Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم النصائح للتخلص من الخمول في رمضان

أهم النصائح للتخلص من الخمول في رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

كثيراً مايُعاني الإنسان خلال شهر رمضان المبارك من الخمول والكسل بسبب قلّة الطاقة والحيويّة التي تُصيب الجسم نتيجة نقص الماء والغذاء، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع التخلص من الخمول والكسل في رمضان؟




أولاً:

كي تتمتّع بالنشاط والحيويّة خلال شهر رمضان المبارك عليك أن تبتعد عن عادة السهر الطويل في الليل والنوم في النهار، وذلك لأنّ قلة النوم أو حتّى النوم بشكلٍ متقطّع، يتسبّب في خمول الجسم وكسله. 

ثانياً:

يقوم العديد من الأشخاص بمشاهدة التلفاز ولساعاتٍ طويلة في النهار والليل، وهذا مايُؤثر سلباً على عمل المخ ويُصيبه بالتلبّد والكسل الذي ينعكس على صحّة الجسم وقدرتهِ على الحركة والعمل، لذلك يجب عليك تحديد ساعات قليلة معينة فقط لمشاهدة التلفاز خلال النهار أو الليل.

ثالثاً:

يلعب النظام الغذائي وطريقة تناول الطعام دوراً مهمّاً في إصابة الإنسان بالكسل والخمول خلال شهر رمضان المبارك، لذلك يجب عليك أن لاتتناول الكثير من الطعام خلال وجبة الإفطار، وأن تحاول مضغ الطعام ببطئ وتروي، وذلك لتجنب مشكلة امتلاء المعدة والإصابة بالخمول الهضمي.

رابعاً:

ينصح العديد من الأطباء والخبراء بتأخير وقت تناول وجبة السحور إلى ما قبل نصف ساعة من آذان الصبح، وأن تحرص على أن تحتوي وجبة السحور على كميّاتٍ كبيرة من البقول والبروتينات التي تساهمُ في بث النشاط في جسم الإنسان.

خامساً:

جميعنا نعلم بالأهمية الكبيرة التي تمنحها الرياضة لجسم وصحة الإنسان وبشكلٍ خاص خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُساهم التمارين الرياضيّة في تنشيط الجسم وفي القضاء على كل عوامل الضعف والخمول التي قد يُصاب بها في شهر رمضان، لذلك ننصحك بممارسة التمارين الرياضيّة يومياً خلال فترة الصيام.

سادساً:

كي تحافظ على نشاطك وقوتك خلال شهر رمضان المبارك، عليك أن  تحرص على تناول الكثير من الخضار والفاكهة الطازجة، وبشكلٍ خاص الكرز، الزبيب، التفاح، البرتقال، والتمر، وأن تبتعد عن الإكثار من تناول الحلويات التي تحتوي على العديد من السعرات الحراريّة والسُكريات التي تزيدُ من خمول الجسم خلال فترة الصيام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم النصائح للتخلص من الخمول في رمضان






تعليقات الموقع