Top

أحدث المقالات

7 طرق لتصبح محترفاً في تحديد أولويات المهام

يُعدُّ تحديد أولويات المهام أحد أكبر التحديات لأصحاب الأعمال والمدراء التنفيذيين للشركات والموظفين؛ لذا ومع وجود الكثير من المهام في قائمة مهامك، .. المزيد..

9 طرق لاستثمار وقتك الميت بحكمة في العمل

لقد أرسلتَ للتو تقريرك الأخير إلى مديرك، وقبل الموعد النهائي المُحدِّد لذلك. إنَّه عملٌ رائع، فقد كسبت لنفسك بعض الوقت، ويمكنك الآن بدء الإعداد .. المزيد..

7 طرق شاملة للوفاء بالمواعيد النهائية

المواعيد النهائية هامَّةٌ عندما يتعلَّق الأمر بتحقيق أهدافك، كبيرها وصغيرها؛ ومع ذلك، لن تحقِّق النجاح من خلال تحديد مواعيد نهائيةٍ غير واقعيةٍ .. المزيد..

كيف تستخدم مصفوفة تحديد الأولويات عندما تكون كل مهمة أولوية؟

يجب أن تتمتع بإنتاجية عالية لإنجاز الأمور بشكلها صحيح، وفي الوقت المناسب؛ فكيف تعرف المهام الضرورية من المهام التي يمكن أن تُؤجَّل؟ ستجد جواب ذلك في .. المزيد..

20 نصيحة فعَّالة لإدارة الوقت

إذا كنَّا جميعاً نمتلك 24 ساعةً في اليوم، فلماذا يبدو أنَّ بعض الناس يستثمرون كلَّ دقيقةٍ في النهار أفضل استثمار، بينما لا ينجح غيرهم في ذلك؟ لا يمتلك .. المزيد..

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..

اكتساب وترسيخ العادات الجديدة باستخدام "قاعدة الدقيقتين"

في الآونة الأخيرة، اتبع جيمس كلير "James Clear" كاتب كتاب "العادات الذرية" قاعدةً بسيطةً تساعده في التوقُّف عن المماطلة، وتُسهِّل عليه اكتساب عاداتٍ .. المزيد..

كيف تحدُّ من هدر الوقت خلف شاشات الأجهزة الذكية؟

في الآونة الأخيرة، لاحظت أنَّ مكوثي خلف شاشة الهاتف الخلوي خاصتي يزداد لدرجةٍ كبيرة، وأعلم أنَّ هذا ليس حالي وحدي فحسب، حيث أنَّنا جميعاً نقضي كلَّ .. المزيد..

منظور جديد يقدمه ستيف جوبز لإدارة الوقت وتعزيز الإنتاجية

قام ستيف جوبز في أواخر حياته المهنية بقيادة سيَّارته الخاصَّة من غير لوحة قيادة. يرجع قرار جوبز هذا لعدَّة أسباب، فقد أشاع بعض النَّاس أنَّه لا يُحبِّذ .. المزيد..

كيفَ تكسب الوقت في يومك؟

الوقت، إنَّه الشيء الذي لا يمكن شراؤه بالمال، وهو الشيء الذي يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول عليه. ومع السرعة الفائقة للأعمال في أوقاتنا هذه، والتي .. المزيد..