Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أمور هامة يجب الانتباه لها قبل شراء الشوكولا

أمور هامة يجب الانتباه لها قبل شراء الشوكولا
مشاركة 
الرابط المختصر

من الصعب أحياناً شراء أفضل نوع من الشوكولا في ظلّ وجود أغلفة عدّة لامعة وجذّابة وادعاءات كاذبة. ما هي أهمّ النقاط التي يجب التنبّه لها عند شرائكم الشوكولا لإستفادة قصوى وحقيقية من خصائصه الصحية؟ معرفة الأمور المهمّة التي يجب البحث عنها أثناء شراء الشوكولا يضمن لكم الحصول على مادة لذيذة كفيلة بخفض مستويات التوتّر، وإشعال حياتكم الجنسية، وجعل قلوبكم تنبض صحّة وعافية.

أظهرت دراسة شملت 25 ألف متطوّع، أنّ تناول حوالي 3,5 أونصات من الشوكولا العالي الجودة في اليوم يخفّض بشكل ملحوظ خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية. تجنّبوا إذاً الأنواع المزيّفة واحموا قلوبكم من خلال هذه النصائح البسيطة والثمينة أثناء شرائكم أفضل شوكولا صحّي:



1- مرارة أكثر، نوعيّة أفضل:

مصطلح "داكن" غير منظَّم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ما يعني أنّ أيّ منتج قد يُدوّن عليه "داكن" حتى وإذا لم يكن كذلك فعلاً. من وجهة نظر صحّية، عند شراء الشوكولا الأسود يجب البحث عن تركيزات أعلى من مواد الفلافونول والبوليفينول المضادة للأكسدة التي تقف في وجه الجذور الحرّة المرتبطة بتحفيز الأمراض. وبيّنت الأبحاث أن الشوكولا الأسود يحتوي قدرات مضادة للأكسدة أقوى من التوت مقارنة بالغرامات ذاتها. وشركات التصنيع ستُبرز غالباً نسبة الكاكاو على أغلفتها، لكنكم بحاجة إلى 70% على الأقلّ للإستفادة من الخصائص الصحّية. 

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية مؤكَّدة للشوكولا السوداء

2- الإبتعاد عن هاتين العبارتين:

إذا كان الشوكولا الذي اخترتموه مدوّناً عليه عبارتي Dutched أو Alkalized، إرموه فوراً. يُشير هذا الأمر إلى إخضاع الكاكاو لعملية تصنيع تخفّض المركّبات الصحية للقلب بشكل كبير. أظهرت دراسة انّ متوسّط مجموع الفلافونول في الكاكاو الطبيعي بلغ تقريباً 9 مرّات أكثر مقارنةً بالأنواع التي عولجت بشدّة. 

3- التركيز على الأنواع المغلّفة:

الأشخاص في معظمهم يستطيعون الاستمتاع بالشوكولا الأسود يومياً. فالنساء اللواتي يملكن تاريخاً للأزمات القلبية وحصلن على حصّة إلى حصّتين من الشوكولا العالي الجودة أسبوعياً انخفض لديهنّ خطر دخول المستشفى لقصور القلب بنسبة 32% مقارنةً بنظيراتهنّ اللواتي انتقلن إلى الحلويات. لكن، لتحليل هذا الأمر بموضوعية وصراحة، قطعة واحدة من الـ Chocolate Truffle العالية الجودة تحتوي حوالى 100 كالوري، والمشكلة أن لا أحد يستطيع الإكتفاء بحصّة فقط. 

4- النظر إلى التركيبات البسيطة:

تحضير الشوكولا ليس بهذا الأمر الصعب، إنما يحتاج ببساطة لحبوب الكاكو، وزبدة الكاكاو، والسكر، وربما القليل من الفانيلا. لكن نسبة كبيرة من المصانع لا تحبّ إبقاء منتجاتها بسيطة، فتُدخل مكوّنات مضرّة وبدائل رخيصة. ويوصي الخبراء بتفادي الحشوات الإضافية والتمسّك بالعلامات التجارية التي تستخدم فقط مكوّنات حقيقية يمكن التعرّف إليها سريعاً ووضعها في الخزانة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أمور هامة يجب الانتباه لها قبل شراء الشوكولا




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع