Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

إشارات في العينين تشير إلى ما يفكّر به الآخر.. اكتشفها لتتعلّم كيف تتعامل معه!

إشارات في العينين تشير إلى ما يفكّر به الآخر.. اكتشفها لتتعلّم كيف تتعامل معه!
مشاركة 
11 سبتمبر 2014

أحياناً كثيرة تحاول أن تعرف ما يجول في فكر الشخص الجالس أمامك. هل يزعجه كلامك؟ هل هو راضٍ؟ هل هو مشمئز؟ هل هو معجب؟ يكفي أن تقرأ الإشارات السرّية التي تظهر في عينيه لتعلم.



التفكير العميق: عندما يفكر الشخص بعمق شديد يتّسع بؤبؤ العين. التفكير السطحي لا يؤدي إلى ذلك. اختبر ذلك من خلال طرح سؤال جوابه بسيط على أحدهم ولن ترى تغيّراً في حجم البؤبؤ. أما إذا سألته مثلاً عن قواعد لعبة معيذنة فسترى البؤبؤ يتّسع.

انشغال الفكر بمسألة مقلقة: عندما يعمل الفكر على تحليل أمر يفووق قدرته نرى البؤبؤ يتقلّص.

تفكير غير سوي: عندما يتعرّض الفرد لحادث دماغي مثل جلطة أو صدمة قوية يفحص الطبيب بؤبؤ عينه بواسطة تسليط ضوء عليه.يجب أن يكون البؤبؤ متّسق الاستدارة ومتجاوباً مع الضوء وإلا فذلك قد يكون دليلاً إلى خطب في عمل الدماغ.

الاهتمام بالكلام أو بالشخص بحد ذاته: عندما يكون الشخص الآخر مهتماً بك أو بما تقوله سيتّسع بؤبؤ عينيه. لكنه لن يبقى كذلك إذا فقد الاهتمام تدريجياً. هكذا يمكن أن تعرف متى عليك أن تنسحب أو تكف عن الكلام أو تغيّر موضوع الحديث.

الإثارة: إذا أردت أن تعرف تأثير جاذبيتك على المرأة راقب شكل بؤبؤ عينيها. الإعجاب يظهر في اتّساع البؤبؤ.

الانتماء السياسي: إذا نظر مجالسك إلى صورة شخصية سياسية يؤيدها سيتّسع بؤبؤ عينيه. ويتقلّص حين يرى صورة الخصم السياسي. كذلك حين تتحدّث عنه.

الألم: إذا كان الشخص الذي أمامك يتألم جسدياً فسيتّسع بؤؤ عينيه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع