Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

أنواع الضعف الجنسي لدى النساء وأهم الطرق الطبيعية للتخلص منه

أنواع الضعف الجنسي لدى النساء وأهم الطرق الطبيعية للتخلص منه
مشاركة 
الرابط المختصر

مثلما يُعاني العديد من الرجال من مشكلة الضعف الجنسي، هناك كذلك العديد من النساء اللاتي يُعانين من مشكلة الضعف الجنسي التي تسببُ لهم العديد من المشاكل النفسيّة، فما هي أهم أنواع الضعف الجنسي لدى النساء، وماهي الوصفات الطبيعيّة المتبعة لعلاج هذهِ المشكلة؟



أنواع الضعف الجنسي عند النساء:

1- انعدام الرغبة الجنسيّة:

تُعاني العديد من النساء من مشكلة الضعف الجنسي نتيجة الضيق النفسي الذي يُعانون منه، وبسبب قلة الأفكار الجنسيّة المتواجدة في عقولهم،  وذلك بسبب إما دخولهم في سن اليأس، أو تعاطيهم لبعض الأنواع من الأدوية الطبيّة.

2- اضطرابات العمليّة الجنسيّة:

قد تصاب المرأة بمشكلة الضعف الجنسي نتيجة تعرّضها للعديد من الضغوط والمشاكل النفسيّة كالاكتئاب، وهذا مايُسبب لها ضعفاً في الإثارة الجنسيّة وعدم الاستجابة لكل المُثيرات الجنسيّة.

3- عدم الوصول إلى هزة الجماع:

تُعاني أغلب النساء من مشكلة الضعف الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لعدم قدرتها في الوصول إلى هزة الجماع التي تعتبر المرحلة الأهم في العملية الجنسية الناجحة، وعادةً ماتنشأ هذه المشكلة نتيجة التعرّض للصدمات العاطفيّة، الاعتداءات الجنسيّة، أو تناول أحد أنواع الأدوية الطُبيّة الضارة للجنس.

إقرأ أيضاً: التحرش الجنسي: أنواعه وطرق الوقاية منه

4- الألم الشديد خلال ممارسة الجنس:

يلعب ألم الجماع دوراً أساسيّاً في إصابة المرأة بمشكلة الضعف الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، حيثُ أكدّت العديد من الدراسات على أنّ آلام الجماع هذه تنشأ نتيجة التعرض للعمليات الجراحيّة في الأعضاء التناسليّة والحوض، أو نتيجة بعض الأمراض والصدمات النفسيّة.

إقرأ أيضاً: 6 علاجات فعّالة لمعالجة البرود الجنسي عند النساء

وصفات للتخلص من الضعف الجنسي:

الوصفة الأولى: وتتألف هذه الوصفة من الزعتر، الميرمية، وإكليل الجبل، وتُحضّر عن طريق:

غلي مقدار ملعقة كبيرة من الميرمية، الزعتر، وإكليل الجبل في كوب كبير من الماء، حتى يصل لدرجة الغليان، ثُمّ يُشرب المزيج يوميّاً صباحاً ومساءً لمدة 20 يوماً.

الوصفة الثانيّة: وتتألف هذه الوصفة من حبوب الهيل، القرفة، وجوزة الطيب، وتُحضّر عن طريق:

غلي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وملعقة صغيرة من الهيل المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب في كوب كبير من الماء، وتناول هذا المشروب مساءً قبل النوم ولمدة شهر.

الوصفة الثالثة: وتتألف هذه الوصفة من التفاح، اللوز، الجوز، الكاجو، والعسل، وتحضر عن طريق:

عصر مقدار ثمرتين من التفاح الطبيعي، وتحليتهِ بملعقة من العسل، وتناول هذا المزيج يوميّاً في الصباح مع القليل من اللوز، الجوز، والكاجو، وتكرر هذه الوصفة يوميّاً لمدة شهر.

 

بهذا نكون قد أنهينا هذه المقالة التي تحدثنا من خلالها على أنواع الضعف الجنسي الذي تُعاني منه بعض النساء، وأهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة المزعجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أنواع الضعف الجنسي لدى النساء وأهم الطرق الطبيعية للتخلص منه




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع