Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أمور ممنوعة أثناء السفر في القطار

أمور ممنوعة أثناء السفر في القطار
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر القطار واحداً من أهم وسائل النقل المنتشرة حالياً، فهو يُسهِّل التنقُّل بين المدن والمحافظات بكل سهولةٍ وراحة، وفي إطار هذا الموضوع سنرشدك لمجموعة من الأمور المهمة التي عليك أن تمتنع عن القيام بها أثناء السفر في القطار وذلك لكي لا تسبب الإزعاج للآخرين.



أولاً: اختصار المكالمات الهاتفية

يضم القطار أعداداً كبيرةً من الركاب في مكان صغير نوعاً ما، لهذا في حال قمت بأي مكالمة هاتفية ضرورية عليك أن تخفض صوتك وأن تتكلَّم بصوت هادئ بعيداً عن الصراخ، كما عليك أن تحرص على اختصار هذه المكالمة والاعتماد على الرد عن طريق الرسائل بدلاً من الصوت، وذلك لكي لا تسبب الإزعاج للركاب.

ثانياً: وضع الموبايل على الصامت أو وضع الإهتزاز

عادةً ما تصدر الهواتف الخليوية نغماتٍ قوية وصوتاً مرتفعاً يُزعج الآخرين ويُسبب الضيق لهم، لهذا في حال كنت في القطار ننصحك بأن تضع الهاتف على وضع الصامت أو على وضع الاهتزاز، وبشكلٍ خاص في حال كنت تتلقى العديد من الرسائل والمكالمات.

ثالثاً: وضع السماعات عند الاستماع للموسيقى

في حال كنت ترغب بالاستماع إلى أي نوع من الأغاني أو الموسيقى أو مشاهدة الأفلام على الموبايل خلال السفر في القطار، عليك أن تحرص على وضع السماعات الخاصة بالأذن، وذلك لكي لا تسبب الإزعاج للأشخاص الذين يجلسون بقربك في القطار.

رابعاً: الاهتمام بالنظافة الشخصية

لأنَّ القطار هو وسيلة نقل مغلقة ومخصصة لاحتواء العديد من الركاب المسافرين، عليك أن تعتني بنظافتك الشخصية كأن تضع العطور الناعمة ومزيل العرق، وذلك تجنباً للروائح المزعجة التي تسبب الحرج للعديد من الركاب، كما عليك أن تمتنع عن تناول أي نوع من الاطعمة التي تسبب روائح الفم والنفس الكريهة كتناول الثوم أو البصل.

خامساً: تناول الطعام في الأماكن المخصصة في القطار

عندما يكون سفرك طويلاً في القطار وشعرت بالجوع الشديد، عليك ألَّا تتناول الطعام في المقصورة الخاصة بالركاب، وأن تذهب إلى المكان المخصص لتناول الطعام، وذلك لكي لا تسبب الإزعاج للركاب ولكي تتجنب انتشار روائح الطعام القوية.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة

 

سادساً: عدم استخدام أكثر من مقعد

من الضروري أن تلتزم بعدد التذاكر التي قطعتها، لهذا يجب عليك أن تجلس في مقعدٍ واحد عندما تحجز تذكرةً واحدة، وأن تضع حقائبك في الأماكن المخصصة للحقائب بدلاً من وضعها على الكرسي. 

سابعاً : عدم رمي الأوساخ على الأرض

من الضروري جداً أن تحافظ على نظافة القطار والمكان الذي تجلس فيه، كأن تمتنع عن رمي الأوساخ والأوراق في القطار، وأن تضعها في كيسٍ صغير وفي الأماكن المخصصة لرمي النفايات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أمور ممنوعة أثناء السفر في القطار




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع