Top

أحدث المقالات

أفضل 5 تطبيقات لإدارة الوقت والمهام

الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكنك تجديده، إنّه لا يعرف سوى كيفية التقدّم إلى الأمام، ولا يمكنه العودة إلى الوراء أبداً. ما يمكنك القيام به هو فقط .. المزيد..

6 نصائح لتوفير الوقت وتنظيم عبء العمل

دعنا نعترف أنَّ الإحساس بالضغط يمكن أن يكون موجوداً حتى في أفضل الوظائف، إذ أيَّاً كان المجال الذي تعمل فيه أو المردود المادّي الذي تحصل عليه لا بُدَّ .. المزيد..

تقنية "ألين" (Allen) لمعالجة المدخلات، التحكم في سير عملك على نحو فعال

يقوم الكثير من الأشخاص بفرز كمياتٍ هائلةٍ من المعلومات الواردة كلّ يوم، فقد تتلقى العشرات من رسائل البريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية، والبريد .. المزيد..

ما مدى جودة إدارتك للوقت؟ أدوات إدارة الوقت التي تساعدك على التفوق

كم مرّةً وجدت أنّ الوقت ينفد منك؟ أسبوعياً، يومياً، أم كلّ ساعة؟ بالنسبة للكثير من الأشخاص يبدو أنّه لا يوجد وقتٌ كافٍ في اليوم لإنجاز كلّ شيءٍ. عندما .. المزيد..

إدارة الوقت، العمل بذكاء أكثر لتعزيز الانتاجية

"إدارة الوقت" هي عملية تنظيم وتخطيط كيفية تقسيم وقتك بين أنشطةٍ محدّدة، حيث تُمَكّنُك الإدارة الجيدة للوقت من العمل بشكلٍ أكثر ذكاءً بدلاً من العمل .. المزيد..

كيف تقول لا بلباقة؟

من أصعب الكلمات في اللغة العربية هي كلمة "لا" فلا أحد يحب سماعها أبداً، وإذا كنت لا تعرف كيف تقول "لا" للآخرين، فسيأخذون وقتك وجهدك وتعبك ونقودك، وقد .. المزيد..

10 طرق لتحسين مهارات إدارة الوقت لديك

هل تشعر دائماً بالضغط بسبب عبء العمل الكبير؟ وهل تشعر أنَّ ثمَّة الكثير من المهام بين يديك وأنَّه ليس عندك ما يكفي من الوقت للقيام بها، أم أنَّك تشعر .. المزيد..

12 سراً من أسرار أصحاب المليارات في إدارة الوقت

يوجد في هذا العالم ما يربو على 2000 ملياردير؛ وهم بطبيعتهم من أفضل الأشخاص إدارةً للوقت؛ إذ تنهال عليهم مئات الرسائل الإلكترونية يومياً، ولديهم عددٌ .. المزيد..

كيف تنظم وقتك على الإنترنت؟

أصبح الهاتف الجوال الذي بين أيدينا يشغل كلّ حياتنا بعدما كان وسيلة لتلقي الاتصالات فقط، بعضنا أصبح يواجه تحدياً الآن في التغلّب على كمّ البيانات التي .. المزيد..

9 طرق لكسب المزيد من الوقت كل يوم

يستيقظ الكثير من الناس صباحاً وهم في قمة النشاط والحيوية، يحتسون كأساً من القهوة أو الشاي ويبدؤون أعمالهم في الثامنة أو التاسعة، لكنَّ عقارب الساعة .. المزيد..