Top
إذا كنت تجد نفسك في أغلب الأوقات غارقاً في سيل لامتناهٍ من المهام والمشاريع، ويصعب عليك تتبُّع جميع المشاريع التي تحت إشرافك؛ فأنت تعاني من حالة تُعرف .. المزيد..
يُعد تتبُّع الوقت مهمَّة هامة؛ ولكنَّ بعض الشركات اعتادت استخدام استراتيجية العمل التقليدية خلال ساعات العمل؛ حيث يكون العمل أكثر تركيزاً على .. المزيد..
قد تعتقد أنَّك تنجح في تعدُّد المهام، لكنَّك في الواقع تتنقل فيما بينها؛ لذلك تعرَّف إلى كيفية إجراء هذا التبديل بين المهام بصورة أكثر كفاءةً .. المزيد..
نحن جميعاً معرَّضون للمماطلة، وجميعنا نجد صعوبة في التخلص منه بمجرَّد استحواذه علينا، فعندما تتخيل شخصاً عالي الإنتاجية، فأنت على الأرجح تتخيل .. المزيد..
يماطل الجميع، حتى الأشخاص الناجحون؛ لكنَّ الفرق بين الشخص العادي ونظيره الناجح أنَّ الناجح لا يختلق الأعذار ولا يسمح لها بالتأثير في إنتاجيته، .. المزيد..
لقد سبق لنا جميعاً أن حدَّدنا أهدافاً ووضعنا خططاً، ولكنَّنا على نحوٍ ما، ماطلنا في تنفيذها؛ ممَّا حرمنا من تحقيقها؛ حيث يُعدُّ التسويف أحد أكثر .. المزيد..
عندما تهتم بمهمَّةٍ ما، ستفعل كل ما بوسعك لإنجازها، وسترفض كل ما يطلبه منك الآخرون، وستزيح كل المهام الأخرى جانباً، وستركز الاهتمام على إنجاز أهم .. المزيد..
يريد معظم الآباء أن يتعلم أطفالهم العادات الأساسية مثل: إدارة الأموال، وعادات العمل، وكيفية التعلم والدراسة، ومهارات الاتصال، وأساليب النظافة .. المزيد..
يكون جدول رواد الأعمال عادةً مكتظاً بالمواعيد لينجزوا أكبر كمية ممكنة من المهام خلال ساعات العمل؛ ولكن، هناك دائماً أمر آخر عليك فعله، ومهمة إضافية .. المزيد..
نحن نرفض المشاركة في الفعاليات فور دعوتنا إليها في الكثير من الأحيان؛ لاعتقادنا أنَّه ليس لدينا وقت لحضورها، ولكن في الحقيقة يمكِننا ضغط جدول .. المزيد..