Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم النصائح لتترك انطباع مميز في مقابلة العمل

أهم النصائح لتترك انطباع مميز في مقابلة العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

يقول الخبراء أنَّ الانطباع الأول يدوم طويلاً، ومن أجل ذلك تعتبر مقابلة العمل هي الأساس في عملية اختيار الموظفين وعلى أساسها يتم تحديد ما إذا كان الشخص يستحق نيل الوظيفة أو لا، للأسف الكثير من طالبي الوظائف يتصرفون على نحوٍ خاطئ خلال المقابلات وهذا ما يحرمهم من فرصة الحصول على العمل الذي يحلمون به. ولأننا نهتم لمستقبلك المهني سنُقدِّم لك عزيزي بعض النصائح لتترك انطباع مميز في مقابلة العمل.



أولاً: اجمع المعلومات عن الشركة

من المهم جداً أن تُظهِر للمسؤول عن التوظيف أثناء المقابلة الشخصية أنَّك على دراية كاملة بطبيعة عمل الشركة، ولديك اطِّلاع على كل المعلومات المتعلقة بها كأهدافها وحجم منافستها في السوق فهذا الأمر يعطي انطباع مُميَّز عنك وقد يؤهلك للحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

ثانياً: التزم بموعد المقابلة المحدَّد

أي تأخير عن موعد المقابلة قد يُعرِّض ملف توظيفك للرفض مباشرة، لذا كن دقيقاً في تقدير الوقت الذي تحتاجه لكي تصل إلى مقر الشركة واخرج مبكراً من منزلك ولا تسمح للأمور الطارئة أن تمنعك من الوصول في الموعد المحدد، التزامك في الموعد سيعطي انطباع مُميَّز عنك وسيُشجِّع أصحاب العمل على قبولك في الوظيفة.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتجنب التأخر عن مواعيد العمل؟

 

ثالثاً: اهتم بمظهرك الخارجي

المظهر الخارجي يعطي انطباع أولي مميَّز عنك لذا احرص على الاهتمام به من خلال العناية بنظافتك الشخصية وتنظيف أسنانك، وتسريح شعرك وتشذيب لحيتك، وارتداء الملابس الرسمية الأنيقة، ووضع عطر فواح، سيجعلك هذا تبدو ساحراً وجذاباً وستنجح في نيل إعجاب المسؤول عن التوظيف.

رابعاً: أظهِر ثقتك بنفسك

الثقة في النفس هي الصفة المطلوب توافرها في كل موظف لأنها مفتاح النجاح في الحياة الشخصية والمهنية، لذا حاول أن تظهر ثقتك من خلال الحفاظ على التواصل البصري مع محدِّثك، والابتسامة لتشعره أنَّك مسترخٍ، واجلس بوضعية جيِّدة، وتحدَّث بصوت واضح ومفهوم، كل هذه الأمور ستترك انطباع مميز عنك.

 

اقرأ أيضاً: 10 طرق لتعزز ثقتك بنفسك

 

خامساً: تحضَّر للإجابة عن الأسئلة

يطرح المسؤول عن التوظيف بعض الأسئلة البسيطة والشائعة للتأكُّد من مدى ثقافتك، لذا قم بإجراء بحث مفصَّل عن كل ما يتعلق بالشركة وطبيعة عملها لتنجح في تجاوز المقابلة بسلام، واحرص على الإجابة عن الأسئلة بثقة كاملة وبوضوح ولا تُسهِب في الشرح ولا تكون شديد الاختصار.

 

اقرأ أيضاً: 7 أسئلة تُطرح في كل مقابلة عمل

 

سادساً: احذر من الاستفسار عن الراتب والعطل

من غير اللائق في مقابلة العمل الأولى أن تسأل المسؤول عن التوظيف عن الراتب التي ستحصل عليه أو عن أيام العطل والإجازات فمثل هذه الاستفسارات تترك انطباع سيء عنك، لذا احذر من طرحها وحاول أن تركِّز على تصرُّفاتك خلال المقابلة حتى تضمن ترك انطباع مميز عنك.

 

فيديو: 7 أسئلة لا يجوز أن تطرحها أثناء مقابلة العمل

 

 

سابعاً: عدم التحدُّث بسلبية عن عملك السابق

التحدُّث عن مديرك السابق بسوء وإفشاء أسرار الشركة والكشف عن المعلومات الخاصة بها يعتبر أمر مذموم ويؤكد على عدم أحقيتك في الحصول على الوظيفة، لذا تجنَّب التحدث بسلبية عن عملك السابق وكن صادقاً في أقوالك وفي المعلومات التي تقدمها لهم، سيترك هذا انطباع إيجابي عنك وبالتالي قبول ملف توظيفك.

 

إذا كنت تريد أن تترك انطباع مميز عنك خلال مقابلة العمل التزم عزيزي بالنصائح السابقة فهي ستساعدك في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها، وضمان مستقبلك المهني.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم النصائح لتترك انطباع مميز في مقابلة العمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع