما يلي:

نطاق محاولاتهم المتعددة داخل الهيكل التنظيـــــــمي بالإضافة بعض الأشخاص المحددين الذين يجب أن يتعاملوا معهم.دور المدرب اللاعب
مهمة ترجمة الأهداف إلى عمل والعمل إلى قياس وهي مهمة ثنــــائية اللغة، كونهم يتحملون مسؤولية كاملة في الوقت الذي يمـــــــلكون فيه سلطة محدودة المحيط السياسي الذي يجب أن يعيشوا فيه والذي لا يتمتعـــــوا فيه إلا بقدر من القوة بينما يعانون فيه من موقف ضعف شديد.

من الواضح إن استراتيجية العمل لا ينبغي لها أن تكـــون إعلانا احتفالياً بل خطة عمل يحملها مدراء الإدارة الوسطى معهم لترشدهم في أعمالهم اليومية، إن السجل الإداري  مثل السجل القضائي  يتم بناؤه من خـــــــــلال التأثير المتراكم لسلسلة من القرارات وهذه هي نقطة تحول في حياة المدير الناجح الفعال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع