Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أهم و أبرز فوائد الخردل للصحة ستجعلك تهتم بتناوله من اليوم

أهم و أبرز فوائد الخردل للصحة ستجعلك تهتم بتناوله من اليوم
مشاركة 
الرابط المختصر

تستخدم معظم الأسر الهندية بذور أو زيت الخردل في أغراض مختلفة،و حتي يمكن إستخدام صلصة الخردل كتوابل للأطعمة المختلفة،بالإضافة إلي أن زيت الخردل يمكن ان يستخدم لأغراض متعددة بما فيها الطبخ،و يمكن أن يستخدم مسحوق بذور الخردل لتزيين الأطباق. و بصرف النظر،عن إضافة الخردل كنكهة في الغذاء،فهناك فوائد الخردل للصحة



فوائد الخردل للصحة :
يمكن أن تساعد في السيطرة علي أعراض الربو
تحتوي بذور الخردل علي نسبة عالية من السلينيوم و المغنسيوم، و هذه العناصر لها خصائص مضادة للإلتهابات و عند تناولها بإنتظام تساعد في تقليل أعراض مرض الربو

يمكن ان يساعد في فقدان الوزن :
تحتوي بذور الخردل علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل حمض الفوليك و النياسين و الثيامين و الريبوفلافين و كل هذه العناصر تسرع من عملية الأيض و بالتالي تؤدي إلي فقدان الوزن
يعد الخردل مصدر غني بالكاروتينات و اللوتين و المواد المضادة للأكسدة و الفلافونويد و فيتامين أ و ج و ك وجميع هذه المكونات غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم أعراض الشيخوخة
يحتوي الخردل علي العديد من العناصر الغذائية النباتية، و تعتبر بذور الخردل طريقة رائعة لمنع الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، و قد أظهرت الدراسات أن بذور الخردل لها خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية الموجودة بالفعل و تمنع تكوين خلايا جديدة.
يعمل السلينيوم و المغنسيوم الموجودين في الخردل علي إضفاء خصائص مضادة للإلتهابات و تقليل الحرارة، و يمكن تطبيقه علي الجسم كالتالي ، تحديد المنطقة التي يوجد فيها الألم و وضعه عليها مما يؤدي إلي تخفيف الألم، وننصح بوضع مجموعة من بذور الخردل في قطعة قماش من الشاش و إضافته إلي الماء الدافئ و نقع قدمك المتعبه بداخلها، و لتحقيق الإغاثة الفورية قم بوضع عجينة من الخردل علي المنطقة المصابة لبضع دقائق.
يحتوي الخردل علي نسبة عالية من النياسين و فيتامين ب 3، و يحتوي النياسين علي خصائص تعمل علي تقليل نسبة الكولسترول في الدم و حماية الشرايين من التصلب و تراكم المواد الدهنية ، كما أنه يساعد في تنظيم تدفق الدم و يحمي الجسم من إرتفاع نسبة السكر في الدم.
 منذ قرون عديدة عُرف عن زيت الخردل أنه يساعد في زيادة نمو الشعر،و ذلك لأنه معبأ بالفيتامينات و المعادن و كمية كبيرة من البيتا كاروتين و يتحول إلي فيتامين أ وهو عنصر هام لنمو الشعر، بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الحديد و الأحماض الدهنية و الكالسيوم و المغنسيوم و التي تعزز من نمو الشعر.

يحتوي الخردل علي عنصر فريد وهو هلال نباتي و هو عبارة عن مادة لازجة سميكة وهي المفتاح تخفيف أعراض الإمساك و بالإضافة إلي ذلك ، فهو يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، و من المعروف أن بذور الخردل تزيد من إنتاج اللعاب، مما يؤدي إلي تحسين عملية الهضم،و ينصح بتناول معلقة واحدة من بذور الخردل من 2-3 مرات في اليوم للتخفيف من أعراض الإمساك.
بذور الخردل غنية بالكبريت و هو وسيلة رائعة للحد من الإلتهابات الجلدية ،حيث يعمل الكبريت كمضاد للبكتريا و الفطريات و بالتالي يساعد علي مقاومة الأمراض الجلدية الشائعة.
و ذلك لأن الخردل يحتوي علي كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد و المنجنيز و النحاس و بالتالي يزيد من قدرة الجسم علي محاربة الأمراض.

الخلاصة:
تذكر دائماً أن عند إستخدام بذورر الخردل فإن لها العديد من الخصائص الصحية و لكن يجب الإعتدال في تناول كميات الخردل و عدم الإفراط فالكميات الكبيرة سامة لذلك قم بإستشارة الطبيب قبل تناول الخردل.












 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع