Top

أحدث المقالات

كيف تقول لا بلباقة؟

من أصعب الكلمات في اللغة العربية هي كلمة "لا" فلا أحد يحب سماعها أبداً، وإذا كنت لا تعرف كيف تقول "لا" للآخرين، فسيأخذون وقتك وجهدك وتعبك ونقودك، وقد .. المزيد..

10 طرق لتحسين مهارات إدارة الوقت لديك

هل تشعر دائماً بالضغط بسبب عبء العمل الكبير؟ وهل تشعر أنَّ ثمَّة الكثير من المهام بين يديك وأنَّه ليس عندك ما يكفي من الوقت للقيام بها، أم أنَّك تشعر .. المزيد..

12 سراً من أسرار أصحاب المليارات في إدارة الوقت

يوجد في هذا العالم ما يربو على 2000 ملياردير؛ وهم بطبيعتهم من أفضل الأشخاص إدارةً للوقت؛ إذ تنهال عليهم مئات الرسائل الإلكترونية يومياً، ولديهم عددٌ .. المزيد..

كيف تنظم وقتك على الإنترنت؟

أصبح الهاتف الجوال الذي بين أيدينا يشغل كلّ حياتنا بعدما كان وسيلة لتلقي الاتصالات فقط، بعضنا أصبح يواجه تحدياً الآن في التغلّب على كمّ البيانات التي .. المزيد..

9 طرق لكسب المزيد من الوقت كل يوم

يستيقظ الكثير من الناس صباحاً وهم في قمة النشاط والحيوية، يحتسون كأساً من القهوة أو الشاي ويبدؤون أعمالهم في الثامنة أو التاسعة، لكنَّ عقارب الساعة .. المزيد..

5 طرق لاستثمار الوقت بأفضل شكل ممكن خلال اليوم

يكون يومك رائعاً إن أردْتَ له أن يكون كذلك، فصحائف القدر تبقى بيضاء إلى أن تَخُطَّ عليها بيديك ما تشاء، وبقدر الجهد الذي تقرر أن تبذله في أي يوم يكون ذاك .. المزيد..

8 نصائح تساعد الموظفين المستقلين (الفريلانسرز) في إدارة أوقاتهم

تُعَدّ إدارة الوقت من أهم الأمور في حياة الموظفين المستقلين (الفريلانسرز)، إذ لا يوجد من يرشدهم أثناء العمل إلى الأمور التي يجب عليهم أن يفعلوها .. المزيد..

استراتيجيات تساعد الطلاب في الحصول على وقت أطول للدراسة

لا تُعَدُّ 24 ساعةً في اليوم وسبعة أيامٍ في الأسبوع وقتاً كافياً للدراسة بالنسبة إلى العديد من الطلاب. نعرف بكل تأكيدٍ الصخب الذي يسود حياة الطلاب .. المزيد..

نصائح مهمة تساعدك على تنظيم وقت الدراسة

دراسة ومذاكرة وواجبات دراسيّة، ليس لديّ وقت كافي لكل هذه الأمور! أريد وقت فراغ لي! أريد ممارسة نشاطات أحبُّها! كيف أنظِّم وقتي؟ تساؤلات كثيرة يطرحها .. المزيد..

أهمية تنظيم الوقت لتحصيل دراسي أفضل للطلاب

يلعب رأس المال البشري دوراً مهمّاً في عملية نمو الأمم، ولذلك بذل الخبراء جهوداً كبيرة في دراسة ومعرفة العوامل المؤثّرة في التحصيل الدراسي، كون .. المزيد..