Top


ما تزال كلمات "جوزيف جوبلز" وزير الإعلام والدعاية السياسية في النظام الألماني النازي والعقل المدُبر للزعيم النازي "هتلر" محفورةً في الأذهان إلى .. المزيد..
يُعَدُّ الإنسان أحد الكائنات المعقدة من الناحية السايكولوجية، ولعلَّ أكثر الأعضاء غموضاً هو الدماغ حسب التسمية العلمية أو الطبية، ولدينا العقل .. المزيد..
تراود جميع الناس دون استثناء أحلام مختلفة في مضمونها وشكلها ومدتها، وهي غالباً ما تحيِّر صاحبها ولا تدعه يعرف معناها، فقد يطرق باب السحرة والمشعوذين .. المزيد..
لا بدَّ أنَّنا قد سمعنا جميعاً ولو في فترة معينة من حياتنا بمصطلح غسيل الدماغ أو ما يعني "التلاعب بالعقول"، والذي يمكن تعريفه على أنَّه عملية نسف كامل .. المزيد..
الدماغ عرضة لأن يهرم كسائر الجسد، كما أنَّه عرضة للمرض وهو أمرٌ فريد؛ بمعنى أنَّه سيغير فكرتنا عن الجسم البشري... المزيد..
أنا من أشدِّ المؤمنين بأحلام اليقظة بين الفينة والأخرى، وخاصةً حين أكون خارج المنزل للتنزه؛ حيث يساعدني وجودي في الطبيعة على نسيان المشاغل اليومية، .. المزيد..
لطالما نظر الناس نظرة سلبية إلى أحلام اليقظة، فقد قيل لنا عندما كنَّا أطفالاً: "انتبهوا ولا تعيشوا في عالم الخيال"؛ وفي سن الرشد، أخبرتنا الدراسات .. المزيد..
إنَّ الخوف شعور قيم للغاية؛ حيث يحافظ على سلامة الناس، ويشجع على أخذ الحيطة والحذر عند الحاجة إليهما؛ ومع ذلك، قد يصبح الخوف عاملاً مقيداً أيضاً؛ ذلك .. المزيد..
نكبر وتكبر الأحلام فينا، وتصبح جزءاً لا يتجزأ من تفكيرنا وحياتنا؛ فقد كان لكل واحد منَّا حلم يخص شكل حياته المستقبلية والمهنة التي سيصب عليها جهده .. المزيد..
لقد اكتشف العلماء بالفعل الكثير من المعلومات حول ما يدور في خاطرك؛ لكن ولسوء الحظ، لا يزال هناك الكثير من الخرافات المتعلقة بالدماغ، والتي سنذكر لكم .. المزيد..