Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أهمية الفلوريد لأسنان الطفل

أهمية الفلوريد لأسنان الطفل
مشاركة 
الرابط المختصر

تعد مادة الفلوريد من المواد الأكثر فاعلية واقتصادية للحفاظ على أسنان الأطفال من التسوس. فالفلوريد مادة معدنية تساعد على مكافحة تسوس الأسنان، وتقلل نسبة التجاويف لدى الأطفال.



ما هو الفلوريد؟

الفلوريد هو مجموعة كبيرة  من مركبات الفلور اتحدت كيميائياً مع بعضها في وجود بعض العناصر الأخرى كالهواء والماء. لذا نجد أن الفلور متواجد في كل مكان من حولنا كالماء والمواد الغذائية التي نتناولها.

طريقة عمل الفلوريد:

تحتاج الأسنان إلى الكثير من المعادن منذ الولادة للحفاظ على سلامتها ويعد الفلور من أهم المعادن التي تحتاج إليها الأسنان والفك ومينا الأسنان. ووجود الفلور في مينا الأسنان تجعله أكثر مقاومة للهجوم من قبل الأحماض التي تتكون في الفم وتسبب في التسوس. فإذا ما تناول الطفل الفلوريد في وقت مبكر فإنه يوفر له حماية إضافية للأسنان النامية.

طرق الحصول على الفلوريد:

يحصل الجسم على الفلوريد من خلال طريقتين:

-          أولاً: شرب الماء المزود بالفلوريد بشكل منتظم حيث يتم انتقال الفلوريد من الماء إلى الدم ثم إلى أسنان الطفل ما بين سن 6 – 16 شهر وبذلك يعمل على تعزيز وضع الأسنان الدائمة فيما بعد.

-          ثانياً: الفلوريد الموضعي عن طريق معجون الأسنان المعزز بالفلوريد والعلاجات الطبية التي يصفها طبيب الأسنان

المصدر: طفلي


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع