Top


مدة القراءة:2دقيقة

أهم النصائح لتوفير الوقت في تحضير إفطار وسحور رمضان

أهم النصائح لتوفير الوقت في تحضير إفطار وسحور رمضان
الرابط المختصر

حلّ علينا شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة، شهر التقرب من الله، شهر المحبة والغفران، وأكثر ما يُعيق ربّات البيوت عن أداء الفرائض الخاصة في هذا الشهر هو هموم الطبخ وتحضير وجبات الإفطار والسحور، لهذا سنُقدم لكِ سيدتي فيما يلي مجموعة من النصائح التي ستُساعدكِ على توفير المزيد من الوقت في تحضير الوجبات المخصصة للإفطار والسحور خلال رمضان.




أولاً: التحضير المسبق لجدول الوجبات

ماذا سنتاول على الإفطار؟ ماهي وجبة السحور التي سأحضرها اليوم؟ كل هذه الأسئلة تأخذ المزيد من وقتكِ وتجعلكِ تستغرقين وقتاً طويلاً في التفكير بدلاً من الطهي، لهذا ننصحكِ بأن تبدئي بإعداد وكتابة جدول يتضمن قائمة بالأطعمة والوجبات التي ستُعدينها طيلة شهر رمضان المبارك، إن كان على وجبة السحور أو الفطور.

ثانياً: البحث عن وصفاتٍ جديدة

لتنجحي في إسعاد عائلتكِ واختصار وقتك الثمين خلال شهر رمضان المبارك ننصحكِ بأن تبحثي قبل حلول رمضان عن بعض الوجبات والأطعمة الجديدة، ولا تنسي أن تُدوني أسماء الوجبات وطريقة تحضيرها.

ثالثاً: تخزين المواد المخصصة للطهي

لتختصري المزيد من الساعات خلال رمضان عليكِ سيدتي أن تقومي بشراء كل الحاجات التي تحتاجينها خلال الشهر من السوبر ماركت وذلك قبل اسبوع من موعد قدوم شهر رمضان، كالسكر، الملح، المعكرونة، الأرز، الزيت، السمنة، البقول، والمعلبات.

رابعاً: تفريز الأطعمة

يُمكنكِ أن تحضري بعض الأنواع من الأطعمة وأن تضعيها في الثلاجة لتستخدميها وقت الحاجة خلال رمضان اختصاراً للوقت والجهد، كالسمبوسك مثلاً، الكبة، الكفتة، اللحوم، الخضروات، الجزر المسلوق، والباذنجان المشوي المخصص لصنع المتبّل.

إقرأ أيضاً: طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

خامساً: استخدام أدوات المطبخ الكهربائية

لتختصري المزيد من الوقت والساعات عليكِ أن تحرصي على استخدام أدوات المطبخ الكهربائيّة أثناء تحضير الطعام كالعجانة، أداة تقطيع الفاكهة والخضار، والعصّارة الكهربائيّة.   

سادساً: تقطيع الخضار بشكلٍ مسبق

يُمكنكِ إحضار بعض الأنواع من الخضار قبل حلول موعد رمضان بعدة أيّام وذلك لكي تنظفيها وتقطّعيها بشكلٍ مرتب وتضعيها في علبٍ مخصصة لحفظ الخضار داخل الثلاجة كالبقدونس، الكزبرة، السلق، والسبانخ.

سابعاً: طلب المساعدة

في حال كان لديكِ أطفال في عمرٍ راشد ننصحكِ بأن تُعلميهم أصول العمل في المطبخ وتسليمهم بعض الواجبات اليوميّة كفرم السلطة، غسل الخضار، توضيب مائد الطعام، وتحضير العصائر، وذلك اختصاراً للوقت والجهد.

 

بتقيُدك بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك ستنجحين في توفير المزيد من الوقت أثناء إعداد وجبة الإفطار والسحور لتتمكني من أداء جميع الفرائض الدينيّة الواجبة عليك في الوقت المناسب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أهم النصائح لتوفير الوقت في تحضير إفطار وسحور رمضان






تعليقات الموقع