Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

إنفوغرافيك: 9 أخطاء تدمِّر الإنتاجية ترتكبها في أول 10 دقائق من اليوم

إنفوغرافيك: 9 أخطاء تدمِّر الإنتاجية ترتكبها في أول 10 دقائق من اليوم
مشاركة 
2 مارس 2019

ثمَّة عدد من الأشياء التي نقوم بها على الأرجح كل صباح تعطل إنتاجيتنا فعلاً، فإذا كنت مدمناً للقهوة قد تتفاجأ حينما تجد أنَّ احتساء القهوة بين الـ 8 والـ 10 صباحاً يمكن أن يجعلك تشعر بضغطٍ أكبر خلال اليوم، إذ يعود السبب في ذلك إلى أنَّ الوقت الذي نحتسي فيه القهوة الغنية بالكافيين في الصباح الباكر هو الوقت الذي ترتفع فيه نسبة هرمون التوتر "الكورتيزول" في الجسد، فمن الأفضل أن تأخذ جرعتك من القهوة بين الـ 10 صباحاً والـ 2 بعد الظهر.

وحينما تدخل إلى المكتب وتحاول البدء مباشرةً بالمهمة الأولى المدونة في قائمة المهام قد تجد نفسك مشوشاً وغير منتِجٍ، إذ حينما لا تصفي ذهنك وتُعيد الانتعاش إليه قبل البدء بمشروعٍ أو مهمة يفقد الذهن الإحساس بالسيطرة، ويصيبه الإرباك، ويجعلك أقل إنتاجيةً في نهاية المطاف. ومن الأمور الأخرى التي يجب عليك تجنُّبها تفقُّد البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي مباشرةً عندما تستيقظ. إذ يحتاج الشخص عادةً بعد تفقد صندوق الرسائل الواردة إلى 25 دقيقة للعودة إلى وضع الإنتاج. وإذا بدأت نهارك بقراءة الرسائل الإلكترونية رسالةً وراء رسالة والرد عليها ستستغرق عودتك إلى مسار التركيز وقتاً طويلاً.



ومن الأخطاء المفاجِئة الأخرى التي نرتكبها تحديد أهدافنا بأنفسنا، إذ قد يبدو تولينا مهمة تحديد الأهداف والمواعيد النهائية بأنفسنا خدعةً بديهية تجعلنا أكثر إنتاجية، ولكن تبين أنَّ الحال ليس كذلك، فقُم عوضاً عن ذلك بعرض مواعيدك النهائية على الآخرين وستشعر بأنَّك تحت ضغطٍ أكبر وبأنَّك مسؤولٌ عن إنجاز المهام.

ألقِ نظرةً على الإنفوجرافيك الموجود في الأسفل لتتعرف على مزيدٍ من الأخطاء التي نرتكبها في أول 10 دقائق من اليوم فتؤثر في إنتاجيتنا:

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: إنفوغرافيك: 9 أخطاء تدمِّر الإنتاجية ترتكبها في أول 10 دقائق من اليوم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع