Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم أسباب حدوث الإجهاض المُتكرر

أهم أسباب حدوث الإجهاض المُتكرر
مشاركة 
الرابط المختصر

الحزن والهم واليأس وغيرها من المشاعر السلبية الكثيرة التي تُسيطر على المرأة في حال تعرضت للإجهاض المُتكرر وخصوصاً في حملها الأول، فما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الإجهاض المُتكرر عند المرأة؟



1- تشوّهات الرّحم:

الكثير من حالات الإجهاض المُتكرر تكون بسبب وجود تشوهات في الرّحم، فبعض النساء يولدون برحم مُزدوج أو برحم له شكل غير طبيعي.

 

اقرأ أيضاً: تشوهات الرحم: أنواعها وطرق علاجها

 

2- ضعف عنق الرّحم:

ضعف عنق الرّحم أيضاً من أحد أهم الأسباب المؤديّة لحدوث الإجهاض، ويُمكن مُعالجة هذا الموضوع عن طريق عمليّة بسيطة جداً.

 

اقرأ أيضاً: 5 نصائح غذائيّة للوقاية من سرطان عنق الرّحم

 

3- وجود تكيس بالمبايض:

أكدّت الكثير من الدّراسات على أن النّساء الذين يُعانون من وجود تكيّسات في المبايض يُعانون من مُشكلة الإجهاض المُتكرّر وذلك لارتفاع نسبة الهرمون الذكري عندهُم.

 

اقرأ أيضاً: تكيس المبيض: أسبابه، وأعراضه، وطرق علاجه

 

4- التهابات المهبل:

تصاب بعض النساء بالتهاب المهبل الجرثومي الذي أكدّت الدّراسات دوره الكبير في الإصابة بالإجهاض المُتكرر عندَ النساء.

 

اقرأ أيضاً: 8 أسباب للالتهابات المهبلية – تعرّفي عليها

 

5- تناول بعض المشروبات:

تقوم بعض النساء بتناول المشروبات التي تُسّخن الجسم وتحرق الدّهون مثل الزنجبيل والقرفة، والتي أكدّت الأبحاث علاقة هذه المشروبات بحدوث عملية الإجهاض المُتكرر لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عن هذهِ المشروبات في بداية الحمل.

6- تناول المأكولات الحارة:

يجب على الحامل الإبتعاد عن تناول البهارات والمأكولات الحارة، لأنّها تؤثر على صحة الجنين وتُعرّضكِ للإجهاض المُتكرر.

7- استعمال المُنظف المهبلي:

تقوم بعض النساء باستخدام المُنظّفات المهبليّة بطريقةٍ عشوائية حيث من المُمكن أن يصل إلى الرّحم ويؤذي الجنين، لذلك يجب استخدامه بلطف وهدوء والحرص على عدم وصوله للرّحم.

8- الارهاق والمجهود الزائد:

عليكِ أن تنتبهي سيدتي وخصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل وأن تبتعدي عن كل مايُسبب لكِ الإجهاد والتعب، وبالأخص حمل الأشياء الثقيلة أو مُمارسة أي نوع من الرياضة، لأنّ الإجهاد والتّعب من أحد أسباب حصول الإجهاض المُتكرر.

9- مُمارسة العلاقة الحميمة:

تتسبّب مُمارسة العلاقة الحميمة مع زوجكِ في بعض الأحيان بحدوث حالات الإجهاض المُتكرر، لذلكَ ينصح الأطباء بعدم مُمارسة العلاقة الزوجية الحميمية في بداية الحمل.

10- التقدُم في العُمر:

إنّ المرأة في عمر الأربعين تكون أكثر عُرضةً للتعرض للإجهاض المُتكرر، لذلك يجب عليها أن تكون حريصة على الاهتمام بصحتها وتغذيتها في بداية الأشهر الأولى من الحمل.

11- تجلّط الدّم:

تُعاني بعض النِساء من مشكلة صحيّة تُسمى الثرومبوفيليا، أي أن دمهم يكون أكثر عرضة للتجلط من المُعدل الطبيعي، وهذا أحد أسباب حدوث الإجهاض المُتكرر.

 

هكذا تكونِي قد تعرّفتِي معنا سيدتي على أهم الأسباب التي تُعرّضُكِ للإجهاض المُتكرر، لذلك عليك الانتباه والأخذ بهذه الأسباب والتقيُدِ بها وبنصائح الطبيب لكي تنعمي بحملٍ صحي وتُحققي حلمك في الحصول على لقب الأمومة الرائع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم أسباب حدوث الإجهاض المُتكرر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع