Top

أحدث مقالات إدارة الوقت

كيف تخفف من حدة التوتر الوظيفي بعد العمل؟

يحملُ الكثيرُ منَّا هموم عملهم إلى منازلهم دون أن يُدركوا ذلك، إذ إنَّنا غالباً ما نترك ضغوط العمل تتسرب إلى أوقات راحتنا -التي من المفترض أن تمتد من .. المزيد..

كيف تتحكم بوقتك وتدير مقاطعاتك اليومية؟

يُمكنُ أن تشكِّل المقاطعاتُ اليومية العائقَ الرئيسَ لإدارة وقتكَ بفعاليَّة، ويمكن لها أن تُعيق نجاحك في نهاية الأمر... المزيد..

قيمة الوقت: كم يستحق وقتك حقاً؟

ليست كلُّ استخدامات الوقت متساوية، ويمكن أن تُحْدِثَ هذه الحقيقة البسيطة فارقاً كبيراً في الحياة؛ إذ يجني الناس الذين يقضون وقتهم في القيام بعملٍ .. المزيد..

5 أنواع للمماطلة، وكيف نتغلب على كلٍّ منها؟

نرتكبُ جميعنا ذنب المُماطلة من حينٍ إلى آخر، حيثُ نجدُ دوماً ما هو أكثر إثارةً من العمل؛ فالموعد النهائي هو ما يهمنا، لذلكَ لا مُشكلة إذا ماطلنا .. المزيد..

7 تقنيات مثبتة لتحديد الأولويات التي تعزز إنتاجيتك

مفتاح الحفاظ على الإنتاجيَّة والتركيز: تحديدُ الأولويات التي تزيدُ من وقتك، حيث يمكنك وضعُ صورةٍ ذهنيَّةٍ لِمَا تريدُ أن تنجزَهُ في حياتك، وجدولة .. المزيد..

8 استراتيجيات في إدارة الوقت يمكن أن تُغيِّر طريقة عملنا

لا يقضي الموظفون -أسبوعيَّاً- أكثر من 40% من وقتهم في أداء أعمالٍ هامَّةٍ فعلاً... المزيد..

7 طرق لتصبح محترفاً في تحديد أولويات المهام

يُعدُّ تحديد أولويات المهام أحد أكبر التحديات لأصحاب الأعمال والمدراء التنفيذيين للشركات والموظفين؛ لذا ومع وجود الكثير من المهام في قائمة مهامك، .. المزيد..

9 طرق لاستثمار وقتك الميت بحكمة في العمل

لقد أرسلتَ للتو تقريرك الأخير إلى مديرك، وقبل الموعد النهائي المُحدِّد لذلك. إنَّه عملٌ رائع، فقد كسبت لنفسك بعض الوقت، ويمكنك الآن بدء الإعداد .. المزيد..

7 طرق شاملة للوفاء بالمواعيد النهائية

المواعيد النهائية هامَّةٌ عندما يتعلَّق الأمر بتحقيق أهدافك، كبيرها وصغيرها؛ ومع ذلك، لن تحقِّق النجاح من خلال تحديد مواعيد نهائيةٍ غير واقعيةٍ .. المزيد..

كيف تستخدم مصفوفة تحديد الأولويات عندما تكون كل مهمة أولوية؟

يجب أن تتمتع بإنتاجية عالية لإنجاز الأمور بشكلها صحيح، وفي الوقت المناسب؛ فكيف تعرف المهام الضرورية من المهام التي يمكن أن تُؤجَّل؟ ستجد جواب ذلك في .. المزيد..