Top


مدة القراءة:3دقيقة

أهم استراتيجيات الربح من البيتكوين لعام 2022

أهم استراتيجيات الربح من البيتكوين لعام 2022
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-12-2021 الكاتب: هيئة التحرير

الربح من البيتكوين BTC لم يعد بالأمر الصعب على الإطلاق، إن كنت تود تحقيق ذلك والحصول على مزيد من المكاسب من خلال التداول بالبيتكوين فعليك أن تتطلع إلى السطور القادمة فستتعلم معنا كيفية تداول عملة البيتكوين وجني الأرباح منها كما أننا سنقدم لك الاستراتيجيات التي ستمنحك الفرصة التامة في تحقيق ما تريد.




الربح من البيتكوين:

تزداد بشكل مستمر رغبة الكثيرين في الربح من البيتكوين BTC وبدء التداول به، ولكن السؤال الأهم هنا هل لديكم المعلومات الكافية عن هذه العملة الافتراضية؟!

باختصار شديد البيتكوين هي عبارة عن عملة رقمية أو افتراضية تستخدم في شراء الخدمات أو المنتجات.

أصبح يعتمد عليها من قبل بعض الشركات لشراء المزيد من عملاتها فهي يتم الاستناد عليها كصورة من صور الاستثمار.

تملك البيتكوين شبكة مباشرة إلى وسيطة للمدفوعات لا يستطيع أي شخص التدخل بها أو تملكها.

وفي عام 2016 شهدت أسعار البيتكوين ارتفاعاً ملحوظاً مما أدى إلى جذب انتباه المستثمرين لها.

هيا بنا نتعرف عن أهم استراتيجيات التداول مع البيتكوين والربح منه من خلال الاطلاع إلى الفقرات القادمة.

استراتيجيات الربح من البيتكوين:

إن كنت تود الحصول على أفضل ربح من تداول البيتكوين، فعليك الاطلاع إلى الاستراتيجيتين التاليين اللتين سنقدمهما لكم حيث أنهما يعتبران من الاستراتيجيات الأفضل والأكثر فاعليةً على الإطلاق.

وتمتاز هاتان الاستراتيجيتان باتخاذهما لتقلبات البيتكوين المرتفعة في عين الاعتبار، لذا فمن المهم الاطلاع عليها ومعرفتها لكي يتم اختيار ما هو أكثر تناسبًا معك.

1. استراتيجية الأخبار:

بالرغم من أن عملة البيتكوين في الأغلب لا تتأثر في تقويمها الاقتصادي بالأخبار، إلا أنَّ هذا لا ينفي ضرورة مراقبة الأخبار المخصصة بالبيتكوين بشكلٍ دوري.

فلهذه الأخبار فاعلية أكبر في سوق العملات الرقمية مقارنةً بالأخبار الأخرى المختصة بالاقتصاد التقليدي، مثل الرواتب الغير زراعية الأمريكية وما إلى ذلك من أخبار أخرى.

فإذا أدركت على سبيل المثال أنَّ هناك صندوق ضخم قام باستثمار المئات من الملايين في البيتكوين. ففي هذه الحالة يفضل أن تقوم بالتفكير في شراء عملة البيتكوين الرقمية في الأيام التالية القليلة.

وفي حالة أنَّ هناك انتشار خبر نحو شهود اختراق لصفقة للعملات الرقمية كبيرة ففي هذه الحالة عليك أن تفكر أن تقوم بإتمام بيع البيتكوين.

أمثلة واقعية على استراتيجية الأخبار:

في بداية شهر إبريل السابق واجهت أسعار البيتكوين زيادة ملحوظة، هذه الزيادة شهدت بسبب عدد من العوامل، مثل:

  • الإعلان بشكلٍ رسميٍّ عن أنَّ البيتكوين لم تخالف أي حكم من أحكام الشريعة الإسلامية.
  • انتشرت عدد من الأخبار أيضًا التي أفادت بأنَّ أحد المستثمرين المشهورين الذي يدعى باسم جورج سوروس يهتم بعمليات التداول في العملات الإفتراضية.
  • جنبًا إلى جنب لتركيز عدد من المتداولين وانصباب اهتمامهم بشأن الملتقى العالمي للبلوك تشين الذي قرر أن يعقد في إمارة دبي خلال يومي 16/17 إبريل كان له يد أيضًا في شهود زيادة أسعار البيتكوين.
  • وبعد مرور هذا الأمر هناك مزيد من العوامل التي تباينت أيضًا ذات صلة بهذا الأمر، مثل قرار إحدى محركات البحث الشهيرة وهو محرك بحث بينج Bing الذي يتبع شركة مايكروسوفت إلى أن ينضم لعمالقة الإنترنت في القرار الخاص بوقف إعلانات العملات الرقمية بدءًا من شهر يوليو في سنة 2018.

باختصار شديد تلك الاستراتيجية تحتاج إلى مراقبة عدد من المدونات والمواقع الخاصة بالأخبار الخاصة بالبيتكوين لإتمام على أكمل وجه.

وفي هذه الحالة عليك أن تقوم بفلترة الأخبار ذات الأهمية الأكبر لتتمكن من فرز الصياح أو الترندات الغير هامة والتركيز على أخبار البيتكوين الهامة.

2. استراتيجية الربح من البيتكوين، التداول بالاعتماد على التحليلات الفنية:

التحليلات الفنية تعدُّ مصدراً ضخماً للأفكار الخاصة بتداول البيتكوين. فلا يفضل الاعتماد على السكالبينج والذي يقصد به عمليات التداول على فترات زمنية قصيرة. بل يفضل أن تقوم بالتركيز على أطر زمنية أكبر من H1 نظرًا لأنها توفر درجات الاستفادة القصوى في السوق.

خذ في اعتبارك أن البيتكوين دومًا يميل إلى مواكبة الترندات.

لذا من استراتيجيات الربح من البيتكوين BTC الأفضل على الإطلاق هي تحديد برنامج مواكب للترند عند التداول بالبيتكوين.

ومن الممكن أن تكون في غاية البساطة من خلال الاعتماد على عدد من المتوسطات المتحركة أو متوسط متحرك واحدًا.

أمثلة واقعية على التداول بالاعتماد على التحليلات الفنية:

  • إطار زمني: H4
  • مؤشرات: متوسطات متحركة 200، 26 و12 "المتوسطات المتحركة الأسية".

والجدير بالذكر أن الاستراتيجية تقوم بإنشاء علامة خاصة بالبيع في الأحوال التالية:

  • يقابل السوق ترندات هبوط، فلابد أن السعر هنا يقل عن متوسط المتحرك مائتين.
  • المتوسط المتحرك 12 يقوم بالتحرك لأسفل المتوسط المتحرك 26.

حين يقوم السعر بالتحرك إلى الوراء وعند ملامسته للمتوسط 12 المتحرك، هنا عليك بأخذ الربح كما عليك بوضع عملية وقف الخسارة أعلى قمة سوينغ في عين اعتبارك، فتنفيذك لهذا هو الأصح لك في الصفقات الخاصة بالشراء، لذا فعليك تذكر دومًا إدارة الأموال الخاصة بك.

ونصيحتنا لك التي نقدمها في هذه النقطة هو التداول مع أكثر من عملة رقمية وليس عملة رقمية واحدة.

عند تداول العملات الرقمية لمضاعفة الأرباح والحد من المخاطر، يفضل أن تقوم بتنويع المحفظة الاستثمارية الرقمية الخاصة بك، فلكل عملة رقمية عدد من الأغراض الخاصة بها.

مثال على ذلك، إن اللايت كوين والبيتكوين يعدان من العملات الرقمية المباشرة.

ولكن الأمر مختلف عن الايثريوم حيث أنه يعد منصة غير مركزية، أما عملة الداش الرقمية فهي ترتكز على الخصوصية الخاصة بمستخدميها.

ولكن بصفة عامة كافة العملات السابقة ذات سيولة مرتفعة وتتسم بأنها تتداول في السوق ومتوفرة لدى أفضل منصات التداول الجديرة بالثقة.

فعليك تحديد العملات الرقمية بدقة تامة واختيار العملات الرقمية القادرة على اغتنام الفرصة في حالة بلوغ أي رقم منها الرقم القياسي.

جديد وحصرياً: يمكنك الآن شراء خواتم زواج عبر موقعنا niswa.ae دون الحاجة للخروج من المنزل، والتصفح من خلال الموقع واختيار أفخم أنواع الأساور والعقود الذهبية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أهم استراتيجيات الربح من البيتكوين لعام 2022