Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

أمور يجب أن تراعيها عند اختيار ديكور منزلك

أمور يجب أن تراعيها عند اختيار ديكور منزلك
مشاركة 
الرابط المختصر

المنزل هو المأوى الذي يقضي فيه الإنسان معظم وقته ولذلك مهما كان نوع منزلك شقة صغيرة أو فيلا أو قصر يجب أن يكون مريح ويبعث في النفس النشاط والحيوية، ومؤخراً ازداد الاهتمام بديكور المنازل وكثرت التصاميم والأشكال الهندسية والمجلات والكتب التي تقدّم للناس أفكار ونصائح تساعدهم على اختيار ديكور منازلهم، فيما يلي سنستعرض بعض أهم هذه النصائح احرص عزيزي على الاستفادة منها.




النصيحة الأولى:

ينصح خبراء التصميم والديكور أن تدهن جدران منزلك بألوان فاتحة كالأبيض والسكري ودرجات اللون الحمضية والسماوي إذا كانت مساحته صغيرة لأن هذه الألوان تضيء المكان وهذا ما يعطي إحساساً وهمياً بالاتّساع، كما أنّ الألوان الفاتحة تضفي على المنزل الانتعاش والحيوية.

النصيحة الثانية:

أصبح ورق الجدران موضة رائجة جداً والبعض يُفضّله على الدهان لكن عملية اختياره تتطلب بعض الدقة حيث يُفضّل أن تكون النقوش المرسومة عليه صغيرة، ويجب مراعاة التناسق بين الورق وأثاث المنزل، والأهم من كل ما سبق يجب شراء ورق ذو جودة عالية حتى لا يتقشر بعد فترة قصيرة.

النصيحة الثالثة:

إذا كانت إحدى غرف منزلك تطلّ على حديقة أو أي منظر طبيعي استغل الأمر وقم بتكبير حجم النوافذ واجعلها بنفس مستوى الأثاث حتى يتسنّى لك النظر للخارج أثناء جلوسك في الغرفة، ولا تضع ستائر سميكة على نوافذ منزلك حتى لا تحجب عنك الرؤية حيث يفضل استخدام ستائر شفافة خالية من النقوش.

النصيحة الرابعة:

لكي تجعل ديكور منزلك أكثر راحة وحيوية قم بمراعاة الارتفاع المناسب لتوزيع اللوحات والصور والاكسسوار على الجدران بحيث تكون بنفس مستوى الرؤية الطبيعي للإنسان، ويقول خبراء التصميم أنّ المساحة الأمثل هي 160سم من الأرض، كما يجب أن تراعي تناسق حجم الحائط مع حجم اللوحات والصور والاكسسوار.

النصيحة الخامسة:

أما بالنسبة لإضاءة المنزل يفضل التنويع في أنماط الإضاءة لكسر الرتابة ولإعطاء المنزل طابعاً أكثر عصرية، قم بوفير إضاءة قوية في غرفة المعيشة والضيوف وقم بوضع سبوتات النور المستطيلة المسلطة مباشرة في المطبخ، أمّا غرف النوم تتطلّب بعض اللّمسات الرومانسية حيث يُفضّل وضع الأضواء الخافتة.

النصيحة السادسة:

عند شراء قطعة أثاث جديدة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار المساحة التي ستوضع القطعة فيها ومدى ملائمتها مع حجم قطع الأثاث الأخرى المجاورة لها في نفس الغرفة، والحرص على أن تتكامل جميع القطع مع بعضها البعض وأن تنسقيها بشكل عصري ومريح.

النصيحة السابعة:

تضفي نباتات الزينة منظراً جمالياً على المنزل كلّه لكن لا يجب بعثرتها في كل غرفة حيث يُفضّل أن تضع واحدة أو اثنتين بالمكان الذي يمنح ديكور الأناقة والحيوية، في حال كان لديك مجموعة كبيرة من النباتات خصّص لها ركن في حديقة منزلك أو على الشرفة.

 

اقرأ أيضاً: نباتات منزليّة لتنقية وتعقيم هواء المنزل

 

النصيحة الثامنة:

عملية اختيار السجاد تتطلب منك الدقة أيضاً حيث يجب اختيار السجاد الذي يتناسب مع حجم الغرفة التي ستوضع بها، والحرص على اختيار لون سجاد يليق مع لون الأثاث وفي حال كان الأثاث يحتوي على زخارف كثيرة يفضل أن يكون السجاد سادة أي خالي من النقوش والعكس إذا كان الأثاث خالي من الزخرفة عندها يمكن اختيار سجاد ذو نقوش كثيرة.

 

عملية اختيار ديكور المنزل عملية سهلة فكل ما عليك فعله عزيزي هو أن تتبع النصائح السابقة هي ستجعل ديكور منزلك أكثر راحة وأكثر حيوية وانتعاش


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أمور يجب أن تراعيها عند اختيار ديكور منزلك






تعليقات الموقع