Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهمية لغة الجسد في نجاح الإلقاء أمام الجمهور

أهمية لغة الجسد في نجاح الإلقاء أمام الجمهور
مشاركة 
الرابط المختصر

لغة الجسد هي أبلغ وأصدق من لغة الكلام في كثيرٍ من الأحيان، لهذا يجب عليك أن تنتبه بشكلٍ كبير إلى لغة جسدك وحركاتك عندما تقوم بأي عرض أو إلقاء أمام الجمهور، ويكون هذا عن طريق تقيُّدك بنصائح لغة الجسد التي سنُعرِّفك عليها من خلال السطور التالية.



أولاً:

لتنجح في تقديم عرض رائع أمام الجمهور عليك أن تحافظ على تنظيم عملية تنفُّسِك واسترخاء جسدك وأعصابك، ويكون هذا عن طريق الوقوف في وضعيَّة صحيحة على أن يكون ظهرك مستقيماً مع فتح الصدر والذراعين بشكلٍ صحيح.

ثانياً:

لتشُدَّ جمهورك إليك وتزرع المحبة في قلوبهم تجاهك عليك أن تحافظ على رسم ابتسامة لطيفة على وجهك طوال فترة العرض، وأن تبتعد عن التجهُّم والعبوس، وذلك لأنَّ الابتسامة تجعل الآخرين يشعرون بأنَّك شخصٌ لطيفٌ وجديرٌ بالثقة والاحترام.

ثالثاً:

يميل الجمهور بشكل كبير نحو الشخص الذي ينظر في أعينهم بشكلٍ مباشر عند الحديث، لهذا إذا أردت أن تجذب الجمهور إليك أثناء العرض عليك أن تحرص على النظر في أعينهم، مع قيامك ببعض الحركات العفوية باليدين.

رابعاً:

لتنجح في جذب الجمهور إليك وكسب ثقتهم وإيمانهم بكل الأمور التي تود أن تعرِّفهم عليها خلال العرض، عليك أن توضح سلطتك على العرض، أي عليك أن تقوم ببعض الإيماءات البسيطة والقوية في نفس الوقت، وذلك لأنَّ هذه الإيماءات تساهم في إظهار قوة شخصيتك وقدرتك على التحكُّم بسيرالعرض.

خامساً:

لكي تحافظ على اهتمام جمهورك بالعرض الذي تقدِّمه بعيداً عن إصابتهم بالملل والتشتت الذهني، عليك أن تستخدم بعض الحركات والإيماءات المتنوعة خلال العرض كأن تُحرِّك رأسك وذراعيك بما يُناسب الموضوع الذي تتحدَّث عنه.

سادساً:

إذا أردت أن تلفت نظر الجهور إلى نقطة معينة أو إلى موضوعٍ مهم خلال العرض، عليك أن تنظر إلى الشاشة وأن تُشير بإصبعك إلى الموضوع، وذلك لأنَّ هذه الطريقة ستجعل الجمهور ينظر لعينيك وإصبعك بنفس الوقت.

سابعاً:

لكي تكسب الجمهور الموجود في عرضك، ولكي تشدهم إليك وإلى حديثك، ننصحك بأن تتجول بالقرب منهم وأن تحاول قدر المستطاع استخدام لغتهم الخاصة، وذلك لأنَّ الإنسان يميل بطبيعة الأحوال إلى المشاركة مع الشخص الذي يتقارب معه في اللغات.

ثامناً:

لكي لا تشعر بصعوبة الأسئلة التي يُوجهها لك الجمهور عليك أن تتعامل معها بطريقةٍ بسيطة، كأن تتوقَّف قليلاً وتتنفس ببطءٍ شديد وذلك لكي تُعطي نفسك الوقت الكافي للتفكير.

تاسعا:

لتنجح في كسب جمهورك وجذبه إليك، ولكي تجعلهم يتبنَّون كل الأفكار التي تطرحها عليهم، عليك أن تكون إيجابيَّاً، وأن لا تَكُفَّ عن استخدام العبارات والإيماءات الإيجابية التي تجعلهم يتقربون منك ويستمدُّون التفاؤل والسعادة.

 

بتطبيقك لهذه النصائح من لغة الجسد ستنجح في تقديم عرض رائع ومميز أمام الجمهور، وستكون نجماً ناجحاً ومتألقاً في مختلف العروض التي تقدمها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهمية لغة الجسد في نجاح الإلقاء أمام الجمهور




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع