Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أفضل 5 ماسكات تحتوي على العنب للعناية بالبشرة

أفضل 5 ماسكات تحتوي على العنب للعناية بالبشرة
مشاركة 
الرابط المختصر

عندما نتحدث عن الجمال فلا بد لنا من أن نذكر العنب فهو يعتبر من أهم أنواع الفاكهة على الإطلاق، وذلك لاحتوائه على فيتامينات ومعادن ضرورية للبشرة، فسواء تناولنا العنب أو استخدمناه في تحضير الماسكات فالفائدة واحدة، ولأننا نهتم بجمالك سيدتي جمعنا لك بعض الماسكات التي يدخل العنب في تركيبها تابعي قراءة المقال لتتعرفي عليها.



1. ماسك العنب للتخلص من الخطوط الدقيقة

  •  يساعد هذا الماسك على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الرقبة وحول الفم وأطراف العين، لذا حاولي أن تضعي الماسك مرتين في الأسبوع.
  • قومي بخلط مقدار ملعقتين من عصير العنب مع ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل وملعقة عصير برتقال، ثم افردي المزيج على وجهك ورقبتك مستخدمة قطنة معقمة واتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2. ماسك العنب للتخلص من البقع الداكنة

  • يعمل هذا الماسك على التخلص من البقع الداكنة والكلف فهو يعيد للبشرة نضارتها ولونها الطبيعي، لذا ينصح بوضع هذا الماسك يومياً.
  • امزجي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين من العنب وملعقتين من عصير البقدونس ثم ادهني وجهك بالمزيج وركزي على مناطق البقع واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3. ماسك العنب لترطيب البشرة

  • يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة فيمنحها ملمس ناعماً كالحرير، لذلك يوصى بوضع هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع وخاصة خلال فصل الشتاء لأنّ البشرة تتعرض للجفاف.
  • قومي بمزج ملعقة من العسل مع بضع حبات من العنب المهروس مع بضع قطرات من زيت اللوز واخلطي المزيج جيداً ثمّ ضعيه على وجهك 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

4. ماسك العنب لعلاج حب الشباب

  • يعتبر ماسك العنب من أفضل العلاجات لحب الشباب وذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات التي تعمل على محاربة البكتيريا المسببة لظهور الحبوب والبثور.
  • امزجي ملعقة كبيرة من العسل من ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من العنب ثمّ ادهني كل حبة بالمزيج واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي وجهك بالماء.
إقرأ أيضاً: كيف يُؤثر الطعام على ظهور حبّ الشباب؟

5. ماسك العنب للبشرة الدهنية

  • تتطلب البشرة الدهنية عناية خاصة لذلك يعتبر ماسك العنب من أهم الماسكات فهو ينظف البشرة الدهنية من السموم ويخلصها من الشوائب لذا احرصي على وضعه باستمرار.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار وعصير العنب، واضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي ثمّ امزجي المكونات جيداً وبعدها قومي بتطبيق الماسك على وجهكِ مستخدمة قطنة نظيفة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء.
إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لأصحاب البشرة الدهنيّة


سيدتي... إذا أردتِ الحصول على بشرة نضرة مشرقة خالية من العيوب ما عليك سوى أن تستخدمي ماسك العنب فهو سيساعدك في علاج مختلف مشاكل البشرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل 5 ماسكات تحتوي على العنب للعناية بالبشرة






تعليقات الموقع