يحمل السفر في العيد تجربة رائعة ومميزة فهو يغيّر الروتين المعتاد الذي يتمثّل في قضاء كل أيام عطلة العيد في الزيارات العائلية والجلوس في مطاعم المدينة والذهاب إلى السينما وحضور الحفلات الغنائية، ومن أجل ذلك يوصي الخبراء بضرورة تغيير هذا الروتين بين الحين والآخر من خلال السفر لأحد أهم الوجهات السياحية في العالم، وبما أننا على بعد أيام من عيد الفطر السعيد سنعرفك على البلدان التي يُفضّل زيارتها.


محتويات المقالة

    أولاً: جزر المالديف

    جمهورية المالديف هي مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتعتبر جزء المالديف من أجمل البلدان السياحية وأكثرها شهرة حيث تستقبل أكثر من 600000 سائح سنوياً لذلك ننصحك بزيارة المالديف في عطلة العيد، ستستمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة وبمياه البحر الدافئة.

     

    اقرأ أيضاً: أعلى قمم الجبال في العالم

     

    ثانياً: جزر السيشل

    تقع جزر السيشل على المحيط الهندي ويطلق عليها اسم لؤلؤة المحيط الهندي نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية عديدة إضافة للطبيعة الخلابة، فشواطئها الرميلة البيضاء الناعمة وصخور الجرانيت السوداء المتناثرة على تلك الشواطئ ستوفر لك فرصة هامة لقضاء عطلة العيد مميزة.

    ثالثاً: تركيا

    تطلّ الجمهورية التركية على البحر المتوسط ويحدّها من الشمال البحر الأسود، ومؤخراً ازدادت أعداد السياح الوافدين إليها حيث تعتبر وجهة سفر مثالية بالنسبة للعرب وذلك لقربها من بلدانهم ولكثرة معالمها التاريخية الأصيلة، إضافة لما تتمتع به من مناظر ساحرة، فلا تتردد عن قضاء عطلة العيد على أراضيها.

     

    اقرأ أيضاً: أجمل المناطق السياحيّة في تركيا

     

    رابعاً: أوكرانيا

    عندما نتحدث عن جمال القارة الأوروبية لا بد من أن نذكر أوكرانيا تقع هذه الجمهورية في أوروبا الشرقية وتطل على البحر الأسود، وتتمتّع أوكرانيا بمعالم تاريخية فريدة مثل عجائب أوكرانيا السبعة وبطبيعة خلابة جعلتها تحتل المرتبة الثامنة عالمياً بعدد السياح فهي بذلك وجهة سفر مثالية في عيد الفطر.

    خامساً: إسبانيا

    تطل مملكة إسبانيا على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وقد أسهم مناخها المعتدل ومعالهم التاريخية والثقافية وموقعها الجغرافي ومرافقها الفاخرة في جعلها أهم الوجهات السياحية في أوروبا، فاحرص على السفر إلى إسبانيا في العيد وقم بزيارة قصر الحمراء ومدينة غرناطة وجامع قرطبة واستمتع بالطبيعة الخلابة على جزيرة مايوركا.

    سادساً: إيطاليا

    تطل الجمهورية الإيطالية على البحر المتوسط وتعتبر من أهم البلدان السياحية في العالم حيث يزورها سنوياً حوالي 7 مليون سائح دولي لما تتمتع به من معالم تاريخية هامة كمدينة البندقية، برج بيزا المائل، الكولوسيوم، أطلال بومبي إضافة للمناظر الطبيعية والمنتجعات السياحية المطلة على الشاطئ باختصار هي وجهة سياحية مميزة في عيد الفطر.

    سابعاً: فرنسا

    تقع الجمهورية الفرنسية في قارة أوروبا الغربية وتطل على البحر الأبيض المتوسط، تمتلك هذه الدولة أحد أهم عجائب الدنيا السبع برج إيفل إضافة لأهم المعالم السياحية كقصر فرساي، كنيسة نوتردام، متحف اللوفر، كما يشتهر الريف الفرنسي بجماله وسحر طبيعته، وقد صنفت فرنسا على أنها الأولى عالمياً في قطاع السياحة  لذلك ننصحك بزيارتها في عيد الفطر.

     

    اقرأ أيضاً: 6 وسائل تسهل عليك إتقان اللغة الفرنسية

     

    ثامناً: كينيا

    تطل جمهورية كينيا على المحيط الهندي وقد أصبح هذا البلد من البلدان السياحة الأكثر نشاطاً في العالم حيث يزورها آلاف السياح للذهاب في رحلات السفاري، ولمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها، وللاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، فإذا كنت من عشاق السفاري والاكتشاف احجز تذكرتك في العيد لزيارة كينيا.

    إذا كنت لم تقرر بعد أين ستقضي عطلة العيد احرص على السفر إلى أحد البلدان السياحية السابقة فهي تحتوي على معالم أثرية ومنتجعات ومرافق وطبيعة رائعة، وهذا ما سيشعرك بالسعادة والمتعة طيلة رحلة السفر.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة